مميزات وعيوب سيارة كيا فورتي 2016



 هل كيا فورتي 2016 سيارة مستعملة جيدة؟

تعتبر سيارة كيا فورتي 2016 من السيارات المستعملة القوية، سواء كانت بطراز الكوبيه، أو السيدان، أو الهاتشباك. تمتلك السيارة ثلاثة محركات مختلفة، ومساحة كبيرة للأمتعة، وتقنيات تكنولوجية سهلة الاستخدام، إلا أن منافسي كيا فورتي يقدمون إصدارات رياضية، ومقاعد مريحة أكثر.


هل أشتري كيا فورتي جديدة أم مستعملة؟

يوفر إصدار 2018 من كيا فورتي مظهر حديث ومحرك جديد، مع عدد من الميزات مثل الفرامل التلقائية، وخاصية التنبيه الأمامي، وأندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، ففي حال الرغبة بالحصول على تلك المزايا فيجب شراء إصدار 2018، عكس إصدار 2016 الذي لا يمتلك تلك المزايا.


كما تمتلك كيا ريو 2018 نظام القيادة الرياضي، والقدرة على السير لأميال طويلة، ومن الممكن اختيار فورد فيستا 2018 ذات القيادة الممتعة.


أيّ موديلات كيا فورتي هو الأفضل؟

يعتبر إصدار 2015 هو آخر إصدارات النظام القديم من كيا فورتي، وقد أُعيد تصميم هذا الطراز من السيارة مجددًا بشكل ومزايا مختلفة، ويمتلك إصدار 2014 و2015 نفس تصميم إصدار 2016 منها.


يُفضل شراء كيا فورتي 2017 بسبب تحديث مقصورتها الداخلية، ومزاياها التي تتمثل في نظام الفرامل للطوارئ، ونظام التنبيه من التصادم الأمامي، ونظام أندرويد أوتو، ونظام أبل كار بلاي، بالإضافة لوجود محرك موفر للوقود.


أيّ إصدارات كيا فورتي 2016 يُناسبني؟

يتوفر من  كيا فورتي 2016 ثلاث إصدارات هي سيدان، وهاتشباك، وكوبيه، ويوجد بها ثلاثة أنواع من الحواف: هي EX، وLX، وSX، ويختلف ديكور كل نوع حسب نمط مجسم السيارة، أما السيارات المدمجة فهي ذات طراز أساسي، ويأتي إصدار LX من السيارة بمزايا تتمثل براديو متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية البلوتوث، ومنفذ لليو أس بي.


يعتبر إصدار EX من كيا فورتي 2016 ذات قيمة كبيرة، إذ تمتلك مزايا تتمثل بمحرك كبير، وميزات أمان، وكاميرا للرؤية الخلفية، وشاشة لمس بقياس 4.3 بوصة خاصة بنظام المعلومات UVO، ونظام ملاحي، ونظام تحكم مزدوج بالمناخ، وتحتوي السيارة على فتحة بالسقف، ومقاعد جلدية يتم التحكم بها كهربائيًا، ومن الممكن التحكم ببرودة وحرارة المقاعد.


يمتلك إصدار كيا فورتي 5 SX مساحة واسعة للأمتعة، وهي أكبر مساحة من بين جميع الإصدارات، كما أنها تمتلك أفضل المواصفات، تتمثل بامتلاك محرك أربعة سلندر بشاحن توربيني، ويمتلك هذا الإصدار نفس مزايا إصدار EX من فورتي.


السلامة في سيارة كيا فورتي 2016

نتائج اختبارات التصادم

حصلت كيا فورتي 2016 على أعلى الدرجات في أربعة من الاختبارات التي حدثت في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحصلت على ثاني أقل تصنيف في اختبار التداخل الأمامي، وحصل إصدار سيدان على فئة الخمس نجوم من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، بالإضافة لفئة الخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في بالانتقال والتقييم الأمامي.


مميزات السلامة

تمتلك هذه السيارة بميزة كاميرا للرؤية الخلفية، إلا أن السيارات المنافسة لها مثل مازدا 3، وهوندا سيفك 2016، إذ تحتوي تلك السيارات على كاميرا للرؤية الخلفية.


مقارنة سيارة كيا فورتي 2016 بمنافسيها

كيا فورتي أم تويوتا كورولا؟


تمتلك كلا السيارتين أموراً مشتركة، إذ لديهما كابينة داخلية كبيرة، وعدد من الأنظمة المعلوماتية التي تسهل استخدام السيارة، إلا أن كلا السيارتين لا تمتلكان ميزات سلامة كافية، وتعد تويوتا كورولا أفضل؛ لأنها تؤمّن رحلة مريحة وسلسلة، وهي موفرة باستهلاك الوقود، ومحركها أقوى.


كيا فورتي أم كيا ريو؟


تختلف أنواع سيارات كيا من حيث المساحة، والأداء، إلا أن كيا ريو تمتلك محرك قوي وحيوي، وعجلة قيادة قوية، وأداء رياضي للسيارة، إلا أن كيا ريو ذات مساحة صغيرة، ففي حال الرغبة في مساحة كبيرة للجلوس والأمتعة يجب اختيار فورتي.


كيا فورتي أم مازدا 3؟


تعتبر مازدا من أفضل شركات السيارات التي توفر قيادة ديناميكية جذابة، وتوجيه سريع، كما أن قيادتها الرياضية لا تؤثر على راحة الركاب، وتتميز هذه السيارة بمقصورتها الداخلية الراقية التي تمتلك مزايا أكبر من كيا فورتي، إذ تمتلك نظام ترفيهي سهل الاستخدام، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام الفرامل الاوتوماتيكي للطوارئ، ومراقبة النقطة العمياء.


أداء سيارة كيا فورتي 2016

المحرك

تأتي كيا فورتي إصدار سيدان بمحرك أربعة سلندر بقوة 145 حصان، وسعة 1.8 لتر، ومن الممكن الحصول على محرك أربعة سلندر بقوة 173 حصان، وسعة 2.0 لتر اختياريًا. أما إصدار الهاتشباك وكوبيه فتأتي بمحرك بسعة 2.0 لتر لاستخدام تلك الإصدارات على الطرق السريعة، أما إصدار الهاتشباك SX فيأتي بمحرك أربعة سلندر بقوة 201 حصان بسعة  1.6 لتر.


تمتلك السيارة ناقل حركة يدوي بستة سرعات، ويمكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكية بستة سرعات.


استهلاك الوقود

تستهلك كيا فورتي إصدار السيدان ذو المحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي غالون واحد وقود لكل 41 كيلومتر داخل المدينة، فيما تستهلك غالون واحد من الوقود لكل 59 كيلومتر على الطرق السريعة، وتقديرها متساوٍ مع السيارات المنافسة لها.


كيا فورتي 2016 من الداخل

عدد الركاب

تتسع جميع إصدارات كيا فورتي 2016 الكوبيه، والهاتشباك، والسيدان، لخمس ركاب، وتتوفر المقاعد بتنجيد قماشي المطور، أو تنجيد جلدي، كما أن المقاعد الأمامية والخلفية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائيًا بعشر وضعيات مختلفة، كما أن مقعد السائق مهواة، وعجلة قيادة مدفأة.


تتميز مقصورة هذه السيارة بأنها مصنوعة من مواد مميزة وديكورات جميلة.


مميزات سيارة كيا فورتي 2016

تمتلك كيا فورتي مزايا السيارة المدمجة المميزة والتي تتمثل في مسجل بأربع سماعات، ومنفذ يو أس بي، وتقنية البلوتوث، وخاصية التحكم في التطواف، وخاصية التحكم بالمناخ، وراديو نوع باندور المرتبط مع شبكة الإنترنت، وفتحة سقف، وراديو عالي الجودة، ونظام معلوماتي وترفيهي بشاشة تعمل من خلال شاشة لمس.


أبعاد سيارة كيا فورتي 2016

مساحة التخزين

تمتلك هذه السيارة مساحة تخزين واسعة، إذ يمتلك إصدار السيدان مساحة تبلغ  14.9 قدم مكعب، في حين تبلغ مساحة إصدار الهاتشباك 23.2 قدم مكعب، أما مساحة إصدار كوبيه فتبلغ 13.3 قدم مكعب، وتتميز كافة الإصدارات بأن مقاعدها الخلفية قابلة للطي لتتوسع المساحة ما بين  40 حتى 60 قدم.


الطول والعرض

يبلغ طول كيا فورتي 5 14.2 قدم، ويبلغ طول إصدار كوبيه 14.8 قدم، في حين يبلغ طول إصدار سيدان 14.9  قدم ووزنها ما بين 3.836 إلى 3.902 حسب طراز السيارة ونوع ناقل الحركة، ويبلغ وزن إصدار الهاتشباك ما بين 3968 حتى 4057، ووزن إصدار كوبيه ما بين 3924 حتى 4012 .


أين صُنعت سيارة كيا فورتي 2016؟

صُنعت كيا فورتي 2016 في دولة المكسيك.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق