مميزات وعيوب شيفروليه أفيو 2011



 شيفروليه أفيو 2011 

تعد سيارة شيفروليه أفيو 2011 أصغر سيارات شركة جنرال موتورز وأقلها تكلفة، وتتميز بتصميم داخلي جذاب، كما هو الحال في طراز أفيو 2LT. تأتي أفيو 2011 مزودة بمحرك أربعة سلندر سعة 1.6 لترٍ بقوة 108 حصان مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بأربعة سرعات، كما تتوفر بهيكل سيدان بأربعة أبواب أو هاتشباك بخمسة أبواب وتسمى أفيو 5. 


تم البدء بتصميم أفيو عام 2004، وقد خضعت لتحديثات خلال عامي 2007 و2009؛ ممّا مكّنها من التنافس مع سيارات أخرى؛ مثل هوندا فيت وتويوتا يارس ونيسان فيرسا وهيونداي أكسنت. تتمتع أفيو 2011 براحة ومتعة أثناء القيادة اليومية، كما أنها تعطي مناورة جيدة أثناء الازدحام المروري.


أداء سيارة شيفروليه أفيو 2011

المحرك والقيادة

تعمل سيارة شيفروليه أفيو 2011 بشكل جيد على الطرق السريعة والداخلية بمحرك قوته 108 حصان، ونادراً ما تؤثر المطبات القوية على راحة الركاب، لكنها لا تتميز بمناورة سريعة الاستجابة مثل هوندا فيت؛ لأنها سيارة غير رياضية، كما أنها غير قادرة على المرور بين السيارات بشكل جيد.


استهلاك الوقود

تحتوي أفيو على الجيل الثالث من محرك Ecotec من جنرال موتورز سعة 1.6 لترٍ بقوة 108 حصان، وتستهلك مقترنةً بناقل الحركة اليدوي 8.71 لتر/100كم في المدينة و6.72 لتر/100كم على الطرق السريعة، تعتبر هذه التقديرات جيدة مقارنةً مع السيارات الأخرى التي تحمل مواصفات مشابهة لها مثل: هيونداي أكسنت التي تستهلك 9.05/ 6.72 لتر/100كم، ونيسان فيرسا 8.71/ 7.13 لتر/100كم.


هنالك بعض السيارات التي تتفوق على أفيو موديل 2011 من حيث استهلاك الوقود؛ مثل هوندا فيت بمعدل 8.40/ 6.72 لتر/100كم وتويوتا ياريس بمعدل 8.11/ 6.53 لتر/100كم واللتان تعتبران من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود.


طرز سيارة شيفروليه أفيو 2011 

تأتي هذه السيارة بهيكل سيدان ذو أربعة أبواب أو هاتشباك بخمسة أبواب، وهي مزوّدة بمحرك أربعة سلندر سعة 1.6 لترٍ بقوة 108 حصان مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات قياسية أو أوتوماتيكي بأربعة سرعات اختيارية.


تأتي هذه السيارة بطرازين هما: أفيو LS وأفيو 5 LS، كلاهما يتوفر بمقاعد من القماش، عجلة قيادة قابلة للإمالة، أربعة سماعات راديو FM/AM مع مقبس إضافي، مقعد السائق القابل لضبط الارتفاع مع الدعم القطني، مقاعد خلفية قابلة للتقسيم بنسبة 60/40 وإطارات معدنية 185/60R14مع أغطية اطارات.


يتميز طراز أفيو 5 بغطاء صندوق خلفي وعوادم خلفية، لكن تفتقر هذه الطرازات لوجود مكيّف هواء بداخلها وناقل حركة أوتوماتيكي والمرايا والنوافذ الكهربائية، حيث يتوفر فيها حزمة تدفئة المحرك وتهويته فقط. 


