هل المايكروويف امن لصحتك تعرف على هذا الشيء من خلال هذه المقالة

 

حقائق عن المايكروويف


اليوم ، تحتوي كل منزل تقريبا على ميكروويف في مطبخها الذي يلعب دورا حيويا لاغراض الطهي. وهو يعمل كمساعد، وتستخدم لإعادة تسخين الطعام الذي قد طهي بالفعل او يذيب شيئا عن الطبخ. A الميكروويف يستخدم الإشعاعات الكهرومغناطيسية التي تقع في نطاق الموجات الدقيقة لإعداد الطعام باي شكل من الاشكال. وقد ساعد في توفير الطاقة والوقت للكثير من الناس الذين لديهم اساليب حياة مشغولة حقا. وقد تم طهي الوجبات الجاهزة للاكل، بقايا التدفئة وحتى اكثر تفصيلا بعض استخدامات الميكروويف الحقيقي المنقذ للحياة بالنسبة للكثيرين. خصوصا ، في منافذ الطعام التجاري ، وهو بمثابة مساعد رئيسي. إنها تقدم حداثة تقليدية جديدة ومتعددة الاستخدامات. قد يتفاجا بعض الاشخاص بعدد العمل الذي يمكنهم إنجازه باستخدام الجهاز.



الق نظرة على بعض اساطير الميكروويف التي يمكنك الآن التوقف عن تصديقها مع بعض الحقائق الغنية بالمعلومات.

1. حقيقة:  كانت افران الميكروويف اكتشاف عرضي
في عام 1940 ، خلال الحرب العالمية الثانية ، لاحظ بيرسي سبنسر ، وهو مهندس يدرس نفسه ، شيئا من شانه ان يغير حياة الناس إلى الابد ، بينما كان يبني معدات رادارية لـ Raytheon في المختبر. كان يقوم ببناء مغنطرونات عندما لاحظ وجود شوكولاتة كان يحملها في جيبه قد بدا في الذوبان. ثم ادرك انه يمكن تسخين الطعام بسرعة عن طريق توجيه الموجات الميكروية تجاهه. لقد اختبر فكرته على العديد من المواد الغذائية الصغيرة واخيرا اخترع الجهاز الإلكتروني المسمى باسمه الاصلي ، وهو الميكروويف.




2. خرافة:  قد يزيد الميكروويف من مخاطر السرطان
يعمل فرن الميكروويف باستخدام إشعاع تردد الراديو (RF) ، وهو نوع الإشعاع الذي عادة ما يكون حول الجميع طوال الوقت ، سواء كنت تستخدم الميكروويف ام لا. يبقى في امان داخل الوحدة ولا يشكل اي مخاطر صحية على حياة الإنسان. كمية الإشعاع التي تتسرب من الميكروويف طوال عمرها صغيرة للغاية وهي اقل بكثير من المدى الذي يمكن تحديده على انه خطير. لا ينتج الاشعة السينية او اشعة جاما التي يمكن ان تجعل طعامك إشعاعيا. قد تقرر الابتعاد عن الميكروويف الخاص بك اثناء تشغيله ، لكن ذلك لن يكون ضروريا إلا إذا كان جهازك تالفا او تم تغييره.




3. الخرافة: افران الميكروويف هي تهديد للمغذيات الغذائية
يجب ان يكون فقدان المغذيات في الميكروويف اقل ما يقلقك في اي وقت تستخدمه. والحقيقة هي انه في اي وقت تقوم فيه بطهي الطعام ، يجب عليك ان تجعله ملامسا للحرارة ، ومن المؤكد ان مستوى المواد الغذائية ينخفض. هناك بعض التغييرات الكيميائية التي تحدث فيها. حتى في الماء ، يتم ترشيح بعض العناصر الغذائية القيمة. بما ان فرن الميكروويف سريع ويستخدم كمية اقل من الماء ، فهو خيار افضل من الآخرين.



4. الحقيقة:  لا يمكن تسخين الزيوت جيدا في الميكروويف
لا يمكنك تسخين الزيوت ، مثل زيت الزيتون ، في الميكروويف حيث لا تحتوي جزيئاتها على القطبية الموجودة في الماء الضروري للتدفئة. حتى اتساق الزبدة هو جزء من الزيت وجزء من المياه المتجمدة مما يجعل من الصعب ان تذوب في الميكروويف.





5. الخرافة:  الطعام يتم طهيه من الداخل بالإضافة إلى الخارج في الميكروويف
الطريقة التي يعمل بها الميكروويف هي انه يبدا اولا بتسخين الطبقات الخارجية من الطعام ، ثم يتم نقل الحرارة إلى الاجزاء الداخلية. لديها نطاق تغلغل حوالي 1-1.5 بوصة بعد ذلك لا يمكن ان تذهب ابعد من ذلك. الغذاء الذي هو اكثر سمكا من ذلك يجب تجنبه.




6. الحقيقة:  افران الميكروويف ذات كفاءة في استخدام الطاقة
يستخدم الميكروويف كمية اقل من الطاقة من الفرن التقليدي او الموقد. فهي فعالة للغاية في استخدام الطاقة إذا تم استخدامها بشكل صحيح. فهي سريعة في التدفئة وتوجه كل طاقتها على الطعام بدلا من الحاويات او المناطق المحيطة بها.




7. الحقيقة:  تسخين البلاستيك في الميكروويف هو خطير
حاول دائما تجنب المواد البلاستيكية في الميكروويف لانها تصبح سامة عند تسخينها. الحاويات عرضة لكسر والسماح للمواد الكيميائية في طعامك.





8. الحقيقة:  محاولة الطهي في الميكروويف قد تكون غير صحية بسبب التسخين السريع وغير المتساوي
الاستخدام المشترك للميكروويف هو إعادة تسخين الطعام. عندما تجرب شيئا مثل الطهي ، قد تترك نتائج غير مرضية ، خاصة مع اللحم النيئ. سمكها يلعب دورا كبيرا في ذلك. إذا لم يتم طهيها بشكل صحيح ، يمكن ترك البكتيريا الضارة وتسبب التسمم الغذائي.




9. خرافة:  إعادة تسخين المعكرونة يجعلها اكثر صحة
تركت تجربة على بي بي سي الناس يتساءلون عن الفوائد الصحية للمعكرونة المعاد تسخينها. وزعم ان خفض ارتفاع الجلوكوز بعد وجبة بنسبة 50 ٪. ولكن في الواقع كانت المعكرونة الكاملة التي كانت تعمل الخدعة. له تاثيرات افضل من المعكرونة المكررة ، سواء اعيد تسخينها ام لا.




10. خرافة:  المعادن تتسخ إلى درجة حرارة عالية خطرة في اجهزة الميكروويف
خاصية المعادن هي انها تعكس الموجات الدقيقة ، مما يعني انها لا تسخن اكثر من اللازم في فرن الميكروويف. على الرغم من ان القطع المعدنية الرقيقة جدا قد تعمل كهوائيات ، ويمكن للموجات ان تسقط منها وتنتج شرارات غير ضارة.




11. الحقيقة:  جميع الاطباق غير المعدنية ليست آمنة للميكروويف
على الرغم من ان بعض الحاويات البلاستيكية تحمل علامة "آمن في المايكرويف" ، إلا انه تم العثور على مواد كيميائية. قد يسهم ذلك في القضايا الصحية. لذلك ، ينبغي تجنب اي نوع من الحاويات التي لديها فرصة وجود البلاستيك فيها.





12. الخرافة:  الاطعمة المايكرويف هي خطر على الصحة
تستخدم الموجات الدقيقة الموجات الكهرومغناطيسية التي لا تجعل طعامك مشعا باي شكل من الاشكال. إذا كنت تستخدم الحاوية الصحيحة ، فسيكون طعامك اكثر امانا من اي مكان آخر.





13. حقيقة:  غليان كوب ماء في فرن ميكروويف قد يتسبب في انفجاره
الماء الزائد هو خطر محتمل لفرن الميكروويف. بعد تسخينها لمدة طويلة ، يتم منع الفقاعات التي تهدا من الماء. لذلك ، عندما يتم إزعاجه ، ينفجر الماء المغلي بعنف خارج الحاوية. لهذا السبب ، انتبه إلى مقدار الوقت الذي تسخين الماء فيه.






14. الحقيقة:  هناك نزاعات حول كيفية الحصول على الطعام بالفعل في فرن الميكروويف
يعتقد ان إشعاع الموجات الميكروية هو إشعاع غير مؤين. تمتص الجزيئات الموجودة في الطعام الطاقة من الامواج ويضيف الدوران الحرارة إلى الطعام. ومع ذلك ، يرى عدد قليل من العلماء انه قد تكون هناك تفاعلات اخرى مسؤولة عن التسخين.







15. الحقيقة:  افران الميكروويف آمنة
هناك العديد من الاساطير التي تحيط بالميكروويف ، لكن الحقيقة هي ان الجهاز آمن كما هو. لا توجد إشعاعات زائدة ضارة للبشر وحتى يتم تسليم الطعام بامان. المسؤولية الوحيدة تقع على المستخدم لاستخدامها بطريقة سليمة ومع الحاويات المناسبة.



بدات الكثير من الاساطير المتعلقة بالموجات الدقيقة تكتسب شعبية بعد اختراعها مباشرة ، مما جعل الناس مترددين في استخدامها لاحتياجات الطهي. على الرغم من ان الإجماع حول الصحة العامة والتكنولوجيا يتعلق بالفرن كونه آمن للغاية وسهل الاستخدام عند استخدامه حسب الاتجاهات الصحيحة ، لا تزال هناك كميات هائلة من وجهات النظر المتضاربة حول هذا الموضوع. لقد تم فضح الكثير من المفاهيم الخاطئة مع الحقائق القادمة والاستخدام الصحيح. بالتاكيد ، فإن التردد في اذهان الناس حول استخدام فرن الميكروويف هو مجرد مسالة وقت قبل ان يدركوا فائدته.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق