كيف تحمي نفسك من التجسس من خلال كميرة الويب الخاصة بك وتأمينها

 

كيف تحمي نفسك من التجسس من خلال كميرة الويب الخاصة بك وتأمينها


كاميرات الويب ، ربما  حلول الذهاب اليوم لاتصالات سهلة في جميع انحاء العالم. من الاجهزة اللوحية إلى اجهزة الكمبيوتر المحمولة ، يبدو ان كاميرات الويب هي معدات قياسية في هذه الايام. يصبح من السهل التواصل مع افراد العائلة على الجانب الآخر من العالم وإعطاء رواد الاعمال طريقة للصفقات السريعة. ولكن ، هل توقفت عن التفكير في إمكانية قيام شخص ما بمراقبتك في مكان ما على الإنترنت ؟



المشكلة هي ان الكاميرات المدمجة في ادواتنا لجعل سبل العيش افضل هي نفسها التي تدمرها بسرعة. يمكن للقراصنة الآن استخدامها بسهولة لتتبع تفاصيل الهوية والبيانات القيمة ، ومراقبة النشاط اليومي والتقاط مقاطع الفيديو الحساسة. قد يبدو الامر بعيد المنال ، ولكن مؤسس Facebook Mark Zuckerberg يغطي كاميرا الويب الخاصة به لحماية خصوصيته. لذا ، ما الذي يجب عليك فعله لجعل الكاميرا اكثر امانا؟




تغطية الامر
ربما تكون هذه اسرع واسهل طريقة لحماية صورتك وتفاصيلك. الحصول على بعض الشريط الاصق وتغطية ذلك للتاكد من اي شخص يراقب. لا يوجد اي مخترق قادر على التراجع عن شريط الاصق . احصل على القليل من الذكاء ولف عملة معدنية حول الشريط الاصق . يجب ان يساعد وزن العملة الشريط على البقاء في مكانه.

بدلا من ذلك ، تاكد من إغلاق الكمبيوتر المحمول الخاص بك عندما لا تستخدمه لضمان عدم وجود الكاميرا. إذا كنت لا ترغب في مواجهة مشكلة استخدام ملاحظة لاصقة او شريط لاصق ، والتي قد تنزلق عن طريق الخطا ، فهناك طرق شاملة لتعطيل كاميرا الويب.






فحص اجهزة الكمبيوتر الخبيثة

هناك بعض البرامج الضارة التي تسمح للقراصنة بالدخول إلى كاميرات معينة بشكل سري. افضل ما يمكنك فعله هو تثبيت مجموعة امان على الإنترنت وتحديثها على اساس منتظم. باستخدام التقنية الحالية ، يمكنك حماية نظامك من جميع اشكال البرامج الضارة والفيروسات. يجب ان يكون نظام التشغيل الخاص بك محدثا في جميع الاوقات.

تاكد ايضا من إجراء عمليات فحص للبرامج الضارة بشكل منتظم عبر اداة مثل Malware Bytes . تاكد من تحديث البرامج الاخرى. يجب ايضا تجنب تنزيل برامج مشبوهة من مواقع ويب غير معروفة. في الواقع ، لا تنزل الملفات ابدا من الاشخاص الذين لا تعرفهم او تنقر على الروابط المشبوهة حتى على البريد الإلكتروني.





احصل على برامج حماية كاميرا الويب

قد لا تعرف متى تتم مراقبتك سرا. ولذلك ، فمن الضروري حماية نفسك من التطفل المتسللين باستخدام برامج الامان. استثمر في حامي كاميرا الويب للحفاظ على برامج التجسس من جهازك.



يجب ان يحمي البرنامج كلا منافذ الصوت والفيديو. الشركات التي تبيع برامج مكافحة الفيروسات لديها حماة للكاميرات. يجب ان يكون موقع ويب شركة مكافحة الفيروسات لديك حلا لك. كل ما عليك القيام به هو البحث عن حماية كاميرا الويب على الموقع.



اصبح الامن  في الآونة الاخيرة مسالة مثيرة للقلق. يمكن ان ترسل التفاصيل الخاصة لحياتك تموجات بسرعة وربما تدمر حياتك المهنية وحياتك ككل. قد تكون كاميرا الويب الخاصة بك هي البوابة إلى حساب مصرفي  ، وهوية مسروقة ، وانخفاض درجة الائتمان ، وقائمة بجميع الاشياء . قبل فوات الاوان ، قد يكون من الضروري تامين كاميرا الويب الخاصة بك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق