الاثنين، 14 سبتمبر 2020

نصائح للعناية بالشعر بعد الولادة

نصائح للعناية بالشعر بعد الولادة



تساقط الشعر

تساقط الشعر بعد الولادة عادة ما يزول من تلقاء نفسه في غضون شهر أو شهرين , ولكن يجب ان تحرصي على التغذية الجيدة وان يحتوي غذائك على فيتامينات ومعادن خلال فترة الحمل وبعده . استخدمي الزيوت المقوية للشعر ودلكي فروة الراس لتنشيط الدورة الدموية .وابتعدي قدر الامكان عن الشمس والهواء الجاف الذي يؤدي لجفاف الشعر وتقصفه . ويتعدى مدى التغيرات في جسم المراة بعد الولادة إلى أقدامها، حيث غالباً ما يتغير حجم القدم، فهي أثناء الحمل تتورّم أقدامها بسبب الوزن والحمل الزائد، ويمتد ذلك إلى ما بعد الولادة…





اسباب تساقط الشعر بعد الولادة ؟


بعد فترة قصيرة قد تكون ثلاث او اربع اسابيع بعد الولادة قد يتعرض الشعر للتساقط لدى بعض الأمهات وذالك يرجع الى التغير الكبير فى هرمونات الجسم والذى بدور يؤثر على قوة الشعر وصلابتة خلال مراحل الحمل الذى يكون الشعر فية شديد الصلابة والجفاف الا انة ينمو بصورة اسرع خلال مراحل الحمل، لذالك يجب الاهتمام بشعرك بعد الولادة حتى وان لم يظهر علية علامات تساقط الشعر بعد.





نصائح لعلاج تساقط الشعر بعد الولادة.


تساقط الشعر بعد الولادة مرتبط بالتغير فى الهرمونات لذالك علاج التساقط سهل فقط ببعض العناية القليلة وسوف تستعيدى مظهر شعرك الجذاب كالسابق.
 
– لا تستخدمى الشامبوهات العادية لشعرك والتى تضر شعرك بصورة فعالة وأستبدليها بالشامبوهات المعتدلة على شعرك واغسلى شعرك بها ثلاث مرات اسبوعيا فقط
 
– عند عدم حصولك على الشامبو المناسب ضعى صفار بيضة على شعرك واستعملى اى شامبو ،فصفار البيض يعمل على معادلة المواد الكميائية للشامبو فلا تضر شعرك.
 

– تدليك فروة الراس مرتين يوميا فذالك يساعد على تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس ويساعد على تغذية الشعر بصورة أسرع .
 

– الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند لعمل حمام زيت على شعرك مرة كل يومين يساعد على أبقاء طبقة الدهون المغلفة لشعرك بصورة افضل وتقلل من تساقطة.
 

– ضعى بعض الخلطات لتنعيم الشعر الطبيعية والتى تساعد على تقليل تساقط الشعر ،فالمصادر الطبيعية أفضل للشعر خلال مراحل الحمل او بعد الولادة.
 

– غسيل الشعر بالماء الدافىء وليس الساخن لعدم أزابة الدهون المغلفة للشعر والمغذية لة فى نفس الوقت
 

– اهتمي جيدا بنوع الغذاء الذى تتناولية واجعلية يحتوى على عناصر نمو الشعر والحفاظ على حيوية الشعر
 

– جففي شعرك بعد الاستحمام مباشرة باستخدام المنشفة وليس السيشوار
 

– توتر ما بعد الولادة يؤثر بصورة كبيرة على طبيعة جسمك خاصة مع الحمل الاول فحاولى الأقلال من التوتر بشرب الاعشاب مثل النعناع والينسون والشمر

0 komentar: