طريقة حماية الحساب في واتساب WhatsApp عن طريق تفعيل التحقق بخطوتين



طريقة حماية حسابك في واتساب WhatsApp عن طريق تفعيل التحقق بخطوتين

لقد اوصى عمالقة التكنولوجيا مثل Google و Apple و Facebook و Microsoft ، وما إلى ذلك ، دائما مستخدميها بتمكين التحقق من خطوتين للحصول على مزيد من الامان لحسابهم. ومؤخرا ، طرح تطبيق واتس آب ، وهو اكثر تطبيقات المراسلة الفورية شيوعا ، عملية التحقق المكونة من خطوتين للمستخدمين.إذا لم تقم بعد بتمكين التحقق من خطوتين على حساب WhatsApp الخاص بك ، فيمكنك اتباع هذا الدليل البسيط للقيام بالمثل.





يجلب هذا التحديث الامان من الاختراق الاخير حيث إذا تم اختطاف هاتفك بطريقة ما ، فإن حساب WhatsApp الخاص بك سيكون متاحا للمتسللين ، مما يعني انه يمكنهم الوصول بحرية إلى الرسائل الخاصة والمحادثة. يتطلب التحقق من خطوتين إعداد رمز مرور من ستة ارقام وعنوان بريد إلكتروني اختياري للاسترداد.



التحقق من خطوتين ليس إلزاميا ولكن يوصى به لتامين حساب WhatsApp الخاص بك. تؤكد الشركة للمستخدمين انه بمجرد تمكين التحقق من خطوتين ، ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور المكونة من ستة ارقام التي انشاها المستخدم إذا حاول المستخدم تثبيت WhatsApp على اي هاتف ذكي آخر باستخدام نفس الرقم او محاولة إعادة التحقق رقم الهاتف.




كيفية تفعيل التحقق بخطوتين لتطبيق WhatsApp ؟

في وقت سابق ، كانت الميزة متاحة فقط في الإصدارات التجريبية ، ولكن تم إطلاقها في الآونة الاخيرة لعامة الناس. للحصول على حساب WhatsApp الخاص بك على الفور ، تحتاج إلى تحديث WhatsApp الخاص بك إلى احدث إصدار واتباع هذه الخطوات البسيطة:




افتح WhatsApp وانتقل إلى الإعدادات > الحساب .
في الحساب ، انقر على التحقق من خطوتين ثم المس زر " تمكين" .




سيطلب منك بعد ذلك إنشاء رمز مرور جديد مكون من ستة ارقام.




قم بتاكيد رمز المرور عن طريق إعادة إدخاله.
هذا كل شيء ، تم تمكين التحقق من خطوتين الآن على حساب WhatsApp الخاص بك. في الشاشة النهائية كما هو موضح ادناه ، سيطلب منك Whatsapp ايضا تقديم عنوان بريدك الإلكتروني ، وهذه الخطوة اختيارية.






في الخطوة الاخيرة الاختيارية ، يطالبك WhatsApp بتوفير عنوان بريدك الإلكتروني لربطه بحساب WhatsApp الخاص بك. سيتم استخدام هذا البريد الإلكتروني كبريد إلكتروني مخصص للطوارئ. سترسل Whatsapp الرابط لتعطيل التحقق من خطوتين إلى البريد الإلكتروني في حالة ما إذا نسي المستخدم رمز المرور.

لمساعدتك على تذكر رمز المرور للتحقق من خطوتين ، سوف يطلب منك WhatsApp بشكل دوري إدخال رمز المرور الخاص بك للوصول إلى WhatsApp.

حتى بعد تمكين عملية التحقق المكونة من خطوتين ، يمكنك ايضا إدخال بريدك الإلكتروني في الإعداد لاغراض الاسترداد. وسوف يساعدك على استعادة حسابك في حال نسيت رمز المرور الخاص بك وسوف يساعدك على حماية حسابك.





نصائح لإنشاء رمز المرور
عندما تقوم بإنشاء رمز مرور جديد لـ WhatsApp ، يجب ان تجعل من الصعب تخمينه. على سبيل المثال ، قد تكون ستة ارقام من رقم هاتفك فكرة رهيبة تماما مثل استخدام تاريخ ميلادك كرمز مرور.

إذا كان لديك مدير كلمات مرور ، فيمكنك فقط استخدام رمز مرور عشوائي وحفظه في مدير رمز المرور ، حتى لا تنساه.
 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق