فوائد هامة لجوز الهند تعرف عليها - موسوعة المعرفة الشاملة

أعلان الهيدر

السبت، 22 أغسطس 2020

الرئيسية فوائد هامة لجوز الهند تعرف عليها

فوائد هامة لجوز الهند تعرف عليها


فوائد هامة لجوز الهند تعرف عليها














فوائد جوز الهند



كثيرا من السيدات لا يعرفن استخدامات جوز الهند غير أنه يوضع فى الحلويات و بعض اﻷكلات الشهية و هكذا و لكن فى الحقيقة أن جوز الهند له العديد من الفوائد الصحية و الغذائية اﻷخرى التى ربما لا تعرفينها.








يستخدم لتقوية الشعر و خاصة الماء الموجود داخل الثمرة و الزيت المستخرج منها






يستخدم للتناول خام -من الثمرة وليس مجفف- في علاج حالات قروح المعدة و اﻷ معاء






يستخدم كرائحة و زيوت كمهدئ في الاضطرابات النفسية مثل الاحباط و التوتر و الاكتئاب






يستخدم جوز الهند المبشور لتنشيط عمل الكليتين و المثانة
يستخدم لتقوية الجسم و زيادة كتلة العضلات كما انه يساعد علي إنقاص الوزن
يستخدم لعلاج حالات البواسير الداخلية و الخارجية
في حالات الكحة الشديدة يمكنكِ تناوله ثمرة أو مبشور حيث يعمل كطارد للبلغم
يعمل على تنشيط وظائف الكبد
يزيد من الطاقة الجنسية للرجال و النساء علي السواء
يستخدم بشكل لعلاج آلام القلب و الفقرات
يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الدماغ
يخفف من حالات الاصابة بالجلطات الدماغية










فوائد عامه لجوز الهند:



يعد جوز الهند من المعجزات الطبيعية فهو ملئ بالعديد من الفوائد الطبيعية و الصحية فإليك بعض الفوائد لجوز الهند الصحية التي لا تعرف عنها شئ أو لا تعرف بعضها.






ينقص الوزن

زيت جوز الهند يحتوي على MCT وهي تعني الدهون الثلاثية و هي سهلة الحرق لذلك احرصوا على استبدال الزيوت الدهنية بزيت جوز الهند في الطهي.








يخفف التعب والإجهاد

يعتبر زيت جوز الهند من المهدئات الطبيعية فالتدليك بزيت جوز الهند يهدئ من التعب بشكل كبير و التوتر بشكل كبير حيث يوم بتدليك جبينك بزيت جوز الهند.








يحسن الهضم

استخدامه في الطهي يحسن الهضم بشكل كبير فهو يمنع أعراض القولون العصبي و يحسن الوظائف الهضمية و يمنع و يقلل من مشاكل و أوجاع المعدة حيث أن الدهون الموجودة في زيت جوز الهند تعالج و تقضي على البكتريا و الفطريات.








يقوي العظام

جوز الهند يحتوي على العديد من الكالسيوم و بالتأكيد هو مسؤول عن صحة و قوة العظام و الأسنان و يساعد الجسم على امتصاص المعادن و يوقي العظام من الهشاشة.








مفيد للشعر

لزيت جوز الهند خصائص ساحرة للشعر فإذا كنت حريصة على تطبيق قناع زيت جوز الهند قبل الاستحمام بنصف ساعة ستحصلين على نتيجة مذهلة و شعر صحي.








يعتني بالبشرة

يحتوي جوز الهند على مضادات الأكسدة فبالتأكيد هو يحافظ على البشرة من علامات الشيخوخة و تقدم السن المبكر لأنه يحمي الجسم و البشرة من تكون الجذور الضارة و الخلايا المتأكسدة و كما انه يعتني ببشرتك و يحافظ عليها نضرة و نعمة.








محارب للعدوى

يحتوي جوز الهند على خصائص مضادة للفطريات و للبكتريا و الفيروسات فهو بالتأكيد يحارب تكون العدوى و وضعه على الجروح يساعد في التئامها بسرعة و منا انه يصلح الأنسجة التالفة.








يعطي طاقة

الأحماض الدهنية المتواجدة في جوز الهند تزيد من عملية التمثيل الغذائي فالحرص على تناول جوز الهند يعطي الجسم الطاقة باستمرار و يمنعه من الخمول الدائم و كما انه مصدر هام للألياف و البروتينات و الفيتامينات.








يقوي المناعة

بما أن جوز الهند يحتوي على مضادات الفطريات و البكتريا و الفيروسات فبالتأكيد هو واقي و مقوي للمناعة و كما انه مفيد لمرضى السكر حيث انه يعزز نسبة إنتاج الأنسولين في الدم.








يقوي القلب

استخدام زيت جوز الهند في الطهي يقلل من نسبة الكولسترول في الدم و يقلل من ارتفاع ضغط الدم كما انه يحتوي على 50% من حمض اللوريك و هو هام بشكل كبير لصحة القلب.







 شاهد ايضا








مشاركة عن طريق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.