تمدد الجلد اثناء الحمل الاسباب الوقاية والعلاج - موسوعة المعرفة الشاملة

أعلان الهيدر

السبت، 15 أغسطس 2020

الرئيسية تمدد الجلد اثناء الحمل الاسباب الوقاية والعلاج

تمدد الجلد اثناء الحمل الاسباب الوقاية والعلاج










تمدد الجلد اثناء الحمل



تُعتبر علامات تمدد الجلد العدو اللدود لكل امرأة شابة، وغالبًا ما تظهر أثناء فترة الحمل، وفي الحقيقة ستجد المرأة صعوبة بالغة في تجنب حدوثها بصورة كلية، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنكِ القيام بها لتقليل هذه العلامات إلى الحد الأدنى سواءً كان ذلك أثناء فترة الحمل أو بعدها.














ما سبب علامات تمدد الجلد أثناء الحمل



يرجع حدوث علامات التمدد أثناء الحمل إلى الزيادة السريعة في حجم الجسم والتي لا يستطيع جلدك مواكبتها مما يؤدي إلى فقدانه لمرونته بدلًا من تمدد الجلد ليغطى الحجم الجديد الذي طرأ عليه فإنه يبدأ في التغير مسببًا علامات التمدد الشبيهة باتساع بنطلون دون حزام يطبق على الجسم، وغالبًا ما تحدث علامات تمدد الجلد أثناء الحمل في منطقة البطن والفخذين والوركين والأرداف.












الوقاية من علامات تمدد الجلد أثناء الحمل



درهم وقاية خير من قنطار علاج! إن استخدام غسول عالي الترطيب مع زبدة الكاكاو قد يزيد من ترطيب الجلد بصورةٍ كبيرةٍ ويساعد على تجنب علامات تمدد الجلد بسبب الحمل، ولكن عليكِ أن لا تستخدمي هذا الغسول يوميًا فقط، بل وأيضًا عندما تستحمين، وأثناء اليوم ضعيه على منطقة التمدد.


بالإضافة إلى ذلك، خذي حمامًا ساخنًا في الصباح والمساء، حيث إن الحمام الساخن يساعد على تفتيح مسام الجلد ويسمح لها بالتمدد بسهولة، وتذكري عند خروجك من الحمام أن تضعي المزيد من غسول زبدة الكاكاو.


ويمكنكِ وقاية نفسك من علامات التمدد أثناء الحمل في مناطق بعينها عن طريق خفض عدد السعرات الحرارية، فبعض النساء اتبعن شهيتهن وتناولن طعامًا مضاعفًا بحجة حملها فتأكل لإثنين بدون أي ضرورة، فبدلًا من ذلك حاولي الحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي أثناء الحمل ، وبذلك تقين نفسك من الزيادة السريعة في الوزن خاصة في منطقة الأرداف والفخذين والوركين وبالتالي تقين نفسك من علامات التمدد.












علاج علامات تمدد الجلد أثناء الحمل



إن لم تكن الإجراءات الوقائية كافية، هناك العديد من العلاجات المتوفرة اليوم لعلامات تمدد الجلد أثناء الحمل، مثل زبدة الكاكاو، فهي تساعد في علاج علامات تمدد الجلد وكإجراء وقائي أيضًا، وهي جيدة في بعض الحالات، فقد لا تدركين أن لديكِ علامات تمدد في بطنك حتى تضعين وليدك وتبدأ بطنك في الانكماش، ولكن تذكري أن غالبًا ما تعمل زبدة الكاكاو بشكلٍ أفضل عند استخدامها مع علامات التمدد الجديدة، ولكنها لن تعمل على الإطلاق إن استخدمتها بعد مرور بضع سنوات على التمدد.










وهناك أيضًا العديد من العلاجات الجراحية المتوفرة لعلاج تمدد الجلد مثل علاج التجميل بالليزر الذي يقلل علامات التمدد تمامًا، و لمن لا يستطيعون تحمل تكاليف جراحات التجميل الباهظة، هناك العديد من العلاجات الطبية الموضعية التي تستخدم لتقليل علامات التمدد ويمكن شراؤها من جراحي التجميل ومواقع الإنترنت ومتاجر الصحة.








ولسوء الحظ، من غير المحتمل اختفاء علامات التمدد تمامًا، ولكن ينبغي أن تكوني قادرة على إخفائها حتى لا تبدو واضحة إلا لشخص يبحث عنها أو قريب منك، كزوجك أو طبيبتك، فلا داعي للانزعاج، فسيكون كل شيء على ما يرام إن شاء الله.

مشاركة عن طريق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.