القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة فيلم Venom من بطولة توم هاردي

 

مراجعة فيلم Venom
 

تعتبر شخصية فينوم واحدة من اكثر شخصيات مارفل تعقيدا وشرا , كما ان الغموض مميز اساسي لهذه الشخصية , فهو العدو اللدود لسبايدر مان , ورغم انه يمتلك قدرات مشتابهة لسبايدر مان إلا انه وعلى العكس من بيتر باركر الذي يرتدي زي الرجل العنكبوت ويحارب الشر في كل مكان , يبدوا فينوم اكثر تعقيدا  , فينوم و ايدي عبارة عن شخصين في جسد واحد وبخلاف الصراع الخارجي هناك صراع داخلي لا يقل ضراوة عن ما يحدث بالواقع , بين شخصية ايدي الغامضة والمتذبذبة بين الشر و الخير وشخصية فينوم الشريرة بالمطلق .





قصة فيلم Venom :


يتكلم الفيلم عن إيدي بروك (فينوم) الذي يعمل كصحفي تحقيقات يقوم بعمل ضربات صحفية كبيرة وملاحقة الاشخاص الذين يخاف الآخرون من ملاحقتهم وكشف الاعيبهم وجرائمهم .


كان ايدي بالبداية شخصا عاديا تماما , الى ان قرر في احد الايام ان يقوم بملاحقة رئيس شركة كبيرة تجري ابحاثا احيائية وعند التقائه بموظفة في الشركة تخبره بان الشركة اكشفت كائن فضائي غريب اطلقوا عليه اسم السمبيوت (الكائن التكافئي) , وان الشركة تقوم بعمل بعض التجارب غير المرخص بها على البشر في محاولة لدمج هذا الكائن مع الجسد البشري وتحويله الى سلاح .


تقرر تلك الفتاة مساعدة ايدي على الدخول الى الشركة لكشف اسرار الشركة وفضحها امام الراي العام , ليفاجا عند دخوله للشركة بهجوم احد الاشخاص الذين تم اجراء التجارب عليهم سابقا على الشركة , ولكن بعد هروبه يتفاجا بانه اصبح مريضا ويبدا بالتحدث مع الفينوم ليعلم انه اصبح مرتبط بهذا الكائن الآن وعليه ان يتفاهم معه , ومنذ هذا اللحظة يكتسب ايدي قدرات لم يكن يحلم بها من قبل , ويتغير كل شيء في حياته .






الخلاصة :

دائما ما تكون مهمة جلب الابطال الخارقين من الكتب المصورة الى الشاشة الفضية امرا صعبا , وفينوم لا يشذ عن القاعدة , فمحاولة تحول عدو سبايدرمان اللدود الى بطل اوحد للفيلم لم تكن مهمة سهلة وللاسف صناع الفيلم لم ينجحوا بها ايضا .

فينوم فيلم فوضوي بالكامل والاحداث ناقصة وغير ناضجة , رغم ذلك وبطريقة عجيبة يقدم توم هاردي اداء رائعا وبتناقض مثير للسخرية يرتفع توم هاردي ويفشل فينوم .


تعليقات