مميزات وعيوب سيارة فورد فوكس2018

 



فورد فوكس تيتانيوم 2018 

تعد سيارة فورد فوكس تيتانيوم 2018 واحدة من أبرز الفئات التابعة لسيارة فورد فوكس 2018، وقد تمكنت من تحقيق انتشار جماهيري واسع نظراً لتمتعها بمجموعة من الميزات التي نشير إليها على النحو التالي: 


تأتي سيارة فورد فوكس تيتانيوم 2018  بالأبعاد التالية: 4.358×1.823×1.484م للطول والعرض والارتفاع على الترتيب، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2.649م، وتبلغ سعة صندوق السيارة 277 لتر. 

تضم محرك 4 سلندر سعته 1.5 لتر، وينتج قوة تعادل 150 حصان وعزم دوران يعادل 240 نيوتن. متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي.

تبلغ سرعتها القصوى 212كم/ ساعة، وتتسارع من 0-100كم/ ساعة خلال 8.9 ثانية. 

يبلغ معدل الاقتصاد في استهلاك الوقود 5.5كم/ لتر. 

تأتي بتصميم خارجي جذاب أبرز ما يميزه: شبك أمامي مطلي بالكروم، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية، ومصابيح أمامية هالوجين، ومصابيح ضبابية، ومرايا جانبية إلكترونية، ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية، وعجلات بقياس 17 إنش. 

تمتلك تصميماً داخلياً مريحاً وأبرز ما يميزه: مقاعد أمامية قابلة للتعديل بشكل أوتوماتيكي، ومقاعد خلفية قابلة للتعديل وللطي بنسبة 40:60 مع تقسيم، وفتحة سقف كهربائية، ومساند ذراع في الوسط، ومماسك للأكواب، ومصابيح أرضية، ومقود جلدي يمكن تعديل إمالته، وجهاز لقياس عدد الأميال المقطوعة، وجهاز كمبيوتر لقياس عدد الأميال المتبقية نظراً للوقود. 

تضم عدداً من أنظمة الأمان والسلامة الحديثة مثل: نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS، ونظام مساعد الفرملة BA، ونظام التحكم الديناميكي بالثبات، ونظام المساعدة على تسلق التلال، ونظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال، ونظام توزيع قوة الفرملة إلكترونياً EBD، ونظام مراقبة ضغط الاطارات، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية للمساعدة على الاصطفاف، و 6 أكياس هوائية، ومشد حزام الأمان الواقي، وإنذار لمنع السرقة، وقفل مركزي سنتر لوك. 

فورد هاتشباك 

تعد سيارة فورد هاتشباك واحدة من الطرز المميزة التي أنتجتها الشركة الأمريكية، حيث تمكنت من تحقيق نجاح غير مسبوق وأصبحت حديث الكثيرين بفضل تصميمها الملفت للنظر، ولامتلاكها مجموعة من الميزات التقنية والداخلية الحديثة، ومن أبرزها ما يأتي: 


تضم محرك إيكوبوست 3 سلندر سعة 1000 سي سي، وينتج قوة تعادل 125 حصاناً، وعزم دوران يعادل 160 نيوتن.متر، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات. 

تأتي بغطاء محرك مزود بعدة فتحات علوية؛ وذلك لتوفير درجة مناسبة من التهوية والتبريد. 

تمتاز بشكلها العصري والرياضي، وواجهتها الأمامية ذات المصابيح الحادة LED، والشبك الأمامي الجذاب، وقد اكتسبت المظهر الرياضي من المصابيح الخلفية الأنيقة الممتدة على جانبيها، والجنوط الرياضية قياس 16 إنش.

تضم مقصورة داخلية مزودة بالعديد من الإمكانيات التكنولوجية العالية ومن أهمها: نظام فتح وغلق السيارة بدون مفتاح، وزر تشغيل السيارة بدون مفتاح، وإمكانية التحكم في مقعد السائق كهربائياً بـ 4 وضعيات مختلفة، وتكييف رقمي منفصل يتيح إمكانية التحكم في درجة حرارة السيارة في كل اتجاه على حدة، ناهيك عن فتحة السقف والمقاعد الخلفية القابلة للطي. 

تضم مجموعة من المزايا الداخلية المريحة مثل: شاشة لمسية بقياس 8 إنش مخصصة للتحكم في النظام الصوتي والاتصالات، كما تعرض مخرجات الكاميرا الخلفية وذلك بهدف مساعدة السائق على الاصطفاف، ونظام إضاءة داخلي مكون من 7 ألوان، وزر مخصص للتحكم الكهربائي في المرايا الجانبية والمصابيح الأمامية، ونظام صوتي مميز، ومشغل أقراص CD، ومنافذ USB وغيرها. 

تضم عدداً من أنظمة الأمان والسلامة الحديثة، مثل: نظام المحافظة على ثبات المركبة عند القيادة على الطرق السريعة، ووسائد هوائية أمامية، ونظام المساعدة على تسلق المرتفعات وغيرها. 

تدعم خاصية الدخول إلى السيارة دون مفتاح. 

هل تعد سيارة فورد فوكس 2018 جيدة؟ 

نعم، هي سيارة جيدة؛ حيث أنها مدمجة ومزودة بمعالج رياضي، وتوفر محركين مشحونين بشاحن توربيني. تحتوي سيارة فورد فوكس 2018 من الداخل على قائمة جذابة من ميزات الترفيه والمعلومات سهلة الاستخدام، كما أنها تحصل على تقدير موثوقية أفضل من العديد من سيارات الفورد الأخرى. بالرغم من ذلك، فإن مساحة الركاب الخلفية فيها محدودة، وصندوق السيارة صغير. 


هل يُوصى بشراء سيارة فورد فوكس 2018 ؟

يعتبر سعر هذه السيارة تنافسي بالنسبة لفئتها، ومع توفر مجموعة واسعة من أنماط الجسم وخيارات المحرك، فانه يوجد نموذج يناسب الجميع. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الموديلات، بما في ذلك سيدان S بأسعار معقولة، وتيتانيوم ممتاز، وأداء هاتشباك ST و .RS 


ومع ذلك، هناك بعض السيارات المدمجة التي تقدم بدائل مثيرة للاهتمام عن الفوكس، حيث تعد تويوتا كورولا فسيحة من الداخل، وحاصلة على الدرجة الأولى من الموثوقية. الهوندا سيفيك واسعة أيضًا، وتعتبر مازدا 3 سيارة منافسة حيث أن سعرها معقول وتصميمها الداخلي عالي الجودة ومرنة من حيث التعامل. 


هل أشتري فورد فوكس جديدة أم مستعملة؟ 

لم تقم فورد بإجراء تغييرات كبيرة على الفوكس بين طرازين 2017 و 2018. لذلك، من أجل توفير المال قد ترغب في الأخذ بعين الاعتبار طراز 2017 المشابه للطراز الجديد، ومن أجل توفير أكثر للمال قد ترغب أيضاً في طراز 2012. كان التحسن الرئيسي خلال السنوات الماضية هو إدخال نظام SYNC 3 لأنظمة المعلومات والترفيه لطراز 2016، وقد حل هذا النظام البديهي سهل الاستخدام محل نظام المعلومات والترفيه MyFord Touch.


سيارة فورد فوكس 2018 مقابل السيارات المنافسة 

فورد فوكس أم هوندا سيفيك؟  

تعد سيارة هوندا سيفيك ذات المرتبة الأعلى؛ سيارة رائعة لكنها تحتوي على بعض الأخطاء الرئيسية، حيث توفر مساحة كبيرة في مقاعد الركاب وفي صندوق الأمتعة، مما يجعلها الخيار الأفضل للعائلات. نجحت الهوندا في جميع اختبارات الاصطدام، لكن تصنف الفوكس أعلى من حيث الموثوقية. في النهاية، يعد كلاهما خياران قويان؛ فالخيار المناسب لك يأتي من حيث التفضيل الشخصي. 


فورد فوكس أم تويوتا كورولا؟ 

لا تعتبر تويوتا كورولا أفضل من الفوكس، لكنها تحتوي على عدة مزايا، مثل كفاءة الوقود العالية. تتمتع الكورولا  بتاريخ من موثوقية تنبؤ ممتازة (على الرغم من أن فوكس 2018 لها تصنيف قوي أيضًا). قد ترغب في التفكير في الكورولا اذا كنت تبحث عن سيارة للاستخدام اليومي، حيث يمكنك الاعتماد عليها، مع ذلك، فإنها أضيق وأقل متعة في القيادة من سيارة فورد فوكس. 


فورد فوكس أم مازدا 3؟ 

تتمتع مازدا 3 بديناميكيات القيادة الأكثر إثارة في فئتها، كما أن تصميمها الداخلي عالي الجودة يجعلها شاملة تمامًا. تتوفر مازدا 3 إما سيدان أو هاتشباك مثل فوكس، لكن كلاهما يحتوي على مساحة صغيرة  للركاب والبضائع. إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة رياضية وفي متناول الجميع، فإن أيًا من هذه السيارات يعد اختيارًا جيدًا. 


سيارة فورد فوكس 2018 من الداخل

السعة: تحتوي على خمسة مقاعد. تعتبر المقاعد الأمامية ممتعة بما يكفي لرحلات الطرق، لكن قد تكون مساند الأذرع غير جذابة. توجد مساحة كبيرة رأسية في المقاعد الخلفية لكنها تبدو ضيقة للبالغين. إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر للأرجل، فالسيارات المنافسة مثل تويوتا كورولا لديها مساحة أكبر لتمد ساقيك.

المقاعد: يمكنك تثبيت مقعد الطفل في أي من المقاعد الخلفية الثلاثة في فوكس؛ من خلال وضع مقعد للطفل في الوسط، ويمكنك استعارة مرتكز من كل مقعد مجاور. 

الجودة الداخلية: تحتوي فورد فوكس 2018 على حجرة متينة، مع تصميم مفتوح يضع كل شيء في متناول اليد. يفتقد التصميم الأساسي من السيارة  ميزات مثل النوافذ الخلفية القوية ومثبت السرعة. 

مساحة الشحن: إن مقدار مساحة الشحن لا يعتمد فقط على نمط الجسم، ولكن على مستوى القطع أيضًا. معظم حواف فوكس هاتش لها 23.3 قدم مكعب خلف المقاعد، أكبر من مساحة شيفروليه كروز هاتش، لكن تعد مساحة صندوق سيارة فوكس من بين الأصغر في تصنيفات السيارات المدمجة.  

نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تأتي الديكورات السفلية مع نظام معلومات وترفيه واضح ومباشر، يتضمن جماليات مثل البلوتوث ومنفذين USB ونظام التعرف على الصوت. إذا كنت تستطيع تحمل التكلفة، فابحث عن طراز يأتي مع واجهة SYNC 3  قياسية من حيث SEL وديكورات أعلى. السيارة مزودة أيضاً بشاشة مقاس 8 بوصات تعمل باللمس، ونظام صوت سوني يحتوي على 10 مكبرات صوت، وراديو عالي الدقة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية و Apple CarPlay و .Android Auto 

 أداء سيارة فورد فوكس 2018

المحرك: تتراوح مجموعة خيارات قوة دفع فوكس من ثلاث سلندر تعمل بالوقود إلى أربعة تيربو عالية الأداء، مع عدد من الاختيارات بينهما. إذا أردت قضاء الجزء الأكبر من وقتك في التجول في جميع أنحاء المدينة، فإن محرك فوكس القياسي سعة 2.0 ليتر ذي الأربعة سلندر هو أفضل.

إن المحرك المتوفر بثلاث سلندر اقتصادي ومناسب تمامًا لقيادة الحي، لكنه ضعيف على الطريق السريع. تشتمل الخيارات الأخرى على مجموعة نقل طاقة تعمل بالبطارية في Focus Electric، ومحرك EcoBoost ذي الشاحن التوربيني 2.0 لتر في Focus ST، ومحرك بقوة 2.3 لتر بقوة توربينية  350 حصانًا مع تسارع قوي في Focus RS الموجهة نحو الأداء. وتشتمل خيارات النقل على كُتيّب بخمس سرعات أو كتيب بست سرعات أو ست سرعات أوتوماتيكية، اعتمادًا على الديكور. 


معدل استهلاك الوقود: لا يعد الاقتصاد الكبير في استهلاك الوقود وسام شرف يعطى لمعظم محركات فوكس، إن التصنيف الأساسي لمحرك 3 سلندر EPA البالغ 41.84 كيلو متر في الغالون في المدينة و 57.94 كيلو متر في الغالون على الطريق السريع، أقل من المتوسط في تصنيفات السيارات المدمجة.

إذا كان غاز الأميال الجيد هو مصدر قلق بالنسبة لك، هناك خياران لتوفير الوقود، يحصل المحرك الثلاث سلندر، وهو قياسي في سيارة  SE، على 48.28 كيلو متر في الغالون في المدينة و 64.37 كيلو متر في الغالون على الطريق السريع. وتحصل Focus Electric على 172.2 كيلو متر على الطريق السريع، ويمكن لهذه السيارة التي تعمل بالبطاريات أن تقود ما يصل إلى 185.07 كيلو متر دفعة واحدة. 


القيادة: إن ديناميات القيادة هي حيث تشرق فوكس حقًا؛ حيث تلبي هذه السيارة الصغيرة الحد الأدنى من متطلبات رحلة مريحة، ثم تضيف التوجيه الحاد والسلوك اللطيف. على مستوى الديكورات الأساسية تكون فوكس مرحة، في حين تجلب المتغيرات عالية الأداء مستوى خطيرًا من خفة الحركة. 

سلامة وأمن فورد فوكس 2018

نتائج اختبار التصادم: تحتوي فوكس 2018 على تصنيف أمان إجمالي قدره 5 من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. تحصل كل من سيارات السيدان والهاتشباك على تصنيفات من فئة الخمس نجوم في فئتي التصادم الجانبي والأمامي، باستثناء فورد فوكس، وتحصل فوكس RS على أربعة نجوم فقط لتصنيفها الأمامي. 

ويمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس أعلى درجات الجودة في كل فئة، باستثناء اختبار التداخل الأمامي الصغير، الذي حصلت فيه فورد على تصنيف مقبول. 


ميزات السلامة: تحتوي فوكس على كاميرا للرؤية الخلفية. تشمل ميزات السلامة المتقدمة المتاحة على: مساعدة اصطفاف نشطة، أعمدة أوتوماتيكية عالية، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، والتحذير عند مغادرة الممر. 

 ما هو نموذج فورد فوكس 2018 المناسب لي؟  

تأتي فوكس في كل من أنماط السيدان والهاتشباك. يمكنك البدء بتحديد المحرك الذي تريده لتختار من بين الديكورات السبعة المتاحة. يأتي المحرك 4 سلندر في حواف S و SE hatchback  و SEL و Titanium.  فيما يوفر المحرك 3 سلندر في SE أفضل عدد من غاز الأميال في المجموعة، أو يمكنك خفض تكاليف الوقود السنوية إلى النصف عن طريق اختيار Focus Electric.


ويتوفر اثنان من الهاتشباك عالية الأداء بمحركان رباعي السلندر يعملان بشاحن توربيني: الموديل ST 252 بقوة حصانية، والموديل RS بقوة 350 حصان. 


يبحث متسوقو سيدان وهاتشباك عن شيء أكثر أناقة من الإصدار الأساسي، لذلك سيجدون الـ SEL جذاب، وهو أدنى نموذج يمكنك من خلاله الحصول على واجهة المعلومات والترفيه المحدثة SYNC 3، التي تأتي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وتكامل الهاتف الذكي وراديو HD ونظام صوتي من سوني من 10 مكبرات صوت. تشمل Focus SEL على نظام التحكم في مناخ المنطقة المزدوج، فتحة سقف، ناقل حركة أوتوماتيكي وأجهزة استشعار لوقوف السيارات في الخلف. 


 فورد فوكس S Sedan 

يعتبر S من الإصدارات المبتدئة في الفوكس، ويتوفر هذا النموذج كسيارة سيدان، بمحرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر وناقل حركة  يدوي بخمس سرعات، ومحرك أمامي كإعداد أساسي. الإصدار مزود بشاشة 4.2 إنش للمعلومات والترفيه، ونظام المعلومات والترفيه SYNC من فورد، ومنفذين  USB، وتقنية  Bluetooth والتعرف على الصوت، ونظام صوتي بأربع مكبرات صوت، وكاميرا للرؤية الخلفية، توجد نوافذ كهربائية فقط في مقدمة السيارة.  


فورد فوكس SE

تشمل تحديثات SE على راديو عبر الأقمار الصناعية، نظام تثبيت السرعة، نظام صوتي بستة مكبرات صوت، نوافذ كهربائية في جميع أنحاء السيارة، مسند ذراع مركزي مع تخزين وفتحات تدفئة في المقاعد الخلفية. يأتي SE hatchback مع محرك قياسي 4 سلندر، في حين إن تشغيل سيارة  SE Sedan يكون بمحرك ثلاثي الدفع أكثر قوة.  


فورد فوكس تيتانيوم   

تتميز فوكس تيتانيوم بمقاعد جلدية، ومقعد للسائق قابل للتعديل آلياً بثمانية اتجاهات، ومقاعد أمامية مدفّأة، وحافة من الجلد على مقبض ناقل الحركة، وعجلة قيادة مُدفّأة، ونوافذ كهرباء بلمسة واحدة للأعلى والأسفل.  


فورد فوكس RS 

إذا كنت تستطيع تحمل تكلفة الشحن، فسيتم مكافأتك بنظام تعليق رياضي وعادم الرياضة وأنماط القيادة الخاصة بالزينة ومقاعد ريكارو الجلدية المزخرفة.  


فورد Focus Electric 

تستبدل Focus Electric محرك البنزين بمحرك كهربائي واحد وبطارية ليثيوم أيون، وتحتوي على مقاعد من القماش ونظام صوتي من سوني بتسع مكبرات صوت، ونظام ملاحة والعديد من الميزات الداخلية نفسها، التي يتميز بها طراز Titanium.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق