الجمعة، 21 أغسطس 2020

فوائد عامة لعصير القصب












عصير القصب


الحامل:


يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم والكالسيوم اللازم أثناء فترة الحمل.


لكن ينصح بتناوله في حدود مقننة بعد استشارة الطبيب








الاطفال والكبار على حد سواء:


معالج للاكتئاب
لتقويه عظام الجسم
ومنشط للكيد
يقاوم الامساك
ان تناول عصير القصب يشعر الانسان بالحاله النفسيه المميزه ويشعر الانسان بالهدوء خلال اليوم الشاق كوب
يوجد بالقصب نسبه عاليه جدا من البوتاسيوم ويقوم البوتاسيوم لتقويه وظائف العقل عند الانسان والعضلات ويحتوى على نسبه كالسيوم جيده تساعد جسم الانسان عصير القصب يخلص الانسان من الضيق والتوتر والتعب والارهاق بسبب انه يوجد مواد مسكره تعمل فى تكوين الماده الطبيعيه المهدئه للمخ واكد باحثون ان شرب القصب يساعد على خفض الكوليسترول بالدم ويقلل من الاصابه بالسكتات مشروب القصب هو مشروب رائع سهل الامتصاص ومفيد ايضا فى حالات النحافه وينقى الجسم بشكل طبيعى ويخلص الجسم من السموم يستخدم عصير القصب فى انتاج العسل الاسود والعسل الاسود مفيد ايضا وغنى بالحديد له فوائد عديده وكثيره للجسم ولاكن لا يشرب عصير القصب على معده فارغه لانه يحتوى على نسبه سكر عاليه










فوائد عامة لعصير القصب للكبار:



اليرقان:



اليرقان هو تصبغ أصفر فى الجلد والأغشية الناجمة عن مستويات مرتفعة من البيليروبين فى سوائل الجسم. السكر سهل الهضم الموجود فى عصير قصب السكر يساعد في الشفاء العاجل من اليرقان. الإنخفاض الحاد فى مستويات الجلوكوز بسبب اليرقان، بالإمكان تعويضه من خلال تناول 3-4 أكواب من عصير قصب السكر يوميًا.








السرطانات:



خلايا السرطان، خاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدى لا يمكن ان يعيش في بيئة قلوية. عصير قصب السكر الخام هو شراب قلو نظراً للتركيز العالى للكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، والحديد، والمنجنيز. بهذه الطريقة يساعد قصب السكر الجسم يحارب ضد أمراض السرطان.










صحة الكبد:



ينصح بعصير قصب السكر لتغذية الكبد. قصب السكر يساعد على تقوية الكبد لأنه قلوى. عصير قصب السكر يساعد فى الحفاظ على مستويات الأحماض منخفضة فى الجسم، مما يجعله مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من أمراض الكبد.








العدوى البولية:



بتناول ماء جوز الهند اللدن وعصير الليمون وعصير قصب السكر على أساس منتظم، يمكن لذلك أن يساعد فى مكافحة العدوى البولية ويساعد فى الإحساس بالحرقان المرتبط بإلتهابات المسالك البولية.








أمراض القلب:



البوتاسيوم، والمغذيات الهامة الموجودة فى عصير القصب يساعد على الحفاظ على صحة الجسم عن طريق تقوية القلب والعضلات والأعصاب. يمكن للبوتاسيوم أن يساعد أيضاً على المكافحة ضد إرتفاع ضغط الدم والذي هو أحد الأسباب القاتلة للإصابة بالنوبة القلبية. كما أنه يخفض الكولسترول فى الجسم لكل من الLDL والدهون الثلاثية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

0 komentar: