عادات ضارة للمخ تعرف عليها - موسوعة المعرفة الشاملة

أعلان الهيدر

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020

الرئيسية عادات ضارة للمخ تعرف عليها

عادات ضارة للمخ تعرف عليها


عادات ضارة للمخ



بالطبع يمكن ان يقول الكثير " انا افعل هذه العادات ولم يحدث اى شئ او اتمتع بصحة جيده " تاثير هذه العادات يظهر بعد مرور سنوات وليس تأثير لحظى ولذلك يجب عليك الانتباه والابتعاد عنها.








التدخين



يعتبر التدخين واحد من العادات التى تدمر خلايا المخ لان التدخين يؤدى الى انكماش خلايا المخ ويساعد كثيرا فى اصابة المخ بمرض الزهايمر .










عدم تناول وجبة الافطار



كثير منا يقوم بهذا الامر حيث يكون متأخر عن عمله او متأخر عن المدرسة - للاطفال الصغار - ولا يتناول وجبة الافطار وهذا الامر ضار جدا للمخ لانه يقلل معدل السكر فى الدم وبالتالى لا يصل غذاء كفاية الى المخ وهذا يؤدى الى انحلال الخلايا.










كثرة تناول الطعام فى الوحبة الواحدة



الى جانب ان هذا يؤدى الى السمنة وامراضها وتصلب الشرايين الا ان هذا يؤدى الى نقص القوة الذهنية والتركيز.










كثرة تناول السكريات



وهذه للاطفال الصغار مشكلة كبيرة لان كثرة السكريات يقلل من قدرة الدماغ على امتصاص البروتينات وبالتالى يؤدى الى سوء تغذية المخ وبالتالى يمكن ان يكون سبب ضرر كبير لنمو المخ.










كثرة ثلوت الهواء



الهواء الملوث واحد من اقوى العوامل التى تضر المخ لان المخ هو اكثر جهاز فى جسم الانسان يستخدم الاكسجين وبالتالى لو دخل اليه هواء فاسد فان هذا سيؤثر على كفاءة عمل خلايا المخ.










كثرة العمل والارق وقلة النوم والسهر



جميع هذه العوامل تتشابه حيث كثرة العمل او العمل لليلا او قلة النوم او السهر لاسباب تافهه يؤدى الى ضرر كبير لخلايا المخ حيث يسبب موت سريع لخلايا المخ. لان المخ جهاز مصمم على ان ياخذ يوميا قسط من الراحة.










قلة التفكير



الدماغ مثل اى جهاز - مثل السيارة - لو لم يتم استخدامه فسيتلف مع الوقت وهذا الامر ينتطبق على السيارة التى لا تعمل لفترات طويلة ستتلف ايضا مع الوقت وذلك يعمل عليك التفكير كثيرا واستخدام عقلك .










العمل الشاق اثناء المرض



بالرغم من ان الكثير يفضل العمل اثناء المرض كنوع من انواع نسيان المرض ولكن العمل الشاق اثناء المرض يسبب تأثير سلبى جدا على خلايا المخ.










عدم التحدث والنقاش مع الاخرين



عدم التحدث يؤدى على عدم تناقل الافكار مع الاخرين وبالتالي يؤدى الى عدم التفكير وهذا يضر كثيرا بالمخ.

مشاركة عن طريق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.