ماذا يجب ان تفعل اذا تناولت وأخذت دواء بالخطأ


ما يجب فعله إذا تناولت انت او طفلك دواء بالخطأ

في البداية نحاول ونجتهد بأن نبعد الدواء عن متناول الأطفال، ولكن الأخطاء تحدث، وقد يتناول دواءا ما بالخطا، فماذا عليك أن تفعل في هذه الحالة؟

أولا عليك أن تتمالك أعصابك أنت ومن حولك في المنزل، لأن الخوف والارتباك قد يؤثر على تفكيرك وقد تنهار ولا تعرف كيف تتصرف

ثانيا عليك أن تعرف ما هو الدواء الذي تناوله طفلك، والكمية التي تعاطها لأنها معلومات مهمة سيسألونك عنها في المستشفى

ثالثا خذ الدواء معك إلى المستشفى حتى يتمكن الطبيب من معرف المواد المؤثرة في الدواء و بالتالي يستطيع أن يعطي الطفل دواءا مضادا

رابعا لا تجعل طفلك يخاف، وتصرف بشكل طبيعي لأن الخوف يسرع من نبضات قلبه ومن إفراز هرمون الأدرنالين، وذلك سيزيد من سرعة تأثير الدواء

خامسا توجه على أقرب مستشفى وراقب طفلك في هذه الأثناء وإذا لاحظت أنه بدأ يغيب عن الوعي حاول إبقائه مستيقظا حتى لا يتعرض لغيبوبة لا سمح الله

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق