نصائح غلى الماء المستخدم في تحضير رضعة الطفل وبعض الاخطاء لتفاديها





غلي الماء المستخدم في تحضير رضعة الطفل






نعم. يجب أن تغلي الماء دائماً قبل استخدامه لتحضير حليب الأطفال الاصطناعي.






إن مسحوق حليب الأطفال ليس معقماً. ومع أن علب وعبوات الحليب المجفف مغلقة بإحكام، إلا إنها قد تحتوي على بكتيريا. كما يمكن أن يحتوي الماء غير المغلي على البكتيريا.






لذا، يجب إعداد حليب الأطفال الاصطناعي باستخدام ماء ساخن بما يكفي لقتل البكتيريا، بحرارة لا تقل عن 70 درجة مئوية ما يعني غليها في غلاية وتركها تبرد لمدة لا تزيد على 30 دقيقة بحيث تبقى بحرارة لا تقل عن 70 درجة مئوية.






لإعداد رضعة طفلك، ضعي الماء في الزجاجة ( الرضّاعة أو الببرونة) أولاً وهو ساخن قبل أن تضيفي إليه حليب الأطفال المجفّف.
عند 70 درجة مئوية، يبقى حليب طفلك ساخناً بما يكفي ليحرقه. لتبريد الرضعة، احملي الزجاجة تحت ماء جارية باردة ولا تنسي وضع غطاء الحلمة.
قبل إعطاء طفلك الزجاجة، اختبري درجة حرارة الرضعة بسكب قطرات من الحليب على الجزء الداخلي من معصم يدك. يجب أن تكون دافئة وليست ساخنة.
لا تستخدمي المياه المخففة بشكل اصطناعي أو الماء الذي سبق غليه. إذا كنت تستخدمين المياه المعبأة في زجاجات، ستبقين بحاجة إلى غليها.
عبّئي زجاجة جديدة لكل رضعة. يستحسن التخلص من رضعة الحليب الاصطناعي غير المستخدمة خلال ساعة واحدة. يمكن أن تنمو البكتيريا بسرعة في الحليب الذي تحتفظين به في درجة حرارة الغرفة ويمكن أن تنمو ببطء في الثلاجة.
مع ذلك، في بعض الأحيان قد يكون عليك تحضير الرضعة في الزجاجة مسبقاً.










اخطاء اخرى شائعه اثناء تحضير الرضعه:







الخطأ الأول : استخدام ماء الصنبور الساخن



على الرغم من أفضلية أن تكون الرضعة دافئة وليست باردة، لكن لا تستخدمي مياه الصنبور الساخنة أبدًا في إعدادها، إذ نصت وكالة حماية البيئة بالولايات المتحدة الأمريكية على أن استخدام مياه الصنبور في الطبخ أو الشرب أو إعداد رضعات الأطفال يجب أن تكون للماء البارد، إذ قد يحتوي الماء الساخن على نسبة مرتفعة من الرصاص.


وفي واقع الأمر، يجب فتح الصنبور وترك الماء جاريًا لنحو 30 ثانية للحد من أي نسبة للرصاص في الصنبور نفسه. يمكنك غلي المياه الباردة إن أردت ماءً ساخنًا خاصة في الشهور الأولى من عمر الرضيع. استشيري طبيب طفلك.










الخطأ الثاني : عدم تعقيم زجاجات الرضاعة



قبل استخدام الزجاجة للمرة الأولى، عليك تعقيمها لإزالة أي بيكتيريا. يمكنك استخدام المايكرويف إذ يُعد جهازًا سهل الاستخدام. ويمكنك وضعها في الماء المغلي لمدة 5 دقائق.


بعد تعقيم الزجاجة للمرة الأولى، لن تعودي في حاجة إلى تعقيمها كل مرة.


يكفي فقط غسلها بالماء الساخن والصابون، ويمكنك وضعها في غسالة الأطباق.








الخطأ الثالث : الاحتفاظ برضعة بعد إعدادها لمدة طويلة قبل تقديمها للرضيع





لا يجب أن تظل الرضعة بعد إعدادها أكثر من ساعة واحدة في درجة حرارة الغرفة.




إذا لم يأت وقت تقديمها للصغير، احتفظي بها في الثلاجة، ولا تتركيها إلا لمدة 24 ساعة فقط وإلا عليك التخلص منها وإعداد غيرها.










الخطأ الرابع : إعادة استخدام بقايا رضعة سابقة



إذا لم يكمل صغيرك بقية الرضعة في غضون ساعة، فتخلصي منها ولا تحتفظي ببقاياها حتى لا تجمع بيكتيريا تضر طفلك.










الخطأ الخامس : إعداد الرضعة بطريقة غير سليمة



إذا كنت قد اعتدت عدم إضافة كمية مناسبة من الماء، فإنها تصبح غليظة وقليلة الماء وبالتالي لا يحصل طفلك على قدر مناسب من الماء الغذائية أو من السوائل. اقرئي التعليمات بعناية وأضيفي الكمية المناسبة ورجي الزجاجة جيدًا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق