نصائح لتصميم مكان في المنزل لإسترخاء

بعد عناء اليوم في العمل و الإرهاق في مذاكرة الأولاد و شغل البيت و الشغل خارج البيت بالنسبة لسيدة العاملة لأبد لنا أن نأخذ قسطًا من الراحة و الهدوء أما مع أنفسنا أو مع من نشاركهم الحياة لذا عليك تصميم مكان خاص في منزل لأوقات الراحة لذا نعرض نصائح  لتصميم مكان هادئ .

أولًا : لا بد أن يمتاز تلك الركن بالبساطة الشديدة مع البعد التام عن مناطق الإزدحام بالأثاث فهو يعطي شعور بالإتساع و مع الإحساس بالراحة النفسية  لأنه سيكون هناك متسعًا لعين و لا ترهق بكثرة الأثاث و الإزدحام .

ثانيًا: إختيار الألوان الهادئة فللون الغرفة أو المكان يشكل عامل مهم من عوامل الراحة النفسية و الإسترخاء كالأبيض و الأخضر الفاتح و البنمبا الفاتح و الروز بألوان الزاهية و كل الألوان المريحة لعين غير المجهدة لها فالعين ترتاح قبل النفس .

ثالثًا : يمكنك الإعتماد على حاسة الشم لوصول لمزيد من الإسترخاء كإستخدام الزيوت العطرية في تلك الجانب و الشموع و الإضاءة الخافته أو الإعتماد على الإضاءة الطبيعة ، و  وضع معطر جو او إستخدام الفواحة العطرية مع الزهور المخففة .

رابعًا : إحرصي ان يكون هذا المكان بجانب البلكونة أو يعتمد على الغضاءة الطبيعة مثلًا نافذة لوضع النباتات و الزهور سواء لزراعة الداخلية النباتات التي تعتمد على الضوء الطبيعي أو النباتات التي تنمو في الشمس بشكل طبيعي فالنبات من أهم الأشياء التي تساعد على الراحة النفسية.

خامسًا: تخيري زواية مريحة بوضع كرسي خاص بك كرسي هزاز على سبيل المثال يكون بجانب النافذة معطل على النباتات او بجانب مزهرية ورد او بجانب مجموعة من الكتب المحببة لك ، لكن إبتعدي عن الحاسوب لأنه ليس وسيلة مناسبة للإسترخاء.

سادسًا: حاولى بقدر الإمكان ان يكون هذا المكان منظم و مريح و الغبتعاد تمامًا عن الفوضي فهي مصدر إزعاج لنفس كألعاب الاطفال المتراكمة او المبعثرة أو أكوام من الأوراق بقدر الغمكان تكون منظمة حتى لو موجودة نظميها شكلًا.

سابعًا:  تخيري مجموعة من الوسائد ذات الألوان الفاتحة المبهجة و فهي مصدر لراحة النفس لربطها بمكان راحة البدن دائمًا، فوجدها على الأرض أو فوق كرسي أو كنبة يكون مصدر رلراحة النفس .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق