الثلاثاء، 6 أكتوبر 2020

طريقة الدخول الى نظام البانر

 

جامعة الملك فيصل البانر


 قبل شرح طريقة الدخول إلى نظام البانر يجب توضيح بعض المعلومات عنه ، حيث يعتبر هذا النظام من الأنظمة العالمية التي تدير معلومات الطالب والسجل الأكاديمي من خلال عدد من الخدمات المتوفرة على الإنترنت وهذا النظام له تم اعتماده في المملكة العربية السعودية من قبل عدد من الجامعات ، بما في ذلك جامعة الملك فيصل ، وفيما يلي سنذكر بالتفصيل كيفية تسجيل الدخول إلى نظام البانر الخاص بجامعة الملك فيصل.

 

 

 خطوات تسجيل الدخول على نظام البانر


يمكنكم الدخول على نظام Banner الخاص بجامعة الملك فيصل من خلال هذا الرابط.

جامعة الملك فيصل

 
بعد ذلك ، قم بتسجيل الدخول إلى نظام البانر بالجامعة عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

 

 عند الدخول على النظام يتم الضغط على كلمة registration ومن ثم يتم ملء عدد من البيانات المطلوب التي تتمثل في اختيار الفصل الدراسي الذي ترغب في دراستة ثم يلي ذلك الضغط على submit.


تتمثل المرحلة التالية في اختيار المواد التي ترغب في دراستها من خلال خانة add or drop classes حيث يتم وضع الأكواد الخاصة بالمواد التي ترغب في دراستها، وفي حال كنت لا تعرف المواد التي تقوم بدراستها يمكن معرفتها من خلال البحث عنها من خلال class search.
 

يتم بعد ذلك البحث عن الشعبة الدراسية عبر خانة Look Up Classes ثم يتم اضافة المقرر الدراسي الذي ترغب به ويلي ذلك الضغط على submit.
 

بعد إتمام كافة هذه الخطوات تكون عملية التسجيل قد تمت بنجاح حيث يظهر لك جدول بالمواد التي قمت بإختيارها بمواعيدها عبر خانة Student Detail Schedule.

 ثم يتم اختيار التواريخ المواعيد التي تناسبك

 

تسجيل الدخول إلى نظام البانر

هناك عدد من الخيارات التي يجب على الطالب الضغط عليها للحصول على عدد من المعلومات المهمة ، وهي:

يسمح حقل "التسجيل النشط" للطالب بتحديد المقررات التي تمت إضافتها ، حيث لا يتم تضمين أي مادة يختارها الطالب في القسم إلا بعد معرفة درجات الطالب في هذا القسم.
 

يساعد مربع كتالوج المقرر الدراسي الطالب على اختيار الدورات.
 

يمكنك الاطلاع على معدلات الحضور والغياب لكل من المواد التي قمت بالتسجيل فيها من خلال النقر فوق علامة تبويب غياب الطالب.
 

عند النقر فوق علامة التبويب Registration History ، سترى جدولاً لعمليات التسجيل التي قمت بها ، بدءًا من الفصل الدراسي ، ورمز الدورة ، واسمها ، وعدد الساعات ، ومستواها ، وحالة التسجيل والتاريخ ، وستجد في نفس الجدول أيضا مراقبة درجاتك في منتصف الفصل الدراسي ونهايته.

 

 

0 komentar: