مميزات وعيوب سيارة هيونداي توسان 2018





 هل هيونداي توسان 2018 سيارة رياضية جيدة؟

تعتبر سيارة هيونداي توسان 2018 من السيارات التي تحتوي كل المقومات التي تجعلها سيارة رياضية جديدة. في هذا الموديل لن تحصل على سيارة مرفهة ولا أيضاًً سيارة بمساحة داخلية كبيرة، لكن تبقى توسان سيارة آمنة وصلبة، بالإضافة إلى أنها سيارة مريحة. تقدم لك سيارة توسان أشياء جيدة، لكنها تبقى اختيارية مثل آبل كار بلاي، وخاصية غلق وفتح الباب الخلفي عن بُعد ومجموعة من ميزات السلامة المتقدمة.


تأتي توسان مع  ضمان هيونداي لفترة أطول، ويعتبر هذا الضمان أطول فترة ضمان موجود بالمقارنة مع العلامات التجارية الأخرى لنفس الفئة. الجدير بالذكر أن سيارة توسان حصلت على  النهائيات في جائزة أفضل سيارة رياضية متعددة الأغراض لعام 2018 وذلك بفضل المزيج الرائع للجودة والقيمة المقدمة .


هل يجب أن أفكر بشراء سيارة هيونداي توسان 2018 ؟

نعم ينبغي لك ذلك؛ لأن سيارة توسان تمنحك مستوى أمان عالي، بالإضافة إلى كل الوسائل الراحة الممكنة، وكل هذا متوفر بسعر معقول ومناسب للجميع. مع ذلك، هنالك خيارات أخرى مثيرة للاهتمام ضمن هذه الفئة تتفوق على توسان مثل؛ هوندا سي ار في و مازدا سي اكس 5.


هل أشتري سيارة هيونداي توسان جديدة ؟

في عام 2018 أوقفت شركة هيونداي تصنيع سيارات توسان الرياضية والاقتصادية، واستبدلتها بسيارات من إصدار SE و SEL و SEL Plus، لكن لا يوجد اختلاف كبير بين الفئات الجديدة والسابقة، لذلك يمكنك أن تحصل على كل المزايا التي كانت موجودة سابقاً في الفئات الجديدة من توسان 2018، بالإضافة إلى ذلك خضعت كل السيارات الرياضية من فئة توسان 2016 إلى إعادة تصميم شامل وبذلك سوف تحصل على كل المزايا الرائعة مثل آبل كار بلاي ونظام أندرويد بشكل اختياري في فئات 2017 فما فوق، أما إذا كانت لديك النية لشراء سيارة توسان مستعملة فهذا خيار جيد ويضمن لك بتوفير بعض النقود بدلاً من شراء سيارة جديدة.


سيارة هيونداي توسان 2018 بالمقارنة مع المنافسين

هيونداي توسان أم هوندا أس آر في؟

هنالك الكثير من الأسباب التي تجعل من هوندا أس آر في من ضمن أفضل التصنيفات ضمن فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، فمثلاً هي تمتلك مقصورة قيادة ضخمة بمساحة أكبر للمقعد، وأيضاً مساحة كبيرة خاصة للحمولة والأمتعة وهي بكل تأكيد أكبر من الموجود في توسان.


هيونداي توسان أم مازدا سي اكس 5؟

إذا كانت تجربة القيادة في هيونداي توسان ليست مرضية إلى حد ما، فسوف تفضل قيادة مازدا سي اكس 5. لدى هذه السيارة محرك قوي بمستوى تسارع عالي يمنحك الشعور بالحماس والإثارة عند القيادة، كما أن المواد المستخدمة في التصميم الداخلي لدى سي اكس 5 تمتاز بجودتها العالية، وتعتبر الأفضل ضمن فئتها.


سيارة هيونداي توسان 2018 من الداخل

السعة والمقاعد

تحتوي السيارة على صفين من المقاعد تتسع بحد أقصى إلى 5 أشخاص، المقاعد ملائمة ومريحة ومدفأة ومتوفرة مع خاصية التعديل، كافة المقاعد مصنوعة من الجلد. تحتوي المقاعد الداخلية للسيارة على أحزمة أمان مناسبة وملائمة للركاب وخاصة الأطفال وهي سهلة الاستعمال.


جودة التصنيع الداخلية

بالنسبة إلى مقعد السائق فهو ليس بالسيء مع عناصر تحكم ذات علامات واضحة، وتصميم يجعل معظم أدوات التحكم في متناول اليد، لكن هنالك بعض انتقادات من المستخدمين حول الأشياء البلاستيكية الصلبة الموجودة بالسيارة.


مساحة الحمولة

سيارة توسان توفر 31 متر مكعب كمساحة مخصصة للحمولة، وهي موجودة فقط عند المقاعد الخلفية، و61.9 متر مكعب كمساحة إجمالية، وهذه المساحة هي نفس المساحة التي توفرها معظم السيارات في نفس الفئة، على الرغم من أن  سيارة هوندا اس ار في وتويوتا آر ايه في 4 تتفوق بالنسبة للمساحة التي توفرها في كلا السيارتين.


في الواقع في اختبار القيادة لتوسان 2018 اهتم السائقون بشكل أكبر لخاصية فتح الباب الخلفي للسيارة، والتي تتم عن بُعد بدون استخدام يدين الباب، الذي يفتح تلقائياً فقط عندما تكون خلف السيارة، بشرط وجود مفتاح السيارة بجيب السائق.


البلوتوث والترفيه والملاحة

كل سيارة توسان تحتوي على خصائص الترفيه الأساسية التالية: شاشة عرض مزوّدة بخاصية اللمس، بلوتوث ومنفذ USB، كل هذا يأتي مع شاشة عرض معلومات كبيرة؛ ممّا يسهّل عملية القراءة، بالإضافة إلى تفضيلات المستخدم من آبل كار بلاي، نظام اندرويد أتو، والمذياع.  


أداء سيارة هيونداي توسان 2018

المحرك

هنالك خياران لتوليد الحركة، محرك سيارة توسان الموجود في الفئات SE  و SEL بالإضافة إلى SEL Plus، هذا المحرك يكون بقوة دفع 164 حصان أربعة سلندر، مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. تعتبر سرعة هذه المحرك جيدة في رحلاتك اليومية، لكن إذا أردت سيارة بتسارع أكبر ننصحك بسيارات توسان الأخرى مثل؛ توسان فاليو وتوسان ليمتد تريم، هذه السيارات تأتي بمحرك توربيني بقوة دفع 175 حصان وناقل حركة أتوماتيكي ذو سبع سرعات.


متوسط استهلاك البنزين

يكون متوسط استهلاك البنزين داخل المدينة بمقدار 23 لتر لكل جالون، و30 لتر لكل جالون على الطرق الخارجية والسريعة. يعتبر هذا هو الاستهلاك الطبيعي للسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، بينما الفئات الأخرى ذات المحرك التوربيني يكون استهلاك الوقود بمقدار 25 لتر لكل جالون داخل المدينة او الطرق الخارجية على حد سواء.


القيادة والتعامل

القيادة في توسان على الطرقات تعتبر ملائمة ومريحة، لكنها ليست سيارة رياضية كـ مازدا CX5، لكن حركة السيارة الانسيابية جيدة والتحكّم السلس لعجلة القيادة يجعل الاصطفاف بها سهلاً جداً.


الأمان والسلامة في هيونداي توسان 2018


نتائج اختبار الاصطدام

حصلت توسان 2018 على جائزة أفضل سيارة من ناحية الأمان على الطرقات من معهد التأمين للسلامة على الطرقات الأمريكي خلال اجتيازها اختبارات الاصطدام، وحصلت أيضاً على افضل سيارة في جانب الوقاية من الاصطدام؛ وذلك باستخدام فرامل الطوارئ المدمج في السيارة، وبناءً على  معهد التأمين للسلامة على الطرقات حصلت توسان على ما يلي في نتائج اختبار الاصطدام :


5 نجوم كأعلى تصنيف أمان في جميع اختبارات الاصطدام.

5 نجوم كأعلى تصنيف أمان في جميع اختبارات الاصطدام الامامية ومن الجوانب للسيارة.

4 نجوم من أصل خمسة في اختبار متانة سقف السيارة عند الانقلاب.

أيّ من سيارات هيونداي توسان 2018 مناسبة لي أكثر ؟

كل سيارات توسان 2018 تأتي بخمس فئات وخيارين بالنسبة لسعة المحرك، أولاً؛ محرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات موجود في سيارات SE، SEL، SEL Plus. ثانياً؛ محرك 4 سلندر بسعة 1.6 لتر ومزود بناقل حركة اتوماتيكي ذو سبع سرعات وهو موجود  في سيارات فايلو وليمتد. بالنسبة لشاشة العرض الخاصة بفئة توسان SEL تأتي بشكل أكبر، وتم تفعيل خاصية شبك الهاتف الذكي على الشاشة. الجدير بالذكر أن كل سيارات توسان تأتي بتصميم موحّد.


لمعرفة المزيد عن سيارات توسان يرجى الاطلاع أدناه على المخلص السريع لكل فئة على حدة:  


هيونداي توسان SE

بالنسبة لشاشة العرض لهذه الفئة تكون 5 بوصة تعمل باللمس ومدمجة بخاصية البلوتوث ومنفذ USB، وكاميرا للرؤية الخلفية.


هيونداي توسان SEL

هذه الفئة تأتي مع مقعد للسائق يمكن تعديله، ويكون أيضاً مُدفأ، وشاشة عرض 7بوصة مدمجة بخاصية الراديو و أندرويد أوتو وآبل بلاي كار، بالإضافة إلى نظام مراقبة النقاط العمياء، نظام تتبع مسار الطريق، ونظام التنبيه حين الرجوع إلى الوراء بالسيارة.


هيونداي توسان SEL Plus

تأتي هذه الفئة من السيارات مع كل الخصائص المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى نظام التحكم في درجة الحرارة الأتوماتيكي   للسيارة، ومقاعد جلدية فخمة، المقاعد الأمامية تكون مدفأة، عجلة القيادة المغطاة بالجلد الفخم، مفتاح التحكم عن بُعد، شاشة عرض 8 بوصة مع نظام ملاحة ونظام صوت مميز.


هيونداي توسان فايلو

في هذه الفئة سوف تفقد المقاعد الجلدية ونظام الملاحة، لكن من الجانب الآخر سوف تستمتع بالمحرك توربيني  للسيارة، بالإضافة إلى سقف ذو فتحة بانورامية وخاصية فتح الباب الخلفي عن بُعد.


هيونداي توسان ليميتد

هذه الفئة من أعلى فئات توسان؛ لأنها تأتي مع كل المزايا الموجودة في SEL Plus، وتأتي أيضاً ه بمحرك توربيني، وعجلة قيادة مدفأة، بالإضافة إلى نظام فتح الباب الخلفي عن بُعد، وفرامل الطوارئ، وسقف ذو فتحة بانورامية. علاوة على ذلك، يوجد مقاعد أمامية ذات تهوية جيدة ومقاعد خلفية مدفأة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق