القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح عن استخدام المنظفات والكيماويات اثناء الحمل








استخدام المنظفات والكيماويات اثناء الحمل



يميل كثيرون إلى استخدام المنظفات بشكل غير محسوب إلى حد الهوس داخل البيت ظنا منهم أنها الطريقة المثلى للحفاظ على النظافة متجاهلين ان استعمال هذه المركبات الكيماوية بطريقة غير رشيدة يؤذي الجهاز التنفسي وأعضاء أخرى من الجسم بشكل مباشر او على المدى البعيد الى درجة الخطر على الحياة بفعل التسمم والتأثيرات التراكمية المسرطنة.








وقد تصل اخطار الاكثار من استخدام المنظفات الكيماوية إلى التسبب في تشوهات جنين المرأة الحامل اذا استنشقت الابخرة الضارة لهذه المنظفات او لمستها علما ان 12 بالمئة من الحوادث التي تقع داخل البيوت ناجمة عن سوء استخدام هذه المنظفات








حتى الآن لا توجد دراسات تؤكد أن الحامل التي تتعرض للمبيدات الحشرية تزيد احتمالية حدوث تشوهات بجنينها، ومع ذلك ننصحك بتجنب المبيدات الحشرية وبخاصة البخاخ منها، لأنها عبارة عن مواد كيميائية سامة والتعرض لكميات كبيرة منها قد تكون ضارة، لذا ننصحك بأن يقوم شخص آخر باستخدام المبيد الحشري وتهوية المنزل وأنتِ بخارجه، ويفضل رجوعك إلى المنزل بعد تهويته جيداً لتقليل تعرضك لهذه المواد الكيميائية، وإذا كنتِ مضطرة فيمكنك استحدام طرق مكافحة أخرى للحشرات غير البخاخ، مثل السوائل أو العجينة.. وهكذا.












• هل استخدام المنظفات آمن أثناء الحمل؟



نعم.. ولكن يفضل استخدامها في مكان جيد التهوية، ويفضل استخدام القفازات لحماية يديكي، حيث أن بشرتك تكون أكثر حساسية أثناء الحمل، وللحفاظ على أمانك وأمان جنينك، يمكنك استبدال المنظفات الكميائية بالمنظفات الطبيعية، مثل الخل والبيكينج صودا وغيرها.

تعليقات