تعرف على الاماكن السياحية في مدينة باريس

تاريخ باريس
سكنت قبائل قديمة باريس من حوالي منتصف القرن الثالث قبل الميلاد، وقد كان احد طرق التجارة الرئيسة بين الشمال والجنوب يمر على منطقة السين المحيطة بباريس من ازمنة بعيدة، ويمكن توضيح المزيد عن تاريخ باريس فيما ياتي:


احتل الرومان باريس في عام 52 قبل الميلاد واستولوا على الضفة اليسرى لباريس.


بحلول نهاية الامبراطورية الرومانية الغربية كانت المدينة تعرف باسم باريسيوس، وهو الاسم اللاتيني الذي اصبح فيما بعد باريس بالفرنسية.

كانت باريس في سنة 1328 هي اكثر المدن الاوروبية اكتظاظا بالسكان.

كانت باريس في اواخر حروب الدين الفرنسية في اواخر القرن السادس عشر معقلا للرابطة الكاثوليكية التي رتبت في يوم 24 اغسطس 1572 مذبحة القديس بارثولوميو التي قتل فيها الآلاف من البروتستانت الفرنسيين.

انتهت النزاعات الطائفية من باريس عندما وصل هنري الرابع الى العرش بعد اعتناقه الكاثوليكية. للدخول الى العاصمة، ثم دخلت باريس في خضم الصراعات العالمية مرة اخرى مع اشتعال الحرب العالمية الثانية.

تمت اضاءة شوارع باريس ومعالمها في الستينيات من القرن التاسع عشر من خلال 56.000 مصباح غاز؛ لذلك اطلقوا عليها اسم "مدينة النور".

اصبحت باريس في الخمسينيات والستينيات واجهة لحرب الجزائر من اجل الاستقلال، وفي 17 اكتوبر 1961 تصاعدت مظاهرات احتجاجية للجزائريين ضد حظر التجول الذي فرضته فرنسا في ذلك الوقت.

اطلق الرئيس نيكولا ساركوزي في سنة 2007 مشروعا لدمج باريس مع المدن في المنطقة المحيطة بها، وبعد العديد من التعديلات تم انشاء المنطقة الجديدة والمسماة متروبوليس غراند باريس.





اقتصاد باريس
قبل توضيح ابرز المعالم السياحية في باريس تجدر الاشارة الى ان اقتصاد مدينة باريس يعتمد الى حد كبير على الخدمات والتجارة، ومن بين 390.480 شركة باريسية تعمل 80.6 % منها في التجارة والنقل والخدمات المتنوعة، ويمكن توضيح المزيد عن اقتصاد باريس فيما ياتي:

كانت اكبر قطاعات النشاط الاقتصادي في الحي التجاري المركزي هي: القطاعات المالية والتامين والخدمات التجارية.

تعد منطقة لاديفيس بغرب باريس منطقة تجارية هامة من حيث التوظيف حيث تحتوي العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى، وهناك منطقتان مهمتان اخريان وهما: نويي سور سين وليفوا بيريت، وهما امتدادان لمنطقة باريس التجارية ولاديفيس.

توجد العديد من مؤسسات الصناعة في باريس، ومن اهم الصناعات: الالكترونيات وبرامج التكنولوجيا وبرامج الفضاء غيرها.

تعد باريس من اهم المدن الفرنسية الرائدة في النشاط الاقتصادي، حيث يبلغ اجمالي الناتج المحلي 681 مليار يورو .

احتل الناتج المحلي الاجمالي في باريس في سنة 2011 المرتبة الثانية بين مناطق اوروبا، وكان نصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي في المرتبة الرابعة في اوروبا.

يمثل الناتج المحلي الاجمالي في باريس 30 % من الناتج الاجمالي في فرنسا.





ابرز المعالم السياحية في باريس
يوجد العديد من ابرز المعالم السياحية في باريس، فيمكن للسائحين الاستمتاع بعطلاتهم عبر مختلف المزارات الباريسية الجميلة، حيث تضم باريس الكثير من الكاتدرائيات والمتاحف والحدائق المبهجة، ويمكن توضيح الكثير عن ابرز المعالم السياحية في باريس فيما ياتي:

برج مونتبارناس: وهو من اهم الابراج الباريسية المدهشة، اذ يطل البرج بزاوية 360 درجة على المدينة باكملها، ويمكن الوصول الى التراس على السطح في اقل من دقيقة لالتقاط اجمل الصور الرائعة.

جسر بيير: وهو من ابرز المعالم السياحية في باريس اذ يضم عددا من اجمل المشاهد في المدينة، ويعد هذا الجسر مكانا شهيرا لمصوري حفلات الزفاف.

متنزة لاسيتا فيتا: زيارة هذا المتنزه بمثابة تجربة رائعة لمشاهدة مزيج فريد من الهندسة المعمارية الحضرية، وتشق هذه الحديقة طريقها عبر شوارع المدينة.

قوس النصر: يعد قوس النصر من ابرز المعالم السياحية في باريس اذ يمكن للسياح التجول بتلك المنطقة وصعود درجات السلالم الشهيرة هناك والتقاط اجمل الصور التذكارية، حيث تستمتع اعداد هائلة من الناس بالكرنفالات المبهجة بجوار عجلة فيريس في كونكورد، ثم التجول على طول الشانزليزيه ثم التوجه الى قمة قوس النصر حيث يبدو من هناك قصر اللوفر، لذلك فهو من ابرز المعالم السياحية في باريس.

حديقة بيتس شمونت: توفر هذه الحديقة فرصة حقيقية لتسلق جبل حقيقي في قلب باريس، وتحتوي هذه الحديقة على كل ما يحتاجه السائح ليوم واحد مع العائلة او لينفرد بنفسه في الهواء الطلق، وهي تضم مسارات المشي والملاعب، الى جوار البحيرة والنافورات المائية والمطاعم، بالاضافة الى الكثير من المقاعد واماكن للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.






طبيعة المناخ في باريس
بعد تناول ابرز المعالم السياحية في باريس ينبغي توضيح ان باريس تتميز بظروفها المناخية الفريدة في الجانب الغربي من اوروبا وبوجودها على سهل قريب نسبيا من البحر، مما يلطف اجواءها كثيرا، لذلك تستفيد باريس من التاثيرات الهادئة لجلف ستريم، وتتميز في احيان كثيرة بمناخ معتدل الى حد ما مقارنة باغلب مدن اوروبا، ويمكن ان يصبح الطقس في باريس شديد التغير خاصة في الشتاء والربيع عندما تكون الرياح حادة وباردة، وينعكس ذلك على معاطف الناس التي يرتدونها في ذلك الوقت ليحتموا بها من البرودة، ومتوسط درجة الحرارة السنوي في باريس اقل من 50 فهرنهايت، اي حوالي 12 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة في يوليو في الستينيات على مقياس فهرنهايت، اي حوالي 19 درجة مئوية، ومتوسط درجات الحرارة في يناير في الثلاثينيات على مقياس فهرنهايت، اي حوالي 3 درجات مئوية، وتنخفض درجة الحرارة الى اقل من التجمد لمدة شهر تقريبا كل عام، ويسقط الثلج في الكثير من تلك الايام.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق