مميزات وعيوب سيارة جيب رانجلر2019

 


هل جيب رانجلر 2019 سيارة SUV جيدة؟

تعتبر سيارة جيب رانجلر 2019 سيارة متخصصة في القيادة على الطرق الوعرة، لذلك سوف تجد فيها بعض الخصائص الجيدة وأخرى سيئة. فإذا كنت تبحث عن محرك قوي ومساحة حمولة واسعة، تعتبر رانجلر الخيار الأمثل، أما إذا كنت تبحث عن سيارة عملية للقيادة اليومية، فإنها لا توفر الراحة أو الفاعلية المطلوبة، إضافة إلى أنها لا تعتبر مُجهزة بشكل جيد من الناحية التكنولوجية مقارنة بأنواع السيارات الأخرى.


هل يُوصى بشراء سيارة جيب رانجلر 2019 ؟

إذا كنت من عشاق الرحلات، تعتبر رانجلر الخيار الأمثل، لكن يمكنك إيجاد سيارات دفع رباعي أخرى أفضل من ناحية القيادة اليومية العملية.


هل أشتري جيب رانجلر جديدة أم مستعملة؟

تنتمي جيب رانجلر 2019 لجيل موديل 2018، حيث تتوفر فيها بعض المميزات الجديدة التي سيتم ذكرها لاحقاً؛ لذا يمكنك التوفير قليلا بشراء الموديل الأقدم مع إمكانية الاستغناء عن الإضافات الجديدة.


مقارنة بين سيارة جيب رانجلر 2019 والسيارات المنافسة

جيب رانجلر أم جيب شيروكي؟

لدى جيب شيروكي قدرات جيدة للقيادة على الطرق الوعرة خصوصاً فئة تريل هوك، إضافة إلى كونها سيارة عملية أكثر للقيادة اليومية من حيث الراحة وسعة الركاب والإضافات التكنولوجية. من جهة أخرى، تعتبر رانجلر خيار أفضل للقيادة على الطرق الوعرة.


جيب رانجلر أم تويوتا تاكوما؟

توفر تويوتا تاكوما خاصية الدفع الرباعي والعديد من المميزات للقيادة على الطرق الوعرة، من خلال توفير فئتين مخصصتين لهذا الغرض وهما تي ار دي أوف رود وتي ار دي برو، إضافة إلى إمكانية هذه الشاحنة على قطر 3085 كغم وتوفير سعة حمولة 725 كغم.


جيب رانجلر أم فورد أف 150؟

تتفوق فورد أف 150 على رانجلر في العديد من النواحي مثل التصميم الداخلي المريح، وقدرة أعلى على القطر، ومميزات تكنولوجية أكثر؛ حيث تقدم فئة رابتور محرك يولد قوة 150 حصان أكثر من أي من محركات جيب رانجلر، بالإضافة للعديد من مميزات القيادة على الطرق الوعرة.


مواصفات جيب رانجلر 2019

تنتمي جيب رانجلر 2019 إلى فئة السيّارات الرياضيّة المدمجة الفاخرة متعدّدة الأغراض، وتحتوي على أربعة مقاعد، ويصل طولها إلى 4.17م، ويبلغ عرضها 1.87م، وارتفاعها 1.84م، وتمّ تزويدها بمصابيح هالوجين قياسيّة لجميع وحدات الإنارة الأماميّة والخلفيّة مع توفير مصابيح LED في بعض الفئات ضمن الخيارات الإضافيّة، وتتوفّر هذه السيّارة بالعديد من خيارات الألوان، ومنها: الأسود، والأزرق، والأخضر، وفيما يأتي بعضاً من أبرز مواصفات جيب رانجلر 2019.


أداء طرز سيارات جيب رانجلر 2019

تعمل كافّة سيّارات رانجلر 2019 بنظام الدفع الرباعيّ للعجلات، وترتبط مع ناقل حركة يدويّ بستّ سرعات أو آخر أوتوماتيكيّ بثماني سرعات، وتمّ تزويد أفضل طرز هذه السيّارة أداءً بمحرّك بنزين 6 سلندر تبلغ سعته 2.8 لتر، ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 290 حصاناً عند 6,400 دورة/دقيقة، ويستطيع إنتاج عزم يصل إلى 353 نيوتن.متر عند 4,800 دورة/دقيقة، بينما تحتوي أضعف طرزها أداءً على محرّك ديزل تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 2.2 لتر، ويقوم بتوليد قوّة مقدارها 200 حصان عند 3,500 دورة/دقيقة، ويمكنه إنتاج عزم يصل إلى 440 نيوتن.متر عند 2,500 دورة/دقيقة.


الترفيه والأمان في جيب رانجلر 2019

حرصت شركة جيب على تزويد سيّارات رانجلر 2019 بالعديد من تقنيّات الأمان المتقدّمة التي تهدف إلى مساعدة السائق في السيطرة على السيّارة أثناء القيادة، وأبرزها: نظام مراقبة الجرّ ونظام التحكّم الإلكترونيّ في الثبات، كما تحتوي هذه السيّارة على الكثير من عناصر الترفيه القياسيّة التي يحبّها مالكوا السيّارات، ومنها: نظام الوسائط الذي يرتبط مع شاشة تعمل باللمس ويحتوي على مدخل AUX ومدخل USB ويدعم تقنيّة البلوتوث، وكذلك نظام تثبيت السرعة وعجلة القيادة المرنة.


أداء سيارة جيب رانجلر 2019

المحرك: يتوفر خياران من المحركات: إما محرك أساسي بقوة 285 حصان 6 سلندر أو محرك تيربو تشارجد بقوة 270 حصان 4 سلندر.

استهلاك الوقود: يحصل المحرك الأساسي 6 سلندر على تقدير استهلاك وقود 13 لتر/100كم عند القيادة داخل المدن، و10.2 لتر/100كم عند القيادة على الطرق السريعة. بينما يحصل محرك 4 سلندر على تقدير استهلاك وقود 10.2 لتر/100كم و9.4 لتر/100كم.

الركوب والقيادة: وجود نظام تعليق قوي يؤدي إلى تحسن في قيادة المركبة على الطرق الوعرة، ولكن يقلل من الراحة عند القيادة على الطرق المعبدة؛ حيث يمكن ملاحظة ميلان جسم المركبة عند الالتفاف حول المنعطفات.

القيادة على الطرق الوعرة: توفر جيب رانجلر بجميع فئاتها مميزات عدة للقيادة على الطرق الوعرة مثل؛ ألواح الانزلاق ونظام الدفع الرباعي الجزئي، وخاصة فئة روبيكون الأكثر تخصصاً في القيادة على الطرق الوعرة.

قدرة القطر: قدرة رانجلر ذات البابين تبلغ 907 كغم، ورانجلر أنليميتد 1588كغم.

التصميم الداخلي لـ جيب رانجلر 2019

السعة: تتسع جيب رانجلر ذات البابين لأربع ركاب، مع مساحة ضيقة عند المقاعد الخلفية. بينما تتسع جيب رانجلر أنليميتد لخمسة أشخاص، مع مساحة وافرة عند المقاعد الخلفية. توفر الفئتين مساحة عامودية وافرة (فوق الرأس)، إضافة إلى مساحة جيدة عند المقاعد الأمامية.

المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات ربط لتثبيت مقاعد السيارة.

جودة التصميم الداخلي: تم الاستعانة بمواد متينة لتصميم داخلي عملي يهدف إلى قوة التحمل وسهولة التنظيف، وليس بهدف الجودة والأناقة؛ حيث يتوفر سقف لين بشكل أساسي مع إمكانية توفير سقف قاسي.

مساحة الحمولة: توفر فئة البابين مساحة 13 قدم مكعب و47 قدم مكعب عند طيّ الكراسي الخلفية، أما فئة الأبواب الأربعة فتوفر مساحة 32 قدم مكعب و 72 قدم مكعب عند طي الكراسي الخلفية.

أنظمة المعلومات والترفيه: يتوفر في السيارة العديد من المميزات التي سيتم ذكرها لكل فئة على حدا لاحقاً.

معايير السلامة في سيارة جيب رانجلر 2019

نتائج الاختبارات: لم يتم فحص جيب رانجلر من قبل مؤسسة التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة.

مميزات السلامة: يتوفر في سيارة جيب رانجلر مميزات عديدة سيتم ذكرها لكل فئة على حدا لاحقاً.

موديلات سيارة جيب رانجلر 2019 الأنسب

جيب رانجلر سبورت

تتوفر المميزات التالية بشكل أساسي في هذه الفئة: كاميرا خلفية، ونظام المعلومات والترفيه “يو كونيكت” والذي يتضمن شاشة لمس 5 إنش، وفتحات يو أس بي إضافية، خاصية بلوتوث، ونظام صوتي ثمان سماعات. كما يمكنك طلب تحسينات على بعض المميزات الأساسية مثل؛ استبدال الجير العادي ست سرعات بجير أوتوماتيك ثمان سرعات، أو استبدال السقف اللين بسقف صلب سهل التركيب، إضافة إلى إمكانية طلب راديو أقمار صناعية وتكييف هوائي.


جيب رانجلر سبورت أس

توفر هذه الفئة مميزات أكثر من الفئة السابقة بشكل أساسي مثل؛ نظام التكييف الهوائي، ونوافذ كهربائية، وخاصية دخول المركبة بدون مفتاح. كما تتوفر هذه الفئة في باقات مختلفة مثل باقة الجو البارد التي تضيف ميزة تشغيل المحرك عن بعد، ومقاعد أمامية ومقود مدفأ. أما الباقة التكنولوجية تضيف ميزة التحكم الأتوماتيكي بالمناخ، ونظام “يو كونيكت” مطور حيث يوجد شاشة لمس 7 إنش، وراديو أقمار صناعية، ونظامي “أبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو”.


باقة جيب للسلامة الفعالة توفر خاصية مراقبة البقع العمياء، وخاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية، وحساسات خلفية، كما يوجد فئة متقدمة من هذه الباقة والتي توفر نظام تثبيت السرعة المتكيف، ونظام التنبيه من التصادم الأمامي. إضافة إلى إمكانية طلب استبدال نظام الصوت الأساسي بنظام “ألباين بريميوم”.


جيب رانجلر ساهارا (صحارى)

تتوفر هذه الفئة بأربعة أبواب فقط، حيث تقدم نظام تعليق متين وتصميم داخلي فريد وخاص بهذه الفئة، كما توفر هذه الفئة مقبس كهربائي 115فولت، ونظام التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، ونظام “يو كونيكت” مُطوّر بشاشة 7 إنش وراديو أقمار صناعية ونظامي “أبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو”. كما تتوفر باقة نظام المعلومات والترفيه الإلكترونية التي توفر نظام “يو كونيكت” بأعلى المواصفات مثل شاشة لمس 8.4إنش، ونظام ملاحة، وراديو أتش دي، ونظام صوت “ألباين”.


جيب رانجلر روبيكون

تعتبر هذه الفئة الأفضل في مجال القيادة على الطرق الوعرة؛ فبالإضافة إلى المميزات المتوفرة في فئة جيب رانجلر ساهارا (صحارى)، يتوفر فيها أيضاً نظام تعليق عالي الأداء، ونظام قفل خلفي متفاوت.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق