افضل 10 افلام اكشن امريكية ممكن ان تراها

قائمة باقوى عشرة افلام اكشن انتجتها هوليوود الامريكية

 افضل 10 افلام اكشن امريكية ممكن ان تراها

 

1. فيلم Deadpool اروع افلام الاكشن على الاطلاق

فيلم من بطولة رايان رينولدز و إخراج تم ميلر ومن إنتاج عام 2016 .

 

بعد اداء فاشل بكل المقاييس في فيلم green lantern , ظن الجميع بان المسيرة الفنية لرينولدز قد انتهت او على اقل تقدير فإنه سيقوم بتجنب التمثيل في افلام السوبر هيرو بعد الآن , ولكن شكرا لانه لم يفعل .

فيلم اكشن رائع , كوميديا ذكية , حبكة جديدة لم نعهدها من قبل وطبعا ريان رينولدز , تلك هي الوصفة الغير سرية للنجاح الكبير الذي حققه Deadpool .



فيلم Deadpool


لمحة عن الفيلم :

يتعرض قاتل مرتزق يمتلك حس فكاهي غريب , لتجربة علمية غريبة , تتركه مع قوى شفاء متسارعة ووجه قبيح ورغبة كبيرة للانتقام.


توضيح : واحدة من الاشياء التي تجعل هذه التحفة الفنية من اروع افلام الاكشن هو ان البطل ليس بطلا على الإطلاق ! شاهد الفيلم وستفهم ماذا اعني .










2. فيلم The Dark Knight


الفيلم من بطولة كريستيان بيل والراحل هيث ليدجار وإخراج المخضرم كريستوفر نولان ومن انتاج عام 2008 .


فيلم The Dark Knight

لمحة عن الفيلم :


عندما يعود الخطر المعروف باسم الجوكر بالاعيبه النفسيه وشخصيته السيكوباتية المرعبة , ويبدا ببث  الفساد والفوضى بين شعب جوثام. يتطلع الجميع لفارس الظلام للخلاص من ذلك الكابوس الاسود فهل سيستطيع باتمان مواجهة واحدة من اعظم التجارب النفسية والجسدية لوحده ام لا ؟


رغم ان افلام السوبر هيرو عادة ما تعاني من السطحية وضعف الحبكة واضف الى ذلك ان باتمان تحديدا حقق نجاحه الكبير إنطلاقا من مسلسل كوميدي امريكي من طراز السيت كوم , ومع ذلك استطاع نولان إعادة إحياء السلسلة العظيمة و نجح في تقديم تجربة سينمائية لن تنساها ابدا .











3. فيلم Inception


الفيلم من بطولة ليوناردو ديكابريو وإخراج ( مرة اخرى ) كريستوفر نولان , انتاج عام 2010.


وبرايي الشخصي يعد هذا الفيلم واحد من افضل افلام ديكابريو على الإطلاق



لمحة عن الفيلم :

لص من نوع آخر , يقوم بسرقة اسرار الناس من خلال احلامهم , عن طريق زرع الافكار بطرق غير تقليدية , ولكن هذه المرة عليه ان يزرع فكرة غاية في التعقيد وبطريقة لم يتخيل احد انها ممكنة .
عندما تتلاشى الحدود بين ما هو ممكن وما هو مستحيل ويصبح الواقع و الخيال وجهين لعملة واحدة , عندها فقط يمكن زرع فكرة تغير حياة إنسان .











4. فيلم Gladiator


الفيلم من بطولة راسل كرو و يواخيم فونيكس و إخراج ريدلي سكوت ومن انتاج عام 2000.


لمحة عن الفيلم :

جنرال روماني سابق يفقد عائلته باكملها بسبب إمبراطور فاسد , وفي رحلته للثار من ذلك الإمبراطور يجد نفسه قد تحول الى اشهر مصارع في روما كلها , تلك المدينة التي لا مكان للرحمة فيها حيث تسليتهم الوحيدة هي مشاهدة العبيد يقتلون بعضهم البعض .








5.  فيلم Departed


الفيلم من بطولة ليناردو ديكابريو , مات ديمون , جاك نيكلسون و مارك وليبرغ و إخراج الاسطورة مارتين سكورسيزي ومن انتاج عام 2006 .

ما الذي تتوقعه عندما تقرا مثل هذه الاسماء مجتمعة معا في فيلم واحد , اضمن لك ساعتين ونصف من اروع افلام الاكشن والتشويق التي ستشاهدها في حياتك .








لمحة عن الفيلم :

شرطي متخفي وجاسوس في الشرطة ورئيس عصابة وشرطي شريف , هي كل ما تحتاجه لصنع إعصار من الاكشن والإثارة , ومع محاولة كل طرف كشف هوية الطرف الثاني تتجه الامور وعلى نحو متصاعد الى ما لا يمكن التنبؤ به .












6. فيلم Django Unchained



فيلم من بطولة جايمي فوكس و ليوناردو ديكابيو , وإخراج كوانتين تارنتينو من انتاج عام 2012 .

إذا كنت تحب افلام الغرب المتوحش الامريكي , فاضمن لك انك ستقضي وقتا ممتعا بمتابعتة هذا الفيلم .




لمحة عن الفيلم :

بعد ان تم اختطاف جايمي فوكس وسجنه لمدة خمسة عشر عاما ، أطلق سراحه فقط ليكتشف انه يجب عليه العثور على آسره في غضون خمسة ايام فقط , والبقية سنتركها مفاجئة .









7. فيلم Inglourious Basterds


الفيلم من بطولة براد بيت و إخراج كوانتين تارنتينو و انتاج عام 2009 .

بالنسبة لي شخصيا , يعتبر هذا الفيلم واحدا من اجمل افلام براد بيت , فقط قام برسم شخصية معقدة و ذات ابعاد نفسية عميقة , ورغم ذلك تمتلك ما يكفي من السذاجة لتقتنع بانها حقيقية .




لمحة عن الفيلم :

في فرنسا المحتلة من قبل النازيين خلال الحرب العالمية الثانية , يقوم الحلفاء بوضع خطة محكمة لاغتيال هتلر ووضع نهاية لتلك الحرب الماساوية من قبل مجموعة من الجنود الامريكيين اليهود , ولكن يبدو ان هناك خطة اخرى تجري في ذات الوقت ؟










 8- فيلم Guardians of the Galaxy


الفيلم من بطولة كريس برات , فين ديزل و برادلي كوبر و إخراج جيمس غن , ومن إنتاج عام 2014 .

نعم , فين ديزل رغم انه لا يقول سوى جملة واحدة يكررها طوال الفيلم ( انا غرووت ) .




لمحة عن الفيلم :

تضطر مجموعة من الخارجين على القانون لمحاربة قوى ظلامية قديمة في المجرة , تتغذى على ابتلاع الحياة اينما وجدت , هل سيستطيع حراس المجرة التغلب على انفسهم قبل التغلب على ذلك الوحش ام لا ؟









9. فيلم The Equalizer


الفيلم من بطولة الرائع دانزيل واشنطن وانتاج عام 2014 .



لمحة عن الفيلم :

يعتقد بطلنا انه وضع ماضه الغامض وراءه , ويكرس نفسه لبدا حياة جديدة هادئة , لكن كل شيء يتغير عندما يلتقي بفتاة صغيرة تحت سيطرة عصابات روسية عنيفة للغاية , فشخص مثله لا يمكنه الوقوف مكتوف الايدي - عليه ان يساعدها.










10. فيلم  The Revenant


الفيلم من بطولة ليوناردو ديكابريو و توم هاردي , إخراج   Alejandro G. Iñárritu ومن إنتاج عام 2015 .

الفيلم الذي استطاع إخيرا ان يجلب لديكابريو الاوسكار الذي لطالما انتظره .



لمحة عن الفيلم :

صائد دببة وجامع فراء في عام 1820, يترك وحيدا ليواجه مصيره المحتوم بعد معركة سيقشعر لها بدنك عندما تشاهدها , في قصة مقتسبة عن قصة حقيقية .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق