الأربعاء، 20 يناير 2021

افضل النصائح للحفاظ على صحة بطارية الهاتف الذكي

 افضل النصائح للحفاظ على صحة بطارية الهاتف الذكي

 


إذا كنت قد لاحظت أن صحة البطارية في هاتفك الذكي ليست مثالية كما اعتادت أن تكون عند شرائك لأول مرة ، فلن تحتاج إلى شراء شاحن إضافي لأخذها معك أثناء التنقل ، لأن هناك بعض الطرق يمكنك منع استنزاف البطارية. لقد عملت النصائح التالية في توسيع عمر البطارية في بعض السيناريوهات ، وقد تعمل لك أيضًا ، لذا ابحث عنها واعرضها:





1. انتقل إلى جذر المشكلة - ابحث عن التطبيقات التي تستنزف عمر البطارية

 

ابدأ بمعرفة التطبيقات أو الميزات التي قد تقلل من عمر بطاريتك حاليًا. يمكنك القيام بذلك عن طريق التنقل خلال الإعدادات والوصول إلى معلومات البطارية. ستظهر لك قائمة تنازلية لجميع ميزات وتطبيقات الهواتف الذكية ، وكمية البطارية التي تستهلكها حاليًا. إذا لاحظت شيئًا لا تستخدمه ، فيمكنك ببساطة إلغاء تنشيط الميزة أو إيقاف تشغيلها ، أو إلغاء تثبيت التطبيق المذكور.

وبالتالي سيتم الحصول على تحسن على الفور. قد يكون التطبيق غير المجدي الذي كنت قد نسيت حتى تثبيته هو ما تسبب في هذا النوع من المشكلات طوال الوقت ، لذلك هذا هو أول شيء يجب التحقق منه. ولا تنس أيضًا أن تطبيقات الخلفية غير المستخدمة يمكن أن تستخدم الكثير من البطارية ، لذلك تأكد من إغلاقها عند عدم الحاجة إليها.



2. الشحن السريع ليس خيارا جيدا

ما لم تكن في عجلة من أمرنا ، يجب عليك تجنب الشحن السريع ، وهذا عادة ما يكون لدى أي مستخدم للهواتف الذكية. وكلما كان الشحن أسرع ، كلما زاد الضرر الذي ستفعله للبطارية. تحميله طوال الليل هو خيار رائع هنا. يمكنك استخدام بعض المقابس الذكية أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإبطاء معدل الشحن الخاص به. هذا سيكون له دور الحد من الجهد الذهاب إلى هاتفك الذكي ، وبالتالي الحفاظ على البطارية في حالة أفضل لفترة أطول.




3. بدوره وضع توفير الطاقة الخاصة

تأتي بعض الهواتف الذكية مزودة بوضع توفير حياة البطارية ، لذا يجب عليك تصفح هاتفك ومعرفة ما إذا كان لديك هاتف. على سبيل المثال ، تم تجهيز Android Galaxy S5 بكلا من وسائط Extreme Power و Ultra Power Saving. ما يفعله هذا هو الحد من استخدام الهاتف لأفعال قليلة فقط ، مثل الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية وتصفح الفيسبوك. يمكن أن يوفر لك ذلك عند نفاد طاقة البطارية ولا يمكنك شحنها في الساعات القليلة القادمة.




4. تقليل مهلة الشاشة

عندما لا تستخدم الهاتف ، وتترك الشاشة قيد التشغيل ، سيتم إيقاف تشغيله تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة ، عادة في بضع دقائق. لتوفير طاقة أكثر قليلاً ، يمكنك تقليل مهلة الشاشة وتعديلها لمدة دقيقة واحدة أو 30 ثانية فقط. يمكنك استخدام تطبيق أتمتة ، للتأكد من أن الشاشة تتحول بسرعة عند عدم استخدام الهاتف ، ولكن ليس عند قراءة شيء ما ، على سبيل المثال.





5. خفض درجة السطوع

هذا هو واحد من أكثر الحيل المعروفة على نطاق واسع في هذه المسألة. إذا قمت بإجراء القليل من البحث ، فستجد أنه على iPhone ، على سبيل المثال ، يمكن أن يكون الفرق في عمر البطارية من الإعداد الأقل إلى أعلى سطوع أكثر من ساعتين. إذا كنت تستخدم حاليًا السطوع التلقائي ، فقم بإيقاف تشغيله والحفاظ على الإعدادات إلى الحد الأدنى في هذا القسم.





6. إلغاء تثبيت خلفيات حية أو الحاجيات الشاشة

قد تبدو أدوات الشاشة والخلفيات المتحركة رائعة ، لذلك قد تميل إلى استخدامها كثيرًا. ومع ذلك ، يجب أن تعرف أن هذه العملية تستغرق الكثير من عمر البطارية ، حتى عندما تكون جالسة على الشاشة الرئيسية للهاتف ، على ما يبدو غير نشطة. قم بإزالة الأدوات التي ليست مفيدة بالفعل وتجنب استخدام خلفيات حية متحركة لمجرد أنها تبدو لطيفة. هذا يمكن أن يحدث فرقا ملحوظا.





7. قم بتحديث تطبيقاتك

تتم ترقية بعض التطبيقات بشكل دوري مع الغرض الرئيسي من استخدام طاقة أقل. عندما يتوفر تحديث جديد ، يجب تثبيته على الفور. يتذكر أنه حتى إذا قمت بتهيئة هاتفك النقال للتعامل مع التحديثات تلقائيًا ، فستظل بعض التطبيقات تتطلب التحديث اليدوي. يمكنك التخلص من فحص Google play بحثًا عن أي تحديثات جديدة.




8. عندما يفشل كل شيء آخر - الملاذ الأخير

هل سبق لك أن جربت كل هذه الأشياء ولا يبدو أن أي شيء يعمل؟ إذا كان الفرق غير ملحوظًا ، وما زالت البطارية تنضب عندما تحتاج إليها كثيرًا ، فربما حان الوقت للنظر في الاستبدال. نظرًا للعادات السيئة في استخدام الهاتف الذكي ، فقد تكون البطارية قد تآكلت بالفعل ، وقد لا تتمكن من حفظها ، لذا فإن شراء واحد جديد هو الحل الأخير. قد لا يكون إنشاء هذا النوع من الشراء على قائمة المهام ، مع الأخذ في الاعتبار أنك قد تراها كمصاريف غير ضرورية.

كما ترى ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها ويُنصح بعملها من أجل إطالة عمر البطارية ، وقد يعمل بعضها بشكل أفضل مما تتخيل. في كثير من الأحيان ، لا يتعين عليك في الواقع تغيير البطارية على هاتفك لإيقافها من الموت بسرعة كبيرة كل يوم ، تحتاج فقط إلى مراعاة بعض النصائح ذات الصلة. جرب هذه الاقتراحات ومعرفة ما إذا كانت تعمل  - إن لم يكن ، فابدأ في البحث ، وإجراء عملية شراء ، وحل هذه المشكلة تمامًا.
مشاركة عن طريق
واتساب

0 komentar: