مميزات وعيوب سيارة لكزس



 نُبذة عن لكزس

لكزس هي إحدى السيارات الفاخرة لشركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات، يتم تسويق علامة لكزس في أكثر من 70 دولة حول العالم، وأصبحت سيارات ليكزس أكثر السيارات مبيعًا في اليابان ضمن فئة السيارات الفاخرة، وقد صُنّفَت بين أكبر 10 علامات تجارية عالمية يابانية بقيمة المبيعات في الأسواق العالمية. وكغيرها من العلامات التجارية أصدرت لكزس الكثير من فئات السيارات بتقنيات متقدمة و فخمة تناسب جميع أذواق المستهلكين.


فيما يلي نستعرض بعض الأمثلة على آخر إصدارات سيارات ليكزس اليابانية، كالسيارات الهجينة والرياضية ورباعية الدّفع عالية الأداء.


إي إس الهجينة إصدار 2019

دمجت لكزس ما بين النظام الاقتصادي في استهلاك الوقود وجودة ما تستخدمه من مواد في تصنيع سياراتها، فأنتجت جيلاً جديداً من السيارات الهجينة، إحدى هذه السيارات هي لكزس إي إس 2019.


حقّقت لكزس إي إس الهجينة عدة تطورات لعام 2019، فما تزال راحة القيادة ما يميّزها بين منافساتها في الأسواق، فقد تمّ تحسين نظام القيادة بحيث تُجنّب السائق الشعور بأنها خفيفة و غير آمنة. تتمتع هذه السيارة بمزيد من قدرة الأحصنة وهيكل أكبر يطابق حجم الإي إس غير الهجين، ولا تزال لكزس تحافظ على ملفها الشخصي عند المستهلك كسيارة فاخرة ومريحة وذات أنظمة سلامة عالية، ولا يزال نظام المعلومات والترفيه ولوحة اللمس الرائعة ضمن ميّزاتها ممّا جعلها من أفضل السيارات من حيث سهولة الاستخدام والرفاهية العالية للمستهلك.


لكزس رباعية الدّفع إصدار 2019

لكزس يو اكس هي خليط ما بين السيارة الرياضية و رباعية الدفع، عالية المناورة على الطرقات مع الحفاظ على أعلى مستوى من الراحة، سلاسة عالية أثناء التجوال نتيجة للعزل الخارجي للمقصورة الداخلية من صوت جريان الإطارات والتيار الهوائي المصطدم بهيكل السيارة. وهي مزوّدة بمحرك رباعي الأسطوانات تبلغ قوته 169 حصاناً، تشمل المواصفات المساعدة للسائق على التحكم في تثبيت السرعة بناءً على تضاريس الطرقات، فيتمكّن النظام من تثبيت السرعة المناسبة للسير على المنحدرات وغيرها من التضاريس الأخرى، والتحذير من انحراف السيارة عن المسار الآمن، والمساعدة في تقليل نسبة الخطر عبر الحفاظ على مسار القيادة ضمن نطاق السلامة العامة، تعمل الأنظمة على تنبيه السائق بوجود إشارة مرور في حال لم تكن ضمن مجال رؤية السائق، والتحذير من خطر التصادم الأمامي بأصوات تحذيرية تصدر عن استشعار أي خطر محتمل، نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وكشف عبور المشاة للطريق، و نظام استشعار للاصطفاف الأمامي والخلفي، و تنبيه أمامي وخلفي لحركة المشاة حول السيارة


لكزس آر سي 300 كوبيه الرياضية

محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر بقوة 255 حصان وعزم دوران 6400 دورة في الدقيقة، ناقل حركة مزود  بست سرعات، تستوعب هذه الكوبيه ذات البابين؛ أربعة أشخاص، وهي سيارة أنيقة كالمعتاد من تصنيع وتطوير علامة لكزس الفاخرة. تتمتع لكزس آر سي 300 بمقصورة داخلية مصنوعة من أجود أنواع الجلود الصناعية و مقاعد مريحة وواسعة، المقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائياً مع خاصية التدفئة والتبريد ، والعديد من المزايا الأخرى كحساسات الاصطفاف الأمامية والخلفية إضافةً الى الكاميرا المثبتة في الخلف، والنظام الصوتي المميز مع مضخمات الصوت عالية النقاء.


خمسة إصدارات من فئات لكزس آر سي

لكزس آر سي 300 دفع أمامي 241 حصاناً ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات.

لكزس آر سي 300 إف سبورت 241 حصاناً ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات.

لكزس آر سي 300 إيه دبليو دي 260 حصان ناقل حركة أوتوماتيكي ستة سرعات.

لكزس آر سي 300 إيه دبليو دي إف سبورت 260 ناقل حركة أوتوماتيكي ستة سرعات.

لكزس آر سي 350- 311 حصاناً ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات.

لكزس آر سي 350 إف سبورت 311 حصاناً ناقل أوتوماتيكي بثمان سرعات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق