القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل برنامج لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمعرفة الملفات التي تأخذ مساحة كبيرة منه


عبارة عن برنامج مجاني يتيح لك فحص الكمبيوتر الخاص بك وإنشاء treemap ملون جميل هو تمثيل مصور لبنية بيانات شجرة يمكن ان تعطيك عرضا تفصيليا للحجم الذي يشغله كل فرع وجذر الشجرة. في هذه الحالة ، تم استخدامه لتصوير حجم كل ملف ومجلد.


افضل برنامج لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمعرفة الملفات التي تأخذ مساحة كبيرة منه

ليس فقط ان WizTree سيتيح لك ايضا تصفح النتائج في عرض قائمة عادية وملائمة. للبدء ، تحتاج إلى تحديد محرك اقراص تريد مسحه ضوئيا. اضغط على زر المسح الضوئي ، ودون إضاعة الكثير من الوقت ، سياتي البرنامج بنتائج.


يمكن الاطلاع على النتائج في شكلين ، الاول والاكثر شعبية هو عرض شجرة. الذي يسمح لك بعرض شجرة الدليل الفعلية و treemap المقابلة. يجب ان يكون Treeview هو اختيارك إذا كنت تبحث عن اي مجلد او محتوياته تشغل معظم المساحة الموجودة على القرص الثابت.


يمكن فرز النتائج على اساس حجم النسبة المئوية ، الحجم الذي يشغله ، عدد العناصر وآخر تاريخ تعديل. سيؤدي تحديد سجل في عرض الشجرة إلى تمييزه ايضا في treemap ، مما يسهل رؤية النتائج.


وبالمثل ، تحديد مربع من treemap سوف يسلط الضوء على السجل في شجرة الدليل. من كل من شجرة الدليل و treemap ، يمكنك تصور المجلد والملف الذي يحتل معظم المساحة على القرص. ثم اتخاذ قرارات حكيمة حول اختيار القرارات التي تريد حذفها.


بخلاف ذلك ، يمكنك ايضا البحث في التقسيم بناء على تنسيقات الملفات. يمكنك بسهولة مراجعة نوع الملفات التي تشغل المساحة الاكبر واستهدافها مباشرة. بشكل افتراضي ، لن تتضمن WizTree المساحة الفارغة في اي مكان في نتائج الاختبار ، ولكن يمكنك تمكينها من الخيارات.


كما تاتي WizTree بميزات تصدير رائعة حيث يمكنك بسهولة تصدير نتائج المسح الضوئي كملفات CSV او تصدير ملف treemap كملف PNG. علاوة على ذلك ، يمكنك ايضا تحديد انظمة الالوان وتكبير او تصغير صورة الخريطة.


يؤدي النقر بزر الماوس الايمن فوق عنصر في العرض إلى جلب قائمة السياق الاصلية بالإضافة إلى بعض الخيارات الإضافية بواسطة WizTree. لذلك ، يمكنك في الواقع استخدام WizTree كمستكشف ملف مع بعض القدرات المضافة.


يسمى العرض الآخر الذي يمكنك عرض نتائج الفحص منه "طريقة عرض الملفات". يتيح لك عرض الملف عرض معلومات حول كافة الملفات بشكل فردي. مرة اخرى ، يمكنك فرز السجلات حسب حجمها ، والنسبة المئوية لمحرك الاقراص ، والسمات ، والطابع الزمني المعدل الاخير.



كما يقدم البرنامج عددا من خيارات التخصيص حيث يمكنك التحكم بسهولة في سمات نتائج الفحص التي تم إنشاؤها.



WizTree عبارة عن اداة تحليل رائعة يمكن استخدامها بسهولة لمعرفة ما يشغل التخزين الخاص بالكمبيوتر. يقوم البرنامج بعمل جيد وعرض نتائج المسح بطرق إعلامية وبديهية.

 

 

تنزيل برنامج فحص الحاسوب لمعرفة الملفات كبيرة الحجم


تعليقات