القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل المواقع لمشاهدة الافلام والمسلسلات عن طريق الانترنت

 

مواقع لمشاهدة الافلام عن طريق الانترنت




تعرض العديد من المواقع على الانترنت خدمة مشاهدة الافلام الاجنبية اون لاين , وتلقى هذه المواقع رواجا كبيرا وخصوصا في العالم العربي , ولا سيما مع انعدام وجود خدمات بث مباشر جيدة تناسب المستخدم العربي سواءا من حيث نوعية الافلام او الاسعار و التي عادة ما تماثل مثيلاتها في الولايات المتحدة والغرب بشكل عام وهو الامر الغير منطقي نظرا للاختلاف الكبير في متوسط دخل الفرد بين الدول العربية والدول الغربية .





مشاهدة افلام اون لاين
واحدة من اكثر الخدمات انتشارا في العالم هي نتفليكس و مما يميز هذه المنصة الترفيهية هي جودة الخدمة من الناحية الفنية والتقنية حيث تحتوي تشكيلة كبيرة من الافلام و المسلسلات والبرامج التي تناسب جميع الاذواق والاعمار كما انها قامت بترجمة عدد كبير من الاعمال الفنية الى اللغة العربية , ولكنها رغم ذلك لم تستطع تحقيق الانتشار الكافي في المنطقة العربية , ولسببين مهمين ؟
السبب الاول يعود الى تدني جودة البنية التحتية المطلوبة لتشغيل الخدمة في بعض الدول العربية , حيث تتطلب الخدمة السرعات التالية للعمل :
0.5 ميغابت في الثانية - الحد الادنى لسرعة الاتصال المطلوبة لتشغيل الخدمة
1.5 ميغابت في الثانية - سرعة الاتصال الموصى بها لتشغيل خدمة نتفليكس
3.0 ميغابت في الثانية - سرعة الاتصال الموصى بها للبث بدقة قياسية SD
5.0 ميغابت في الثانية - سرعة الاتصال الموصى بها للبث بدقة عالية HD
25 ميغابت في الثانية - سرعة الاتصال الموصى بها للبث بدقة عالية فائقة Ultra HD






والسبب الثاني يعود للسعر الغير متناسب مع دخل الكثير من الدول العربية :
حيث تمتلك نتفليكس ثلاث خطط للدفع وهي
خطة اساسية - تكلف (7.99 دولار في الشهر) تمكنك من المشاهدة على شاشة واحدة بجودة دقة قياسية SD.
خطة قياسية - تكلف (9.99 دولار في الشهر) تمكنك من المشاهدة على شاشتين في نفس الوقت بالدقة العالية (HD).
خطة متميزة - تكلف (11.99 دولار في الشهر) تمكنك من المشاهدة على اربع شاشات في نفس الوقت بالدقة العالية (HD) والدقة العالية الفائقة Ultra HD.





وتستطيع ملاحظة ان هذه الخطط رغم انها تعادل ثمن فيلم واحد في الولايات المتحدة او ثمن تذكرة سينما لشخص واحد في اوروبا إلا انها تعتبر رقم كبير في الكثير من الدول العربية , لا سيما مع توفر البديل المجاني وهو المئات من مواقع المشاهدة المباشرة والتي تسمح لك بشاهدة آلاف من الافلام الاجنبية اون لاين او تحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومشاهدتها لاحقا و لكي تصل الى هذه المواقع فكل ما عليك فعله هو ان تفتح متصفح غوغل وتكتب في نافذة البحث مشاهدة افلام اجنبية اون لاين او مشاهدة افلام اون لاين واذا كنت من هواة المحتوى العربي فيكفي ان تغيير عبارة البحث قليلا لتصبح افلام عربى اون لاين لتجد ضالتك .





مساوئ مواقع المشاهدة المباشرة او الاون لاين

جودة سيئة , حيث ان الغالبية العظمى من هذه الافلام مسروقة من صالات السينما وتم قرصنتها بجودة سيئة وهو ما يشكل كابوسا حقيقيا لهواة الافلام حيث جودة الصورة شيء مهم جدا لمحبي الافلام .

ترجمة سيئة , غالبا ما تكون ترجمة الافلام المقرصنة سيئة وغير احترافية , وذلك لان الاشخاص الذين يقومون بهذه المهمة غير متخصصين ولا مؤهلين للقيام بذلك , ولست بحاجة لاذكركم بعدد المرات التي قضيتموها بانتظار ظهور الترجمة التي يبدو ان المترجم لم يفهمها وبالتالي لم يستطع ترجمتها .

اعلانات , اعلانات , اعلانات , حيث ان الهدف الرئيسي لهذه المواقع هو الربح , وهو شيء مشروع بحد ذاته ( الربح من الموقع بشكل عام وليس القرصنة ) ولكن ولان صاحب الموقع بالاساس لا يهتم بكلمة ربح مشروع فهو لا يهتم ايضا بتجربة المستخدم , فلذلك فهو يحاول الحصول على اكبر عدد من المشاهدات للإعلانات باي طريقة ممكنة ولا يتورع عن استخدام اي طريقة لتحقيق ذلك من نوافذ منبثقة و اعلانات مدمجة ومواقع مشبوهة...الخ .


محتوى مقرصن و مسروق , لن اتكلم هنا عن شرعية استخدام مواد مقرصنة او ذات حقوق ملكية فردية , فهو شيء مفروغ منه , ولكن ساتكلم من زاوية اخرى , حيث تقوم العديد من الدول بتشديد قوانين الملكية الفردية للحفاظ على مجهود الآخرين وعاجلا ام آجلا ستقوم الدول العربية بذلك ايضا وقد يتم فرض غرامات كبيرة بحق الافراد منتهكي تلك الحقوق في المستقبل.






هل هناك بديل يمكنك من مشاهدة الافلام الاجنبية و العربية الجديدة

نعم . هناك بعض البدائل التي تستطيع استخدامها ومنها :


يوتيوب , نعم يحتوي يوتيوب على العديد من االافلام والمسلسلات العربية والاجنبية , التي قام اصحابها برفعها الى الموقع بشكل شرعي ويمكنك مشاهدتها بشكل مجاني ودون اي مشاكل .


امازون برايم , وهي خدمة بث مباشر ومشاهدة اون لاين شبيهة بخدمة نتفليكس ورغم انها تكلف حوال 10 دولارات في الشهر في الولايات المتحدة مرفقة مع بعض الخدمات الاخرى إلا ان امازون قامت باطلاق الخدمة في بعض دول العالم ومنها بعض الدول العربية وبسعر مغري جدا وهو 3 دولار بالاشهر الست الاولى ومن ثم 6 دولار بالشهر .


موقع Vimeo , وهو موقع شبيه بيوتيوب يحتوي على العديد من الافلام والبرامج التي يمكنك مشاهدتها بشكل شرعي ودون اي مشاكل , كما انه يمتلك تطبيق للجوال .


موقع Hulu وهي خدمة بث شبيهة بنتفليكس وبرايم فيديو ورغم انها تاتي ايضا بمقابل مادي الا انه يمكنك الاشتراك بحساب مجاني والتمتع باكثر من مئة فيلم مجاني والعديد من المسلسلات التلفزيونية وبشكل قانوني تماما.





تعليقات