مميزات وعيوب سيارة كيا ريو 2015





 سيارة كيا ريو 2015، هي سيارة من صناعة الشركة الكورية العالمية كيا، وتنتمي إلى فئة Kia Rio التي دخلت سوق سيارات السيدان منذ عام 2001، واستمر تصنيعها إلى يومنا هذا،  أما عن شركة Kia؛ فهي شركة كورية افتتح أول مصنع لها في عام 1944 كشركة لصناعة الأنابيب المعدنية والدراجات الهوائية، وفي عام 1957 ابتدأت الشركة بصناعة الدراجات النارية، ثم في عام 1962 ابتدأت في صناعة الشاحنات، وابتدأت بصناعة السيارات في عام 1974 واستمرت إلى يومنا هذا في تصنيع السيارات.


محرك سيارة كيا ريو 2015

قامت الشركة بصناعة سيارة Kia Rio 2015 بمحركات مختلفة في السعة، ومختلفة بنوع الوقود أيضاً؛ فمنها محركات تعمل على البنزين وأخرى تعمل على الديزل، وترتبط هذه المحركات بناقل حركة منها ما هو يدوي ومنها ما هو تلقائي.


محرك بنزين بسعته 1.6 لتر

يرتبط بناقل حركة تلقائي أو يدوي بست سرعات، ويمّكن هذا المحرك سيارة كيا ريو 2015 من السير بسرعة قصوى مقدارها 200 كيلو متراً في الساعة تقريبا، ويمنح السيارة عزماً مقداره 167 نيوتن متر، وقُدرة مقدارها 140 حصان، ويمّكن السيارة من التسارع إلى 100 كم في الساعة بوقت مقداره 9 ثانية تقريبا، ومعدل مصروف الوقود لهذا المحرك هو 6.7 – 7.1 لتر لكل 100 كم. وهذا الإصدار مزود بخزان وقود سعته 43 لتراً.


إعلان السوق المفتوح

محرك بنزين بسعته 1.2 لتر

يرتبط بناقل حركة يدوي بخمس سرعات، ويمّكن هذا المحرك سيارة كيا ريو 2015 من السير بسرعة قصوى مقدارها 172 كيلو متراً في الساعة، ويمنح السيارة عزماً مقداره 120 نيوتن متر، وقُدرة مقدارها 86 حصان، ويمّكن السيارة من التسارع إلى 100 كم في الساعة بوقت مقداره 13.1 ثانية تقريبا، ومعدل مصروف الوقود لهذا المحرك هو 4.8 -5.1 لتر لكل 100 كم. وهذا الإصدار مزود بخزان وقود سعته 43 لتراً.


محرك ديزل

تبلغ سعته 1.4 لتر ويرتبط بناقل حركة يدوي بست سرعات، يمَكن هذا المحرك سيارة كيا ريو 2015 من السير بسرعة قصوى مقدارها 172  كيلو متراً في الساعة، ويمنح السيارة عزماً مقداره 220 نيوتن متر، وقدرة مقدارها 90 حصان، ومقدار مصروف الوقود لهذا المحرك هو  3.6 لتر لكل 100كم، ومزود بخزان وقود سعته 43 لتر.


طرز سيارة كيا ريو 2015 

تتوفر سيارة كيا ريو 2015 بنمطيّ هيكل، هي: سيدان وهاتشباك، فيما تأتي بثلاثة طرز، هي: LX، EX،  SX، ويعتبر طراز  EX جيداً للغاية لما يوفره من ميزات، مثل: تقنية بلوتوث، ونظام التحكم في التطواف، ونوافذ كهربائية، بينما يعد طراز SX خياراً مثالياً لكل من يرغب بمزيد من التقنيات التكنولوجية، إذ يضيف كاميرا رؤية خلفية، ومقاعد أمامية مدفّأة، وتنجيد من جلد، وفتحة سقف، وخاصية بدء التشغيل بضغطة زر مع مفتاح القرب. ويتميز نظام المعلومات والترفيه UVO القياسي مع نظام ملاحة، وميزة الأوامر الصوتية، وشاشة تعمل باللمس، كما يعمل هذا الطراز مع نظام تعليق رياضي. 


أمان سيارة كيا ريو 2015

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة ريو سيدان وهاتشباك لعام 2015 تصنيفًا إجماليًا للسلامة بدرجة أربعة نجوم من أصل خمسة، وأربع نجوم في اختبارات الاصطدام الأمامي والخلفي، وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية، بينما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة ريو سيدان 2015 أعلى تصنيف (جيد) في ثلاثة اختبارات من أصل خمسة، كما حصلت على ثاني أقل تصنيف (هامشي) في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق، وثاني أعلى تصنيف (مقبول) في اختبار التصادم الجانبي، وتأتي ريو 2015 متاحة مع كاميرا رؤية خلفية فقط، فيما يوفر معظم المنافسين عدد من ميزات مساعدة السائق، مثل، مراقبة النقاط العمياء، والتحذير من الاصطدام الأمامي.


تصميم سيارة كيا ريو 2015

تتسع كل من كيا ريو سيدان وهاتشباك لخمسة أشخاص، وتأتي مع مقاعد منجدة من قماش، ومساحة واسعة، إلا أن البالغين قد يشعرون بالضيق في المقاعد الخلفية بسبب المساحة المحدودة عند الأرجل، كما أنها مصنوعة من مواد ردئية ومخيبة للأمال، وعلى الرغم من ذلك تتميز مقصورتها بالقدرة العالية على عزل الضوضاء الناتحة عن الطريق والرياح، وخصوصاً مع طراز SX، بالإضافة إلى أن المقاعد الخلفية تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال لاتش، ويحتوي المقعد الأوسط على وصلة حبل فقط.


تأتي مواصفات سيارة كيا ريو 2015 القياسية مع نظام صوت مزود بأربع مكبرات ويتضمن مشغل أقراص CD، وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، ومنفذ USB ومدخل صوت إضافي، وأدوات تحكم في الصوت مثبتة على عجلة القيادة، فيما تشمل الميزات المتاحة على كل من: نوافذ كهربائية، وأقفال للأبواب، وخاصية الدخول دون مفتاح، والتشغيل بضغطة زر، وفتحة سقف، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية، ونظام تثبيت السرعة، ونظام ملاحة، وتقنية بلوتوث، ونظام معلومات وترفيه UVO مع شاشة تعمل باللمس.


مميزات سيارة كيا ريو 2015

يقارب طول السيارة  4.05م وعرضها 1.72م وارتفاعها 1.46م، فيما يتراوح وزن السيارة عندما تكون فارغة بين 1004 إلى 1275 كيلوغراماً، ويتراوح وزنها مع الحمولة من 1560 إلى 1690 كيلوغراماً، وتمتلك سيارة كيا ريو 2015 وسائد هوائية وأحزمة أمان للركاب في الأمام والخلف لحماية الركاب وضمان سلامتهم بأكبر شكل ممكن، وتتوفر فيها العديد من وسائل الرفاهية التي قد توجد فيها بشكل أساسي أو اختياري؛ مثل الشبابيك التي تُفتح وتُغلق بواسطة الكهرباء ونظام إغلاق مركزي للمركبة، وعجلة القيادة متعددة الوظائف، وكذلك حساسات الاصطفاف وحساسات المطر، بالإضافة إلى شاشة في السيارة من الداخل،  وغيرها من وسائل الرفاهية، كما تم صناعتها بعدة إصدارات منها بثلاثة أبواب ومنها بخمسة أبواب.


عيوب سيارة كيا ريو 2015

من العيوب للسيارة كيا ريو 2015 أنها لا تواكب تطور خصومها، وأن كبينة السيارة تفتقر لوسائل الراحة.


اصدارات سيارة كيا ريو

تعتبر كيا ريو 2015 جزءً من الجيل الذي امتد من اصدار 2012 إلى 2017، و شهدت تغييرات قليلة على مر السنين، إذ أصبح ناقل الحركة الأوتوماتيكي قياسيًا في نمط هاتشباك لعام 2016، وتم إيقاف إنتاج طراز SX رباعي الأبواب لعام 2017، بينما يوفر إصدار 2018 المعاد تصمميه مميزات تقنية أكبر، ونظام معلومات وترفيه أفضل، ولكل من يرغب بهذه التحسينات؛ يمكن اختيار اصدار عام 2015 أو 2016 أو 2017 لتوفير المال. 


منافسو سيارة كيا ريو 2015

سيارة كيا فورتي: لا تحتوي ريو على مساحة كبيرة مثل سيارة كيا فورتي 2015، حيث إنها  سيارة صغيرة الحجم، بينما تحتوي كلا السيارتين على ميزات تقنية بديهية ولكنها محدودة، وتعد ريو هي الخيار المثالي في حال الرغبة بالحصول على سيارة خفيفة الوزن مع تسارع رشيق، بينما تعتبر فورتي خياراً أنسب في حال الرغبة بالحصول على مساحة أكبر للركاب ملائمة للبالغين وصندوق فسيح.

سيارة كيا فورتي

سيارة هيونداي أكسنت: تشترك كل من هيونداي أكسنت وكيا ريو 2015 في المحرك؛ حيث تأتي كلاهما بمحرك أربعة سلندر، بالإضافة إلى تقديرات مماثلة لتوفير الوقود وأبعاد الشحن وتقييم الموثوقية،  إلا أن الفرق الرئيسي بين الاثنين هو الجودة الداخلية، كما أن متوسط سعر ريو أقل من سيارة أكسنت، مما يمنح كل من يرغب بالاختيار بينهما يذهب مع سيارة كيا. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق