تغيرات جسدية وفي مظهرك تجعلك أكثر معرفة بموعد أيام خصوبتك

وفقاً للاستفسارات والأسئلة التي وردت لموقع صفحة “أطفال دوت كوم”، حول المؤشرات التي تظهر للمرأة أوقات الخصوبة والحمل، وبعض الدلائل التي قد تكون بارزة أو تكون مفاجئة، فقد ارتأينا أن نقدم لك مجموعة من الإشارات النفسية والاجتماعية التي قد ترشدك إلى الوقت المناسب للمضيّ نحو الحمل.

  • ومن الأمثلة على ذلك، فإنه حين تبدو درجة حرارة جسدك مرتفعة قليلاً وتشهدين تغيّراً في إفرازات عنق الرحم، اعلمي عندها أنه موعد إباضتك، لكن وفقاً لآخر الدراسات بات عليك أن تراقبي ما ترتدينه أيضاً، إذ إن المرأة في أيام إباضتها تميل الى اختيار الزهري والأحمر.
  • ازدياد حاسة الشمّ لديك: إن كانت حاسة الشم لديك تخبرك عما تطهوه جارتك من دون أن تُضطري إلى زيارتها، فلا بد لك من أن تستريحي لما بقي من يومك برفقة زوجك، حيث أن آخر الدراسات أظهرت أن حاسة الشم لدى المرأة تصبح شديدة الاستشعار في أيام إباضتها بسبب التغيّرات التي تطرأ على بعض الهورمونات.
  • شعور الزوج بأنك أكثر جاذبية: خلال أيام إباضتك، تصبح شفتاك أكثر امتلاءً وتزداد بشرتك نعومة وهذه الميزات تحدث بسبب التغيّرات الهرمونية التي تحدث أثناء الإباضة أيضاً.
  • الشعور بأنك أكثر جاذبية بدورك: إذا رغبت فجأة في ارتداء فستان معيّن لم ترتديه منذ زمن وشعرت بعدم قدرتك على مقاومته فلا تتعجبي، إذ ثبت أن المرأة خلال أيام إباضتها تميل الى الاهتمام بمظهرها الخارجي أكثر من أي وقت آخر، من خلال ارتداء الملابس التي تمنحها مظهراً أكثر جاذبية كما تضع المزيد من المكياج.
  • صوتك يصبح أكثر جاذبية، حين تتلفظين بكلماتك وطلباتك بصوت أرقّ وأكثر عذوبة وأنوثة لا بد أنك في قمة خصوبتك وأن أيام إباضتك حلّت.
  • النشاط الزائد في حياتك الحميميّة: لسبب واضح تميل المرأة إلى الشعور بتزايد برغبتها في الحياة الحميميّة في أوج أيام خصوبتها، وحسب الدراسات فإن أيام الإباضة هي الوحيدة التي تطلب خلالها المرأة الحميمية قبل الرجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق