السبت، 26 سبتمبر 2020

اضرار استخدام بودرة التلك على الاطفال



اضرار استخدام بودرة التلك على الاطفال

 

 

بودرة الاطفال

لم يعد أطباء الأطفال يوصون باستخدام بودرة التلك على أجساد الأطفال، لأنها يمكن أن تشكل خطرا على صحتهم. فبوردة التلك إذا تنفسها الطفل بطريق الخطأ يمكن أن تسبب له مشاكل تنفسية أو تصيب رئتيه بأضرار فادحة. وحيث إنه من الصعب منع انتشار ذرات البودرة في الهواء عند استخدامها، فيفضل تجنب بودرة التلك حماية لصحة طفلك.


بودرة لكن في الوقت نفسه ليس هناك خطر من استخدام أي أنواع أخرى من بودرة الأطفال لا يدخل التلك في تكوينها، وذلك على أن يتم استخدامها بحذر.


استخدمي بودرة الأطفال على جسد طفلك في منطقة الحفاض لتقليل البلل والاحتكاك، الذي قد يحدث عندما يظل الحفاض المبتل مواجها لبشرة الطفل لفترة مما يسبب الحساسية والطفح الجلدي. ونظرا لأن الحفاضات التي تنتج اليوم أصبحت عالية الامتصاص، فلن تحتاجي لاستخدام البودرة بشكل يومي لو حرصت على تغيير الحفاض مرات متكررة على مدار اليوم.


ولضمان عدم استنشاق طفلك لأي نوع من البودرة أيا كانت، احرصي على وضع كمية صغيرة من البودرة على كفيك بعيدا عن وجه طفلك بمسافة كافية، ثم ضعيها على جسده في منطقة الحفاض إذا لاحظت ظهور بوادر الاحمرار عليها.



بودرة التلك و السرطان:

من ناحية أخري بعض الدراسات أثبتت أن هناك علاقة بين الإصابة بالسرطان و استخدام بودرة التلك، تحديدًا عند استخدام بودرة التلك في المناطق التناسلية للإناث فيسبب سرطان المبيض أو للذكور، هذه الدراسة لم يتم التأكد من صحتها بنسبة 100% بعد ولكن يفضل أن تأخذي الحذر فيما يتعلق باستخدام البودرة بحرص في المناطق التناسلية.



نصائح للام

أن تضع القليل علي يديها و تقوم بتدليك طفلها بدلاً من وضع البودرة مباشرة علي جلد الطفل.
لا تستخدمي البودرة علي جسم طفلك المبتل حتي لا تسبب الحساسية.
هناك خطأ شائع أن التلك يعالج التهابات منطقة الحفاض وهذا غير صحيح ، لذا ننصح الامهات باستخدام الكريمات المخصصة لمنطقة الحفاض.
عليك الحرص علي وضعها في مكان بعيد عن متناول الأطفال.

 

0 komentar: