متى ينبغي للمرأة الحامل تناول المثبتات؟

ربما تعترض رحلة الحمل بعض المتاعب مما يستدعي إعطاء المرأة الحامل مثبتات الحمل، ولمعرفة المزيد حول هذا الموضوع تابعي معنا المقال التالي.

يصف الطبيب المثبتات التي هي عبارة عن أدوية غنية بالبروجستيرون، لتثبيت الحمل عندما يكون ضعيفاً، أي في الحالات التالية: عندما تكون المرأة معرّضة للإجهاض المتكرّر، في حال كانت المرأة تعاني من نقص في هرمون البروجستيرون، كذلك في حال تكييس المبيض.

كذلك فمن جهة أخرى، تبيّن أن تناول هذه الأدوية قد يؤثّر سلباً على صحّة الجنين. و خير دليل على ذلك، كان الدواء المثبّت الذي مُنع في جميع أنحاء العالم، والذي عرف تحت اسم “ستيلبسترول”. هذا الدواء يؤثّر على رحم الجنين الأنثى، فتولد برحم طفولي.

من هنا، أشارت الدراسات والتجارب إلى أن مثبتات الحمل قد تسبّب بعض المشاكل المزمنة للجنين. لذلك ننصح كلّ امرأة حامل بإتّباع تعاليم الطبيب بحذافيرها عند تناول هذا النوع من الأدوية. أمّا الآثار الجانبية الجسدية والنفسية التي قد تسبّبها المثبتات على الحامل فهي التالية: الشعور الدائم بالغثيان، الشعور بالتقلصات الشديدة الشبيهة بالتقلصات التي تشعر بها المرأة عندما تكون معرّضة للإجهاض، التعرّق الزائد، القلق، ارتفاع حرارة الجسم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق