القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة ارسال الرسائل القصيرة عن طريق الكمبيوتر بدلا من الهاتف المحمول بخطوة واحدة



طريقة ارسال الرسائل القصيرة عن طريق الكمبيوتر بدلا من الهاتف المحمول بخطوة واحدة


طرحت Google مؤخرا ميزة مفيدة من رسائل Android والتي تتيح لك إرسال رسائل نصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الويب. في هذه المقالة ، قمنا بتفصيل طريقة استخدام واجهة ويب رسائل Android واستخدام الكمبيوتر لإرسال رسائل قصيرة.




كيفية إرسال الرسائل القصيرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام Android Messages؟
رسائل Android إرسال نص من Pc 1





استخدام رسائل Android لإرسال النصوص بسيط للغاية. تحتاج إلى هاتف ذكي يعمل بنظام Android ومتصفح ويب يعمل على جهاز كمبيوتر (Windows او MacOS او Linux). اتبع الخطوات المذكورة ادناه:




1- قم بتنزيل وتثبيت تطبيق Android Messages من Google Play.
عادة ، هذا مطلوب للهواتف الذكية التي لا تعمل بنظام اندرويد. غالبا ما يتم تصنيع تطبيق SMS الافتراضي على هذه الاجهزة (مثل اجهزة Samsung و XIAOMI و Sony و OnePlus) بواسطة الشركة المصنعة نفسها.
2- على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، افتح اي متصفح ويب وانتقل إلى messages android com .
3- الآن ، على هاتفك ، افتح Android Messages.
4- انقر على زر القائمة الكاملة (قائمة النقاط الثلاث) وانقر على الرسائل للويب .





على شاشة رسائل الويب ، انقر على زر مسح رمز الاستجابة السريعة .





الآن ، اشر الكاميرا الخلفية للهاتف الذكي الخاص بك على رمز الاستجابة السريعة المعروضة على الكمبيوتر.
بعد ذلك ، انتظر حتى يتم فحص الكود ضوئيا وخلال لحظات قليلة ، ستتم تعبئة جميع رسائلك على شاشة الكمبيوتر. إن التجربة مشابهة تماما لما نراه في حالة WhatsApp Web و Messenger.com .




كيف ترسل رسالة؟
يمكنك فتح اي موضوع رسائل كما تفعل على هاتفك لقراءة جهات الاتصال الخاصة بك والرد عليها. يمكن تزيين الرسائل بإضافة اشياء خيالية مثل الرموز التعبيرية والملصقات.




لكتابة رسالة جديدة ، انقر فوق "محادثة جديدة" على الجانب الايسر من واجهة الويب.



هناك بضع ميزات سهلة الاستخدام في واجهة ويب رسائل Android. يمكنك إضافة الملفات المخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الرسائل. ايضا ، إذا كان جهازك يحتوي على وظيفة SIM المزدوجة ، فيمكنك اختيار بطاقة SIM المفضلة لديك عن طريق النقر على خيار المحدد الموجود على الجانب الايمن من حقل النص.




كيفية تسجيل الخروج من واجهة ويب رسائل Android؟
لا يؤدي إغلاق علامة تبويب المتصفح ببساطة إلى خروجك من واجهة الويب. يجب النقر فوق زر القائمة الكاملة الموجود بجوار الرسائل ، ثم النقر فوق تسجيل الخروج.





ماذا علي ان افعل؟
يمكنك تكوين خيارات متعددة في Android Messages. افتح الإعدادات عن طريق النقر فوق زر القائمة الكاملة كما ذكر اعلاه.





استخدام واي فاي
لاستخدام رسائل Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون اي متاعب ، تاكد من ان هاتفك وجهاز الكمبيوتر لديك متصلان بالإنترنت طوال الوقت. ليس من الضروري ان يتم توصيل الاجهزة بنفس الشبكة.



إذا كنت في منزلك او مكتبك ، فيمكنك توصيل هاتفك بشبكة WiFi لتوفير البيانات و  البطارية في هاتفك.




تمكين الإخطارات
عند زيارة موقع Android Messages على الويب للمرة الاولى ، سيطلب منك المتصفح تمكين الإشعارات. يجب عليك تمكينها كما هو مطلوب للحصول على تنبيهات عند وصول رسالة جديدة.





تدعم رسائل Android المظهر الداكن
بالنظر إلى ان الوضع المعتم او المظهر المظلم هو الموضة الجديدة في الوقت الحالي ، فكيف يمكن لـ Android Messages البقاء! يمكنك تمكين المظهر الداكن في الإعدادات.





تذكر هذا الكمبيوتر
يمكنك تحديد هذا الخيار إذا كنت تخطط لاستخدام رسائل Android على جهاز كمبيوتر يقتصر عليك. هذا للتاكد من انك لا تستخدم جهازا موثوقا به ولا يتعين عليك المرور عبر عملية مصادقة QR مرة اخرى حتى تقوم بتسجيل الخروج.


تعليقات