مميزات وعيوب سيارة كرايسلر 300 2019



 هل هي سيارة جيدة؟

سيارة كرايسلر 300 2019 تتميز بأنها سيارة ذات مساحة كبيرة، أنيقة وقوية، وقد حازت على جائزة أحسن سيارة من الحجم الكبير بالمقارنة مع السعر؛ وذلك لأنها جمعت الجودة مع السعر المعقول. فالجواب هو نعم كرايسلر 300 موديل 2019 هي سيارة جيدة.


عيوب كرايسلر 

 جاءت سيارات كرايسلر بمختلف فئاتها بمجموعة من العيوب، منها البسيطة ومنها تلك التي أجبرت الشركة على سحب سياراتها من الأسواق لحل المشاكل التي ظهرت فيها، وعلى ذلك نشير إلى أبرز عيوب كرايسلر على النحو التالي: 


عيوب كرايسلر نيون من عام 97-99 

عدم توفر بعض قطع الغيار الخاصة بها مثل إربة المياه، وفي حال توفرها فهي تعرض بأسعار مرتفعة جداً. 

عدم توفر مراكز الخدمة المخصصة للكشف عن السيارة وتحديد الأعطال الموجودة فيها، وفي حال الحاجة لقطع الغيار التي لا يمكن العثور عليها في الأسواق؛ فلا بد من التوجه لتجار الاستيراد وشراء قطع مستعملة. 

قلة عدد الورش التي توفر خدمة الصيانة الميكانيكية للسيارة. 

صعوبة السير فوق المطبات أو تحميل عدد كبير من الركاب؛ وذلك لكون السيارة منخفضة. 

ارتفاع السعة اللترية للمحرك، وبالتالي ارتفاع معدل استهلاك الوقود بشكل ملحوظ. 

عيوب كرايسلر 300 2020 

أقل رشاقة من فئات السيارات المنافسة لها. 

توفر مستويات أمان بدرجة أقل من المتوسط.

ضعف الرؤية الخلفية. 

استدعاءات سيارة كرايسلر 

في نوفمبر 2018 تداولت عدد من وسائل الإعلام العالمية خبراً عن نية شركة كرايسلر بإرجاع عشرات السيارات المستوردة التابعة لها، وجاء هذا القرار نتيجة لوجود عيوب في وحدات التحكم بالطاقة أو أقواس القضبان وهي متفاوتة في درجة خطورتها، أما عن الطرز المشمولة في هذا القرار فهي: جراند شيروكي التي تم إنتاجها في الفترة ما بين 2012-2018، بالإضافة إلى 947 سيارة أخرى من طراز جراند فوييجير، و35 سيارة أخرى من طراز رانجلر.


أما عن طبيعة هذه العيوب؛ فقد أشارت الشركة إلى أنها قد تؤدي إلى تسارع وتعطل غير مرغوب به في المركبات، كما أن بعض السيارات فيها أقواس قضبان ملحومة بشكل فضفاض، وبذلك يمكن أن تنفصل عن إطار السيارة وتؤثر على التوجيه، وبالتالي تعرض حياة السائقين للخطر، وقد تم حل هذه المشاكل جميعها واستبدال الوحدات المعيبة بشكل مجاني، وإصلاح اللحام المعيب.


هل ينصح بشرائها؟

عندما ننظر إلى خيارات شراء أي سيارة فإن كرايسلر 300 موديل 2019 تمثل أفضل جودة وأحسن سعر، وهي من حيث السعر تتوسط مثيلاتها. ولا يضر البحث عن مثيلاتها شيفروليه إمبالا أو دودج تشارجر.


كرايسلر 300 قديمة أم جديدة؟

منذ عام 2011 وإلى 2019 لم تحدث تغييرات كبيرة على سيارة كرايسلر 300 سوى أن في موديل 2015 تم إضافة مرحلة على محركها بحيث أصبحت غياراتها 8 سرع، وفي موديل 2019 تم إصدار فئة محدودة ذات محرك V8 حيث أن محركها الأصلي هو V6، بالتالي هناك فرص للتوفير في السعر من غير التضحية بالأداء عند شراء موديلات أقدم من 2019.


منافسو سيارة كرايسلر 300 2019

شيفروليه إمبالا

سيارة شيفروليه إمبالا هي سيارة عملية أكثر من كرايسلر 300 بالإضافة إلى صندوق أوسع واقتصادية أكثر. إذا كانت الرغبة في قمرة داخلية أنيقة كرايسلر 300 2019 هي الخيار الأفضل، أما إذا كانت الرغبة بسيارة عملية أكثر فالخيار هو شيفروليه إمبالا.


دودج تشارجر

سيارة دودج تشارجر لديها محرك أقوى ولكن كرايسلر 300 لديها ميزات أكثر وقمرة أنيقة وفخمة. إذا كانت الرغبة في سيارة أنيقة ويمكن الإعتماد على أدائها في المدى البعيد كرايسلر 300 هي الخيار، أما إذا كانت الرغبة في القوة فإن دودج تشارجر هي الخيار.


سيارة كرايسلر 300 2019 من الداخل

السعة: تتسع كرايسلر 300 لخمسة أشخاص بالغين بكل راحة.

المقاعد: لجميع مقاعد كرايسلر 300 حلقات الحديد القوية المُثَبتة لكراسي الأطفال، وقد صُنّفت بأنها ثاني أفضل نظام للحلقات المثبتة في الولايات المتحدة الأمريكية.

الجودة: الرفاهية داخل قمرة كرايسلر 300 تشبه كثيرا رفاهية السيارات الألمانية، جودة عالية في المواد المستخدمة في التصنيع، منظر أنيق، وهدوء حتى على السرع العالية.

 مساحة الصندوق الخلفي: سعة الصندوق الخلفي 16 قدم مكعب تكفي حقائب العائلة كاملة.

أنظمة المعلومات والبلوتوث: نظام معلومات وترفيه على شاشة 8.4 إنش؛ يشمل معلومات السيارة، راديو ساتلايت، نظام الملاحة على الطرق، نظام صوتي ستة سماعات، بلوتوث، ومخرجين USB، كما أنه يشمل نظام CarPlay  لهواتف أبل وAndroid Auto لهواتف اندرويد، فتحة زجاجية بانوراما في السقف.

أداء سيارة كرايسلر 300 2019

المحرك: هناك خياران للمحرك محرك V6  ومحرك V8. أما V6 العادي فيعطي قوة 292 حصان و V6 الموجود في موديل 300S فيعطي قوة 300 حصان، وأما محرك V8 فيعطي قوة 363 حصان. جميع محركات كرايسلر 300 تعطي أداء قوي على الطريق ولكن محرك V8 يتميز بتسارع قوي جداً.

معدل استهلاك الوقود: بالنسبة إلى حجم المحرك الكبير فإن أداء كرايسلر 300 في إستهلاك الوقود مقبول؛ داخل المدن تقطع 30.5 كيلومتر للجالون الواحد أما على الطرقات الخارجية فهي تقطع 48 كيلومتر للجالون الواحد، وهي أرقام جداً مشابهة لما تقطعه شيفروليه إمبالا أو دودج تشارجر.

القيادة: لدى كرايسلر 300 نظام تعليق جامد بعض الشيء ولكنه لا يحول عن القيادة السلسة على الطرقات. اختلفت الآراء حول أدائها عند المنعطفات؛ البعض يشعر أنها تنعطف بسلاسة وتحكم جيد، والبعض يشعر أن التحكم بها صعب بعض الشيء.

أمان سيارة أداء كرايسلر 300 2019

نتائج فحوص الاصطدام: كرايسلر 300 حازت أربعة نجوم من خمسة في الفحص التابع لمؤسسة منظمة سلامة القيادة على الطرق الوطنية الأمريكية. أما مؤسسة السلامة على الطرق السريعة فحصلت كرايسلر 300 على أعلى علامة، وهي جيد في أربعة اصطدامات، وعلامة تَفَوُّق لنظام منع الحوادث الأمامية الموجود فيها، لكن كانت علامة تأثر جانب السائق بالاصطدام الأمامي المباشر متواضعة جداً، وعلامة أداء الأضواء الأمامية ضعيف.

ميزات الأمان: المميزات الأساسية تشمل كاميرا خلفية، أما الإضافات تشمل مراقبة الزوايا الخفية للسائق في الخلف، تنبيه لتجاوز السيارات من الخلف، تنبيه الاصطدام الأمامي، حساسات وقوف أمامية وخلفية، الوقوف الأوتوماتيكي في حالات الطوارئ، مساعد البقاء في المسرب، إنذار الخروج من المسرب، وضابط للسرعة قابل للتأقلم.

طرز سيارة كرايسلر 300 2019

لكرايسلر 300 خمسة إصدارات جميعها ما عدا 300 C لديها محرك V6، قوة دفع خلفية مع توفر قوة دفع رباعية عند الطلب. أما 300 C فمحركها V8 وتتوفر بها فقط قوة الدفع الخلفية.


كرايسلر 300 Touring

إصدار Touring يأتي مع كرسي سائق كهربائي، جنطات ألمنيوم، فتح وتشغبل السيارة من غير مفتاح، نظام تكييف وتبريد مقسم لمنطقتين داخل القمرة، كاميرا خلفية، نظام معلومات وترفيه على شاشة 8.4 إنش، راديو ساتلايت، نظام صوتي ستة سماعات، بلوتوث، ومخرجين USB. كما أنه يشمل نظام CarPlay  لهواتف أبل وAndroid Auto لهواتف اندرويد.


كرايسلر 300 Touring L

هو نفس مواصفات كرايسلر 300 Touring، بالإضافة إلى مقعد أمامي كهربائي، تدفئة من داخل الكراسي الأمامية، والمقاعد كلها من جلد Nappa.


كرايسلر 300 S

300S تتميز بخاصية التشغيل عن بُعد، قوة الأحصنة فيه 300، وهو النوع الوحيد غير 300C متوفر بمحرك V8.


كرايسلر 300 Limited

يكون مقود السيارة (الستيرنج) قابل للضبط بزاوية وتقريب وتبعيد ومُدفّأ في نفس الوقت. وأيضاً هناك تدفئ، وتهوية من داخل المقاعد كافة مقاعد السيارة.


كرايسلر 300 C

أما 300 C فهو الإصدار الوحيد بمحرك V8، وهو الإصدار الوحيد الذي ليس فيس قوة دفع رباعية بل قوة دفع على العجلات الخلفية فقط.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق