ما هي الوجبات الصحية لفطام طفلك في عمر 6 أشهر؟

هل بلغ طفلك الشهر السادس من العمر وتودين فطامه؟؟، في المقال الحالي، نتعرف معاً على ابرز الأطعمة الصحية التي ينصح بها الأطباء لإعطائها لطفلك في شهره السادس، وبحسب حياتك، هذه الأطعمة هي:

•    الخضار المهروس (بيوريه)، يمكنك أن تبدئي بخضروات صفراء وبرتقالية وخضراء اللون مثل الجزر والبطاطا والبطاطس والبسلة، يتم تقشير الخضروات ثم قومي بغسلها وسلقها حتى تنضج، مع مراعاة أن تحتفظي بمياه السلق،  اضربي المقدار في الخلاط حتى تحصلي على القوام المطلوب، قدميها دافئة، وليست ساخنة. ويُراعى تقديم الوجبات طازجة أولا بأول، خاصة في فصل الصيف، كما يمكن أيضا تقديم وجبة خضراء شهية، من حبات البازلاء أو الفول الأخضر والكوسة. قومي بسلقها أو طهيها بالبخار، ثم أضيفي بعض الماء، وقومي بضربها في الخلاط.

•    حساء الخضار، وتحتاجين لتحضيره إلى جزر، بطاطا، كوسا، قومي بتقطيع الخضروات قطع كبيرة، اسلقي الخضروات جيداً، ثم قومي بالخلط في الخلاط مع المياه الخاصة بالسلق لأنها تحتوي على الفيتامينات، وقدميها لطفلك طازجة في الببرونة أو بالملعقة.

•    بيوريه الفاكهة، اغسلي الفاكهة جيداً (التفاح أو الكمثرى أو الخوخ أو المشمش أو الموز) وقومي بسلقها حتى تصبح طرية. تخلصي من مياه السلق، واضربي حبات الفواكه في الخلاط حتى تنعم. وتذكري ألا تضيفي سكر حتى لا نؤثر على حاسة التذوق، ولا تخلطي نوعين من الفاكهة معا إلا إذا كانا متوافقين لتلافي حدوث الحساسية.

•    الزبادي بالعسل والفاكهة، يمكنك تحضير وجبة من الزبادي بالعسل، أو أضيفي زبادي للفواكه  فيستمتع الرضيع بتناول زبادي بالموز مثلا أو زبادي بالخوخ أو زبادي بالمانجو. يجب تقديم الزبادي بدون قشدة  أو دسم حتى لا يصاب الرضيع بالإسهال، من الممكن أيضا أن تضيفي القليل من مسحوق الأرز لوجبة متكاملة وصحية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق