الخميس، 30 ديسمبر 2021

انشاء عن الاخ كتابة موضوع تعبيري عن الاخوة

 

انشاء عن الاخ كتابة موضوع تعبيري عن الاخوة




الأخ قطعة من القلب والروح ، وهو أقرب الناس في الدم والنسب ، والأخ هو رباط الحياة ، وهو الذي يحمل ثقل الدنيا وما فيها ، وقيمة الأخ لا تعرف حقًا إلا لمن عاش في هذا العالم بمفرده بلا إخوة ، لأن الأخ هو فردوس الله على الأرض. ويكفي أن يحمل في قلبه وعروقه نفس دم أخيه ويكفي أن يشعر الأخ بحزن أخيه وتعبه وألمه دون أن ينطق بكلمة. لأن شعور الأخوة ببعضهم البعض يأتي فطريا وينبع من مشاركة الإخوة في أمور كثيرة لا تحصى ، وفي هذا يقول الشاعر في وصف الأخ: أخوك هو أخوك ، أن من ليس له أخ مثله. السعي وراء الغضب بدون سلاح.


للأخ حقوق وعليه واجبات ، وأهمها أن يحترم الأخ الأصغر أخاه الأكبر ، ويوقره ويعظمه ، ويستشيره في شؤونه ، ويعتبر أخاه الأكبر في موقعه. الأب ، لأن الأخ هو أكثر من يخاف على مصلحة أخيه ، ولا يفكر في إيذائه ، كما يجب أن يكون الأخ الأكبر لطيفًا مع أخيه الصغير ، ويهديه دائمًا إلى الخير ، فامنحه من وقته. وتجربته وتمنعه ​​من ارتكاب الأخطاء ، ويجب على الإخوة أيضًا زيارة بعضهم البعض ، خاصة بعد أن يعيش كل أخ في منزله المستقل بعيدًا عن منزل الأسرة ، وهذا يشمل كل تأكيد للأخوة الذكور والإناث ، ويجب على الأخ التعاون معه. الإخوة الباقون لخدمة الأم والأب وتلبية طلباتهم ، خاصة إذا كانوا مسنين أو عاجزين.


تتجلى أهمية حضور الأخ في كثير من المواقف في الحياة ، وخاصة في المواقف التي يحتاج فيها الشخص إلى الدعم والقوة. وفي القرآن الكريم وصف الله تعالى الأخ بأنه مقوي للذراع ، في قوله تعالى مخاطباً موسى - عليه السلام -: "سنشدّ عضدك بأخيك ونجْعل لكما سلْطانا فلا يصلون إليْكما ۚ بآياتنا أنتما ومن اتّبعكما الْغالبون" ، وهذا دليل على أن وجود الأخ بجانب أخيه يعطيه القوة والسيطرة ، ويرفع من منزلة الإنسان ، حتى يوقره الناس. وهم يحسبونه ؛ لأن الأخ مؤتمن في كل الأحوال ، ولا يجوز التآمر مع الأعداء على أخيه مهما حدث بينهم سوء تفاهم أو خلافات عابرة ، لأن الأخ نعمة عظيمة عند الكثيرين. حرموا من. فقط كل ما هو جميل.


اقرأ ايضا:


كتابة موضوع تعبير عن الاخ


اجمل العبارات والكلمات عن الاخ والاخوة مع الصور




مشاركة عن طريق
واتساب

0 komentar: