الاثنين، 5 أكتوبر 2020

كيف تحافظين على امان طفلك في غرفة النوم

 

كيف تحافظين على امان طفلك في غرفة النوم


 غرفة نوم

إذا قررت تخصيص غرفة لطفلك وترغب في توفير عنصر الأمان فيها ، فهذه النصائح لك حول اختيار الغرفة المناسبة وملاحقها: - يفضل أن تكون قريبًا من غرفة نوم الأم ، وإذا كانت الأم يعمل وسيترك الطفل عند الخادمة الأفضل أن يكون لغرفة الطفل بابان أحدهما إلى غرفة الأم مباشرة والآخر بالخارج (بحيث تدخله الخادمة) ميزة هذه الطريقة هو أن الأم ليس عليها أن تحمل الطفل في الصباح من فراشه وتنتقل إلى مكان آخر ، ولا تدخل الخادمة غرفة نوم الأم في غيابها ويقترب الطفل من أمه أثناء الليل ، أو تجعل غرفة الطفل ملحقة بجناح غرفة النوم الرئيسية مع باب يفصل الغرفة عن غرفة الطفل داخل الجناح.

 

 

- كما يفضل أن تكون الغرفة صحية من حيث درجة الحرارة ودخول الشمس والبعد عن مصادر الإزعاج والتلوث ومراعاة إجراءات السلامة بدءاً من نوع الدهان والأرضيات وفتحات التوصيلات الكهربائية إلى نوع الأثاث والمفروشات المستخدمة.

 

 

- سرير الطفل مهم جدا لكونه مريح وآمن للطفل وقادر على حماية الطفل من حركته التي تتطور بسرعة والتي قد لا يتوقعها الوالدان.

 

- تحتاج غرفة طفلك إلى جهاز اتصال (اتصال داخلي) للسماح لك بسماع صوت طفلك عندما يستيقظ من النوم وأنت بعيد عنه.

 

يفضل بعض الآباء وضع كاميرا لمراقبة غرفة الطفل أثناء تواجدهم خارج المنزل وخاصة سلوك الخادمة مع الطفل.

 

 

- حتى لا تضطر إلى الذهاب إلى المطبخ في كل مرة يحتاج طفلك لإطعامه أو حمله وتعريضه للتيارات الباردة ، فمن الممكن تخصيص ركن من الغرفة لوضع ثلاجة صغيرة أو فرن ميكروويف أو كهربائي جهاز لغلي الماء في غرفة الطفل.

 

 

- تأكد من أن التوصيلات الكهربائية من النوع الآمن وقم بتغطيتها بأختام الأمان لأن فضول الطفل قد يدفعه لإدخال أي شيء بالداخل.

 

خصص لنفسك كرسيًا في غرفة طفلك تحتاجه أثناء الرضاعة الطبيعية أو نوم الطفل ، أو عندما تحكي له قصصًا ، وأيضًا لطفلك كرسي وطاولة صغيرة الحجم سيسعده جدًا بالجلوس عليها ، خاصة في نهاية سنته الأولى.

 

 

- يجب أن تكون أرضية غرف الأطفال آمنة لأنه في سنواته الأولى سيكون قريباً من الأرض كثيراً سواء بالتدحرج والجلوس والزحف والمشي وحتى السقوط والقفز ، وأفضل شيء أرضيات الفينيل خصوصاً أنها آمنة للسقوط ولا تسبب الحساسية وتتوفر ألوان جميلة. وهي مناسبة للأطفال ، ويمكن أيضًا وضع سجادة صغيرة في منتصف الغرفة برسومات مناسبة للأطفال بحيث يمكن إخراجها وتنظيفها بشكل متكرر.

 

- للنوافذ أيضًا وظيفتها في غرفة الطفل كما هي للتهوية والإضاءة. لا مانع من إضافة وظيفة أخرى إليها كطريقة لتزيين الغرفة ومراعاة أنها آمنة ، على سبيل المثال: لا تحتوي على أربطة قد يلفها الطفل حول رقبته ويهتم باختياره سهل الفك أنواع للتنظيف والغسيل والحصول عليها في الظلام الدامس يمكن استخدام ستائر أو شرائح تعتيم.

 

 

نصائح:

إغلاق الشرفة أو النوافذ ؛ لتجنب تسلق الأطفال الذي قد يعرضهم للخطر.
نافذة غرفة نوم الأطفال

استخدام مآخذ كهربائية من النوع المغلق لا يمكن فتحها إلا بوضع القابس بالداخل. لغرفة أطفال آمنة

اختر مكانًا بالقرب من مفتاح الإضاءة في غرفة الطفل ؛ ليتمكن الطفل من الوصول إليه إذا أراد مغادرة غرفته ليلاً.

 

تجنب استخدام الثريات المعلقة من السقف ؛ يفضل استخدام الملصقة بالسقف.

 

- توفير وسيلة لتدفئة غرفة الأطفال. لأن الأطفال غير مناسبين للغرفة الباردة.

اختر أثاث غرفة الأطفال من النوع الثقيل ؛ لجعل من الصعب على الطفل هزها أو تحريكها.

حفظ ألعاب الأطفال في مكان آمن وفي مكان قريب منها ، لأن الألعاب المخزنة في أماكن بعيدة تدفع الأطفال إلى المجازفة والمغامرة للوصول إليهم.

احرص على استخدام الفينيل والسجاد في غرفة الطفل حيث لا يفضل استخدام سجاد الفانوس لأنه يتلف بسرعة ويعيق حركة لعب الأطفال.

0 komentar: