الاكل الذى يزيد من فرص الانجاب والحمل

بذور اليقطين:

تبين أنها تحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية التي من بينها الزنك والفيتامين E. ومعروف أن الزنك ضروري لعملية التناسل، الإنجاب، الحفاظ على حيوية الهرمونات والبويضات وتكوين خلايا جديدة للنمو. أما الفيتامين E فهو مضاد الأكسدة الأكثر أهمية لحماية البويضات من التلف، كما أنه يهيئ بطانة الرحم ويجهزها للتخصيب. وينصح بحفظ تلك البذور في برطمانات محكمة بعيداً عن الحرارة والضوء لحماية الأحماض الدهنية الهامة والفيتامين E من التلف والضرر.

الليمون:

منذ قرون وماء الليمون يوصف لتعزيز الخصوبة. وتبين أنه يزيد الترطيب ويُخرِج السموم من الجسم. ويساعد الفيتامين
C الموجود في ماء الليمون بمستويات مرتفعة على حماية البويضات وجدار الرحم وكذلك السائل المنوي من التلف.

الجوافة:

تحمي مضادات الأكسدة الموجودة في الجوافة جميع أجزاء الجسم من الضرر الذي ينجم عن الجذور الحرة والذي قد يخترق الحمض النووي ويؤثر على قدرة الجسم على التناسل. وتحتوي الجوافة كذلك على عناصر غذائية من بينها فيتاميني E و C، الزنك، الليكوبين والبروتين والألياف، وكلها عناصر تساعد على تكوين حيوانات منوية صحية قادرة على الوصول للبويضات وتخصيبها. وتحتوي كذلك على مركب Proanthocyanidin الذي يدعم تدفق الدم للمنطقة التناسلية للذكور.

الطماطم المجففة بالشمس:

تحتوي على مضادات للأكسدة، وهي إذ تعني بحماية المناطق الدهنية بالجسم والبويضات والحيوانات المنوية. كما يحتوي هذا النوع من الطماطم على مستويات عالية من الليكوبين، الذي اتضح أنه يدعم خصوبة الرجال ويلعب دوراً هاماً في ضمان مستويات جيدة من الحيوانات المنوية النشطة
.

الكمثرى:

تحتوي على كمية جيدة من البكتين، وهو من الألياف القابلة للذوبان، المعروف أنه يحمي الجسم من السموم البيئية التي قد تؤثر على الخصوبة. ومعروف كذلك أن البكتين مفيد في تنظيم نشاط الأمعاء، وهو ما يساعد بالتالي على دعم التوازن المناسب للهرمون الأنثوي. وثبت أيضاً أن الألياف القابلة للذوبان الموجودة في البكتين تقوم بإزالة أية سموم ربما تقلل من فرص حدوث الحمل.

الخضروات الورقية والخضروات الخضراء

إنها الخضروات على غرار السبانخ والجرجير والكرنب الأخضر والأفوكادو. فهي تحتوي على حمض الفوليك الذي يعمل على تحفيز انتاج كرات الدم الحمراء والمواد الجينية. كما يساعد حمض الفوليك أيضا على بناء جهاز عصبي صحي ويحمي من حدوث أي تشوهات في الجنين كما أنه ضروري لإنتاج حيوانات منوية قوية.
وعليك الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه العضوية الطازجة في شكلها الطبيعي دون طهو لضمان الحصول على أعلى قيمة غذائية.
المكسرات والبذور
مثل الجوز واللوز والجوز الأمريكي وجميع انواع المكسرات وبذور عباد الشمس والقرطم. فهي تحتوي على الاحماض الدهنية الاساسية والفيتامين E اللازم لانتاج خلايا سليمة.

الحبوب الكاملة

لا يمكن التخلي عن الكربوهيدرات في النظام الغذائي بشكل تام. فالكربوهيدرات المركبة التي تتواجد في الخبز والأرز البني ودقيق الذرة والشوفان لا تؤثر على مستوى السكر في الدم بعكس الكربوهيدرات الموجودة في الارز الابيض والخبز الابيض. كما أنها مفيدة جدا لزيادة نسبة الخصوبة.
الفواكه الحمضية

ومنها البرتقال والكيوي والجريب فروت والفواكه الحمضية الاخرى التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يعمل على تحسين حركة الحيوانات المنوية ومنع تكدسها. كما يعمل أيضا على تحسين عملية التبويض.
الخضروات الملونة

مثل الجزر الاصفر او البرتقالي والقرع وغيرها. فهي تحتوي على البيتا كاروتين الذي هو مصدر هام لفيتامين A وهو ضروري للحفاظ على الانسجة والاجهزة التناسلية، فضلا عن كونه عاملا اساسيا لتكوين خلايا العقل والعيون. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من الشوارد الحرة داخل الجسم.
السلمون

هذا النوع من الاسماك يحتوي على أحماض الاوميجا-3 التي تساعد على انتاج الهرمونات. بالإضافة إلى أنه يدخل في تركيب الحيوانات المنوية بشكل كبير وأيضا يعمل على بناء الجهاز العصبي في الجنين.
منتجات الالبان كاملة الدسم

قد يكون من الصعب التفكير في الحليب كامل الدسم والزبادي كامل الدسم أو الايس كريم كمنتجات غذائية تزيد من الخصوبة، ولكنأثبتت بعض الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن الحليب كامل الدسم يواجهن مشكلات اقل مع التبويض. إلى ذلك تحتوي هذه المنتجات على الكالسيوم وبعض المغذيات الهامة.
الأناناس

وهو أفضل مصدر طبيعي للمنجنيز. حيث يعمل المنجنيز على تحفيز الانزيمات التي تعمل على انتاج العديد من الهرمونات التناسلية في الجسم. وقد تؤدي قلة نسبة المنجنيز في الجسم لبعض الصعوبات في حدوث الحمل. ويحتوي الاناناس ايضا على كميات هائلة من الانزيمات التي تساعد في تحسين عملية الهضم.

ـ المسك: يستعمل المسك لتنشيط القوى الحيوية والتناسلية

ـ الثوم: يفيد الثوم في تقوية القدرة الجنسية

ـ البصل: للبصل تأثير هرموني ذكري يشبه الهرمون الطبيعي، لذا فإن أكله يزيد من المني

ـ القمح: إذا طبخ القمح باللبن والمكسرات والعسل فإنه يصبح مقويا للطاقة الجنسية

ـ الموز: الموز يقوي أعضاء الإخصاب لاحتوائه على فيتامين هـ

ـ الزنجبيل: يستخدم الزنجبيل كمقو للطاقة الجنسية

ـ حبة البركة: تحتوي حبة البركة (الحبة السوداء) على هرمونات جنسية قوية ومنشطة ومخصبة

ـ التمر: التمر غني بالفوسفور، وهو الغذاء المفضل لخلايا الدماغ والخلايا التناسلية، ومفيد للمصابين بالإنهاك الجنسي

ـ الحلبة: مغلي بذور الحلبة مدفئ للكلى والأعضاء التناسلية

ـ الحمص: من الأغذية المعروفة منذ زمن بعيد لعلاج الضعف الجنسي. ويمكن أن يؤكل أو أن ينقع من المساء إلى الصباح ثم يشرب النقيع قدر كوب، ويمكن إضافة العسل إليه

ـ التوت: ورق التوت يزيد من وزن الحويصلة المنوية، مما يعني أن له تأثيرا هرمونيا ذكريا

ـ الصنوبر: الصنوبر يزيد في المني

ـ أكل الكابوريا والإستاكوزا والجمبري من المقويات

ـ البقدونس: البقدونس يعجل الشفاء من السيلان عند النساء

ـ الشبت: يعالج الشبت الأورام في الأعضاء التناسلية بتكميدها بمغلي الحبوب

ـ البصل: أكل البصل مقو معروف للطاقة الجنسية. وينصح بأن يؤخذ بصل أبيض (لون قشره أبيض كاللبن) ويقطع قدر ما يستطيع الرجل أن يأكله ثم يقلى في زيت الزيتون، ثم يضاف عليه سبع بيضات بلدي ويذر عليه قليل من الملح ثم يوضع على النار كالعجة ويؤكل

ـ شرب الهندباء كالشاي المحلى بالعسل مفيد لتقوية الطاقة الجنسية

ـ الجزر والكرفس: عصير الجزر بالكرفس والعسل منشط جنسي. كذلك ينصح بأن تقطع عروش الجزر الخضراء ثم تضرب في الخلاط مع ثلاث بيضات وملعقة عسل ويشرب

ـ لبن النوق: يشرب لبن النوق المحلى بالعسل فإنه غاية في القوة

ـ اليقطين: يستخدم اليقطين في علاج العجز الجنسي

ـ آذريون الحدائق: يستعمل مستحلب الأزهار في معالجة الضعف الجنسي عند الذكور، وذلك لاحتوائه على هرمون جنسي

ـ العود: زيت العود مهيج جنسي خاصة إذا مزج بزيت الكهرمان

ـ الجوز: تستخدم صبغة قشرة الجوز الخضراء لمعالجة ضعف القدرة الجنسية عند الذكور، وتعمل الصبغة بإضافة 125 سم3 من الكحول المركز (95%) إلى عشرين جراما من قشر الجوز الأخضر في زجاجة محكمة السد، ووضع الزجاجة لمدة أسبوعين في الشمس مع خضها يوميا وتصفيتها وحفظها للاستعمال، ويعطى من الصبغة خمس نقط في المساء فقط على قطعة من السكر أو في فنجان صغير من الماء، ويستمر على ذلك لمدة بضعة شهور

ـ جوز الطيب: زيت جوز الطيب منبه جنسي قوي، ولكن يحذر من إدمانه حتى لا يعتمد عليه الجسم كلية مما قد يؤدي إلى ضعف دائم

ـ زيت الزعفران: مفيد لحالات الضعف الجنسي، وذلك لأنه يعمل كمقو للجهاز العصبي المركزي

ـ عرق الحلاوة: يستعمل مع مشتقات الزئبق في علاج الزهري

ـ التفاح: شراب التفاح الخالي من الكحول يعالج الضعف الجنسي

ـ الكاكاو: يضاف مسحوق الكاكاو إلى الماء الغلي مع الحليب ويشرب كغذاء مقو ومنشط

ـ القرع والخيار والشمام: تؤخذ كميات متعددة من البذور وتقشر وتدق وتذاب في السكر، وتؤخذ ثلاث ملاعق كل يوم. كما يستخدم مستحلب بذور القرع لمعالجة تضخم البروستاتا عند كبار السن وما ينتج عنه من اضطرابات في التبول، ويعمل المستحلب من مقدار حفنة من البذور الطازجة تنزع عنها قشورها وتدق لهرسها قليلا، ثم يضاف إليها الماء الساخن بدرجة الغليان بنسبة فنجان واحد لكل 20 جراما من البذور، وبعد انتظار عدة دقائق يحلى بالسكر ويشرب ساخنا
ـ بذر الكتان: يستعمل مغلي بذر الكتان في تسكين الآلام الناتجة عن التهاب البروستاتا؛ وذلك بشرب فنجان أو فنجانين من مغلي بذر الكتان في اليوم بجرعات صغيرة

الاعشاب التى قد تساعد فى حمل التوئم وهى الاعشاب التى تعمل على تنشيط المبايض

1- الداميانا وحشيشة الملاك وجذورالهيلونياس والجنسنج وجوتوكولا وجذور العرقسوس وجذور اليام البري.
تحذير: لا يستخدم الجنسنج أو جذور العرقسوس في حالة الأصابة بارتفاع ضغط الدم
وكلها تحضر مثل عمل الشاى

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق