القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح عن الماكولات البحرية اثناء الحمل







الماكولات البحرية اثناء الحمل



الحمل والمأكولات البحرية


اظهرت الابحاث ان الأمهات الذين يتناولوا المأكولات البحرية مثل الأسماك أثناء الحمل ينجبن الأطفال ذو أعلى معدل الذكاء ، بالمقارنة مع أولئك الذين لم يأكلوا الأسماك.








ويرجع ذلك إلى حقيقة أن المأكولات البحرية هي مصدر كبير من البروتين والمواد المغذية الأخرى هذا: الفيتامينات (فيتامين د والكولين) والمعادن (الحديد والزنك واليود والنحاس والسيلينيوم). بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي غير المشبعة أوميغا 3 الأحماض الدهنية مثل حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحامض الدهني (EPA)، والتي هي مفيدة جدا في النمو العقلي للطفل.








أثناء الحمل تحتاج الأم تتوقع أن تكون حذرا في ما يأكل لحمل صحي وآمن ، فالمأكولات البحرية (السمك والمحار) تلعب دورا هاما في النظام الغذائي المرأة الحامل لأنه له فوائد التغذية عالية. البحث الدراسة تشير إلى أن تناول المأكولات البحرية يقلل من خطر للولادة قبل الأوان وانخفاض الوزن للطفل.








انواع المأكولات البحرية الآمنة للأكل أثناء الحمل :



محار



يجب تنظيفها جيدا وطهي المحار (مثل القريدس) هي آمنة للأكل. وهو مصدر جيد للبروتينات والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد في التنمية الشاملة للطفل – وخاصة الدماغ والأعصاب والعينين. كما أنه يحتوي على الدهون المشبعة منخفضة. النساء الحوامل يمكن أن يكون زريعة الجمبري ضجة أو الكعك سرطان البحر وبعض من صفات صحية. ولذلك لا تحتاج النساء الحوامل تفوت على الأسماك قذيفة حتى ينضج جيدا. على الرغم من أنها يجب أن نكون حذرين كما يمكن المحار تحتوي على بعض الملوثات البيئية – ثنائي الفينيل متعدد الكلور ثنائي الفينيل المتعدد الكلور، والديوكسين، والمبيدات الحشرية وغيرها من الملوثات. وتشمل مجموعة متنوعة الترس، الدنيس، سمك الهلبوت، كلب البحر (أو السلمون أو الصخور هاس)، باس البحر وسرطان البحر. انها فكرة جيدة للحد من تناول لحصتين في الأسبوع.












السمك المدخن



المأكولات البحرية المدخنة والأسماك غنية جدا في العناصر الغذائية المطلوبة خلال فترة الحمل. أنه يحتوي على الفيتامينات A و D والبروتينات. الفيتامينات A و D موجودة في زيت كبد السمك. كما أنها مصدر غني من فيتامين ب المركب وخاصة B6، B12 والنياسين. أنه يحتوي على محتوى الدهون منخفضة جدا. أنها آمنة للأكل السمك المدخن أثناء فترة الحمل لأنها ليست “الخام”. الطفيليات، إن وجدت، وقتل أثناء تدخين الأسماك. يجب استهلاك المأكولات البحرية والأسماك المدخنة أثناء الحمل كما أنها مصدر جيد للكالسيوم والحديد واليود والفوسفور والزنك والبوتاسيوم والسيلينيوم والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تتطلب من تطوير الدماغ الطفل والعينين والجهاز العصبي.








استهلاك فقط المأكولات البحرية المعلبة المدخنة ويوصى. أيضا، يجب على النساء الحوامل تجنب تناول المأكولات البحرية مثل سمك القرش، مارلن وأسماك السيف وما قد تحتوي هذه الأصناف ميثيل الزئبق، وهو السامة جدا. أيضا، وهذا النوع من المأكولات البحرية قد يكون البكتيريا الليستريا (الذي يمكن أن يسبب داء الليستريات – حالة خطيرة خلال فترة الحمل). هذا المرض يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض، ولادة لا يزال وغيرها من المضاعفات المتصلة بالحمل.






وينبغي أن تكون النساء الحوامل الحذر في حين أن شراء المأكولات البحرية. يمكن الحفاظ عليه جنبا إلى جنب مع الأسماك الخام، مما تسبب في تلوث قد تحدث ونقل البكتيريا.












الأسماك الزيتية



الأسماك الزيتية مثل الرنجة وسمك الرنكة والماكريل والسردين والسلمون هي مصدر جيد للدهون الأساسية اللازمة للنساء الحوامل. فهي مصدر جيد للفيتامينات المختلفة الضرورية مثل الكالسيوم والمواد الغذائية والأحماض الدهنية أوميغا 3 اللازم لنمو الجنين والأم. وبالتالي فإنه من المهم إدراجه في الوجبة. متنوعة تشمل – Pilcards، التونة الطازجة، ثعبان البحر، سمك السلمون والرنجة والماكريل والسلمون والسردين والرنجة، whitebait، الأنشوجة






قد تحتوي الأسماك الزيتية الملوثات البيئية – ثنائي الفينيل متعدد الكلور ثنائي الفينيل المتعدد الكلور، والديوكسين، والمبيدات الحشرية وغيرها من الملوثات. وبالتالي، يجب على النساء الحوامل الإقلال من تناول هذه الأسماك إلى حصتين في الأسبوع.












السوشي



أنها آمنة للأكل السوشي المصنوع من الأسماك المجمدة سابقا. فمن المهم لتجميد الأسماك كما أنه يقتل الطفيليات مثل الديدان الشريط. ويمكن لهذه الطفيليات أن تجعلك مريضا إذا لم يتم تجميد الأسماك ويستهلك مباشرة. ينبغي تجميد الأسماك الخام التي استخدمت لصنع السوشي في ناقص 20 درجة لمدة 24 ساعة كحد أدنى. استخدام الأسماك الطازجة لإعداد السوشي قد تكون محفوفة بالمخاطر أثناء فترة الحمل. يمكن للمرء اختيار أصناف السوشي المطبوخة بالكامل المتوفرة. إذا كنت إعداد السوشي تأكد لتجميد الأسماك لمدة 24 ساعة، وفي حالة شرائه من متجر أو مطعم حيث أنها تجعل السوشي، قد تسأل الموظفين إن أي اهتمام. لا يحتاج السوشي المصنوعة من سمك السلمون المدخن ليتم تجميدها قبل استهلاكها، والتدخين يقتل أي الطفيليات في الأسماك. وبصرف النظر عن السوشي، ويمكن أيضا أن تكون مستعدة أطباق أخرى من السمك النيء ويمكن أن تستهلك من قبل النساء الحوامل، حتى تم تجميده بشكل صحيح. التمليح أو صنع المخلل من المواد الغذائية الخام هو أيضا آمنة للأكل.










زيت السمك



زيت السمك غنية في أوميغا 3 الأحماض التي تساعد أيضا النساء خلال فترة الحمل. تناول زيت السمك خلال فترة الحمل يقلل من خطر حدوث مضاعفات مختلفة مثل التسليم المبكر، وارتفاع ضغط الدم والاجهاض. زيت السمك يمكن الحصول عليها إما عن طريق تناول الأسماك أو المكملات الغذائية المستهلكة. يتكون زيت السمك من أسماك مثل السلمون وسمك القد الكبد، دهن الحوت، والتونة الخ










انواع المأكولات البحرية غير آمنة للأكل أثناء الحمل :





الأسماك الغنية بالزئبق



الزئبق يؤثر بشدة تنمية الطفل، وخاصة الجهاز العصبي. ومعظمهم من جميع الأسماك تحتوي على بعض مستوى الزئبق. بعض الأسماك مثل تايلفيش، اجتماعيون، سمك أبو سيف، سمك الهلبوت البرتقالي، الملك الماكريل، سمك القرش ومارلن قد تحتوي على مستوى عال جدا من الزئبق. وبالتالي لا ينبغي أن تستهلك من قبل النساء الحوامل. ينصح بأن حتى النساء الذين يخططون لتصبح حاملا أن منع انفسهم من تناول هذه الأسماك لبضعة أشهر. الزئبق تمتصه الأسماك والمحار يمكن أن تتراكم في الجسم من النساء الحوامل. فإنه يأخذ الكثير من الوقت لطرد بها بشكل طبيعي من الجسم.






يتم تحريرها الزئبق في الهواء من خلال التلوث وهذا هو ايضا في بيئتنا. بل هو شكل سائل من المعدن. الزئبق عند السقوط في الماء، ويحصل على تحويلها إلى ميثيل الزئبق. بل هو السم الذي والأسماك والمحار من خلال امتصاص المواد الغذائية. هذا ميثيل الزئبق يؤثر بشكل سيئ على الجهاز العصبي للأطفال الرضع والأطفال الصغار. الزئبق في المأكولات البحرية ليس مصدر قلق بالنسبة للبالغين. إذا كانت المرأة الحامل يستهلك بانتظام الأسماك مع نسب عالية من الزئبق، يمكن أن تتراكم في مجرى الدم. وهذا يمكن أن يؤثر بشكل سيئ تطوير الدماغ الطفل والجهاز العصبي. ويمكن أن يؤدي أيضا إلى عدم الإنجاب، و الولادة قبل الأجل، والإجهاض، والبدنية وتأخر النمو في الأطفال.














المأكولات البحرية الخام



يمكن تناول بعض المأكولات البحرية النيئة أثناء الحمل يسبب التسمم الغذائي لأنها يمكن أن تحتوي على البكتيريا الضارة والفيروسات أو الطفيليات مثل الديدان الشريطية، داء المقوسات، السالمونيلا والمثقوبة. التسمم الغذائي قد تكون أو لا تضر الطفل، على الرغم من أنها يمكن أن تضر بصحة النساء الحوامل. الطفيليات تمتص العناصر الغذائية الأساسية المطلوبة من قبل الأم تتوقع والطفل. ينبغي تجميد المأكولات البحرية بشكل صحيح وطهيها جيدا قبل تناول الطعام. هذا يزيل الفيروسات والطفيليات والبكتيريا، ويجعل من المأكولات البحرية آمنة للأكل.












تونة


التونة عادة ما تحتوي على مستويات عالية من الزئبق. البكورة (أو أبيض) سمك التونة وسمك التونة شرائح اللحم لديهم مستويات أعلى من الزئبق (تقريبا ثلاث مرات) بالمقارنة مع التونة الخفيفة المعلبة. بالرغم من وجود حد أعلى للاستهلاك التونة التي هي آمنة. فمن 12 أوقية التونة الخفيفة و6 أونصات للالبكورة في الأسبوع. هذا الحد لا ينطبق على التونة المعلبة. هناك أنواع مختلفة من سمك التونة التي هي مستويات منخفضة من الزئبق مثل – الصفراء، tongol والوثاب. الحوامل لا تحتاج للحد من استهلاكها من التونة المعلبة.












المأكولات البحرية المجهزة


النساء الحوامل يجب تجنب اتخاذ أعلى كمية الصوديوم لأنها يمكن أن تؤدي إلى تورم أو زيادة ضغط الدم. هذا يمكن أن يسبب مرض للأم ويمكن أن تضر الطفل. تجهيز المأكولات البحرية ينطوي على إضافة الملح. هذا يجعل محتوى الصوديوم في الطعام عالية جدا. ولذا ينبغي تجنب ذلك.












المأكولات البحرية


النساء الحوامل يمكن أن تأكل 2-3 وجبات الطعام (وهذا هو ما يصل إلى 12 أوقية – 340 غرام) من الأسماك والمحار في الأسبوع. أنواع مختلفة من الأسماك والمحار يمكن أن تكون مختلطة والمستهلكة. المعلبة التونة الخفيفة، والجمبري، سرطان البحر، وسمك السلمون المرقط والرنجة وبولوك (بوسطن السمك الأزرق)، والأنشوجة، شار، سمك النازلي، سمك البوري، سمك الحدوق، سمك السلور، تفوح، وسمك القد والبلطي، والاسكالوب، السمك المفلطح، والمحار، وحيد، والمحار، وجراد البحر، اللوت والسردين والسمك الأبيض والسلمون منخفضة في محتوى الزئبق وبالتالي آمنة للأكل أثناء الحمل. النساء الحوامل يجب أن تستهلك نفس متنوعة من الأسماك أو المحار مرة واحدة فقط في الأسبوع.










دراسات وابحاث


اكدت الدراسات والبحوث الامريكية في أهمية المأكولات البحرية لأنها مصدر كبير من البروتين والمواد المغذية الأخرى مثل : الفيتامينات (فيتامين D والكولين) والمعادن (الحديد والزنك واليود والنحاس والسيلينيوم). بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي غير المشبعة أوميغا 3 الأحماض الدهنية مثل حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحامض الدهني (EPA) ، والتي هي مفيدة جدا في النمو العقلي للطفل .

تعليقات