نصائح للعناية بالبشرة بعد الولادة - موسوعة المعرفة الشاملة

أعلان الهيدر

الاثنين، 14 سبتمبر 2020

الرئيسية نصائح للعناية بالبشرة بعد الولادة

نصائح للعناية بالبشرة بعد الولادة





العناية بالبشرة

ترغب الأمهات بالعودة إلى رونقهن بأسرع وقت؛ حتى يتمكنّ من استقبال الناس الغرباء، أو حتى لتفادي نظرات الزوج المليئة بالاستفسارات، هنا ينصحهن خبير الماكياج العالمي البريطاني تشايس أستون بالآتي:



• عند الاستحمام، قومي بتقشير بشرة الوجه والرقبة بلطف مع استخدام Vitamin C Microdermabrasion، الذي سيخلصك من خلايا البشرة الميتة التي سببتها قلة النوم، والتي تجعل بشرتك تبدو جافة وباهتة. ثم رطبي وجهك ورقبتك باستخدام Vitamin C Skin Reviver لإضفاء الإشراق والحيوية وإراحة البشرة المتعبة.




• استبدلي الكريم المرطب وكريم الأساس بـall-In-One BB Cream الذي سيرطب ويغطي البشرة المتعبة ويعطيها مظهرًا طبيعيًا وخاليًا من العيوب في آن واحد.




• للأقدام المتورمة في فترة ما قبل وبعد الولادة استخدمي لوشون الأقدام Reviving Gel ولوشون الأقدام Peppermint Cooling Foot Lotion، وعندما ترغبين في بعض الانتعاش استخدمي الرذاذ المبرد Cooling Foot Spray.




• للعيون المتعبة والمنتفخة، ضعي جل العيون Elderflower Clear Eye-Gel في الثلاجة. وقبل وضع الماكياج استخدميه على منطقة حول العينين، ثم اتركيها بعض الوقت حتى تتشربها البشرة. بعدها استعملي عاكفة الرموش؛ للحصول على رموش كثيفة، وضعي طبقتين من ماسكارا super Volume Mascara in 03-Cobalt وستزيلين علامات التعب بمنتهى السهولة.




•لإزالة العلامات غير المرغوب فيها ضعي كريم إخفاء العيوب Concealer Stick أو Flawless Skin Protecting Concealer على المنطقة التي تظهر عليها الكدمات مستخدمة فرشاة ماكياج العيون القاسية، ثم امزجيها جيدًا عند الأطراف لمظهر طبيعي. بعد ذلك ضعي بودرة فاتحة اللون عليها لتثبيت كريم إخفاء العيوب.




• ولتبدو العيون أكثر صحة وجمالاً استخدمي محدد العيون الأبيض Eye-Definer Pencil in White داخل الجفن الأسفل، وستبدو عيناك لامعة وصحية. ولنظرة مشرقة فورية ضعي أي لون محدد العيون Metallic Eye-Definer Pencil (الأزرق اللامع أو الزمردي الحيوي أو العنبري اللامع) على الجفن.




• للحصول على مظهر ذهبي مشرق، استعملي مستحضرًا لامعًا برونزيًا مثل Brush-On-Bronze على الجبين، والجفون والخدود والذقن.




• إذا كنت تعانين من التشققات ذات اللون الوردي أو الفضي، فضعي جل الوجه Honey Bronze Bronzing Gel For Face على المنطقة المعنية، وسيساعد هذا المستحضر المقاوم للماء على إخفاء هذه العلامات إلى أن تختفي نهائيًا مع مرور الوقت.




• غالبًا ما يتغير شكل الوجه أثناء وبعد الولادة، وخاصة إذا كانت السيدة تعاني من احتباس المياه. وإذا أردت تليين وتحديد شكل الوجه والرقبة فتجنبي استخدام كريم الأساس والبودرة الداكنة اللون؛ إذ إنها ستظهر كالقناع على الوجه، ويفضّل استخدام مستحضرات التسمير غير اللامعة مثل Honey BronzeوBronzing Powder، واحرصي على اختيار لون أعمق بنصف درجة أو درجة واحدة من لون البشرة، واستخدمي فرشاة ناعمة أكبر، وضعي المستحضر على الصدغين، الوجنتين وعلى خط الفكين، وتساعد هذه الطريقة في تحديد الوجه وإخفاء والانتفاخات.





نصائح اخرى:

1-اختاري غسول الوجه المناسب: يمكنك اللجوء إلى غسول الوجه الذي يناسب جميع أنواع البشرة على ألا يحتوي على مواد مقشرة نظرا إلى أنها من الممكن أنّ تتسبب لك بحبّ الشباب الذي تكونين بغنى عنه في هذه المرحلة.




2-اختاري مرطب البشرة المناسب: بداية، عليك معرفة أنّ تعرفي انّ وجود حب الشباب في وجهك لا يعني أنّ بشرتك أصبحت دهنية. لذلك، الجأي بشكل أساسي الى المرطب الخاصة بالبشرة العادية وقومي بترطيب بشرتك مرتين في اليوم للحصول على بشرة أكثر نضارة.




3-استعملي أقنعة خاصة بنوع بشرتك: عليك استعمالها على الأقل 3 مرات في الأسبوع. وحاولي تخصيص وقت معين للاعتناء بنقسك والحفاظ على بشرتك، لذلك إلجأي إلى بعض الطين أو الى الماسكات المطرية والمرطبة. اتركيها لتنشف ومن ثم قومي بغسلها بواسطة غسول الوجه الخاص ومن بعدها مباشرة قومي بترطيب بشرتك.




4-ظهور بعض الشوائب: من غير المستبعد ظهور بعض الشوائب على بشرتك في مرحلة ما بعد الولادة إلا أنّه مع العناية بوجهك بانتظام عبر استعمال الكريمات اللزمة سيؤدي إلى تحسن ملحوظ فيها وستختفي هذه الشوائب بعد حوالي الأسبوعين. وإذا ما استمرت هذه الشوائب بالظهور فلا بد من أنّك تستعملين الكريمات الخطأ، فاستشيري أحد الاختصاصيين.

مشاركة عن طريق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.