اسباب ألم الجوانب اثناء الحمل

القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب ألم الجوانب اثناء الحمل




الام الجوانب اثناء الحمل



من الطبيعي أن يصاحب الحمل آلام في الجوانب عندما يتمدد الرحم قد يؤدي إلى آلام في منطقة الوسط، ويتضح من الألم القوي الذي تشعر به الأم خلال حملها يكون من خلال البطن.










اسباب ألم الجوانب اثناء الحمل



لأن الرحم يكون يحتوي على أربطة قوية قد تمتد من منطقة الأفخاذ إلى جانب البطن، فعندما يبدأ الرحم في التطور خلال الحمل قد يؤدي إلى تمدد الأربطة وقد تصبح رفيعة، حتى يصبح الوزن زائدا في الرحم.
عندما يكون الوزن زائدا يؤدي إلى تمدد هذه الأربطة مما يؤدي إلى الشعور بالألم إذا كان خفيفا أم قويا في المنطقه السفلى من البطن.
وقد تحدث أسباب أخرى للألم وهي أيضا قد تكون من كثرة تدفق الدم إلى منطقة التغذية عند الجنين، أو تراكم بطانة الرحم عند الأم.
في بعض الأوقات ستشعر الأم بألم عند تغير موضعها بشكل قد يكون مفاجئ أو يحدث آلام عند الجلوس أو بعد الجلوس أو أثناء النوم، ومن الطبيعي أن يطول الألم إلى ساعات، وبعض الأمهات قد يكون عندهم لفتره قصيرة جدا،.
فإذا كان الألم لا يصاحب أي أضرار ومنها :الحمى، القشعريرة، النزيف، الإفرازات المهبلية، الدوار، فلا داعي أن تشعرين بالقلق.
حتى يتحسن الألم وتشعرين بالراحة يجب عليك أن تجلسين على قدميك أو تحركي، فإذا لم تتحسن حالة الأم فيجب استشارة الطبيب وتقول له عن الذي تشعر به.
reaction:

تعليقات