يتميز هذين الطرازين أيضاً بمقاعد بنقوش الجلد، نظام تكيفي لتثبيت السرعة، مرايا ونوافذ مدفأة، أبواب كهربائية، خاصية التشغيل عن ُبعد، راديو قمر صناعي XM، أزرار تحكم الصوت على عجلة القيادة، شاشة عرض للسائق، مصابيح ضباب، جهاز إنذار، إطارات 185/55R15 ومكابح خلفية، بالإضافة إلى تميّز أفيو 1LT وأفيو 5 1LT بحزمة تكييف الهواء داخل السيارة ومشغل CD وMP3. 


تشمل الميزات المتاحة في طراز LT على ناقل حركة أوتوماتيكي، نظام تثبيت السرعة، فتحة سقف قابلة للإمالة، مواد تنجيد بالفينيل، مكابح خلفية، راديو قمر صناعي XM، عجلات ألمنيوم قياس 15 إنش، بالإضافة إلى مقابض أبواب من الكروم ومرايا جانبية من الكروم للسيارات السيدان. 


أمان سيارة شيفروليه أفيو 2011

تتميز هذه السيارة بميزات الأمان التالية: وسائد هوائية أمامية بمرحلتين، وسائد هوائية أمامية مثبتة على المقعد، نظام تنبيه لوضع الحزام الأمامي في المقاعد الأمامية ومراقبة ضغط الإطارات. 


سيارة شيفروليه أفيو 2011 من الخارج

تتشابه أفيو سيدان وهاتشباك تقريباً مع طول سيدان وهاتشباك تويوتا ياريس، وبأقل من قدم واحد من هوندا فيت هاتشباك، كما قللت إعادة تصميم السيارة عامي 2007 و2009 من الضوضاء عند السرعات العالية. 


يتميز شبك الحماية الأفقية السميك بنقوش ذهبية على شكل أقواس، كما صُممت العوارض السفلية بشكل جذاب تتوفر فيها مصابيح ضباب وسطح مائل تحت النوافذ مع وجود بروز أفقية على أقواس العجلات على طول السيارة، ويأتي الجزء الخلفي على شكل دائري.


تستخدم أفيو 5 صفائح معدنية بشكل مذهل ويبلغ طولها حوالي 15.3 قدم، ويكون شبك الحماية فيها أكثر سمكاً من هيكل سيدان، وتوجد فتحتين للتهوية مع مصابيح ضباب، كما تمتد خطوط من منتصف السيارة على طول الأبواب الخلفية حتى المصابيح الخلفية. 


إن أفيو 5 طويلة مثل طول الباص، ولكنها أقصر بمقدار 0.1 إنش من السيدان وأضيق بمقدار 1.2 إنش، والمسافة بين العجلات الخلفية أصغر نحو 0.8 إنش. 


شيفروليه أفيو 2011 من الداخل 

تتفوق أفيو 2LT على السيارات الأخرى بمقاعد من نسيج Charcoal Deluxe مما يعطيها مظهراً جذاباً وتصميم أنيق وذلك يقلل من تكلفة السيارة، كما يوجد فيها أدوات تحكم سهلة الاستخدام بدرجات الحرارة والصوت، ويمكن ضبط ارتفاع مقعد السائق لرؤية أكثر وضوحاً. 


يتميز نظام التحكم بدرجات الحرارة والصوت بسهولة الاستخدام، كما أن جميع أجهزة الراديو تأتي مع مقبس إضافي لأجهزة آيبود ومشغلات MP3. تنتشر قطع البلاستيك في أنحاء الكابينة وهذا أمر طبيعي في هذه السيارة، وتكون لوحة التحكم سوداء بأرقام بيضاء وتحتوي على معلومات للسائق، كما توجد الساعة عند قاعدة الزجاج الأمامي.


المساحة في سيارة شيفروليه أفيو 2011

تعد ميزة التعديل لمقعد السائق رائعة، كما توجد وسادة صغيرة أسفل مقعد السائق لطويلي القامة، وتتوفر مساحة أمامية لتخزين الأشياء الصغيرة وصناديق صغيرة في الكونسول وفي جيوب الباب، بالإضافة إلى حامل الأكواب.


تعد المقاعد الخلفية أفضل من مقاعد هوندا فيت وتويوتا ياريس، حيث يمكن أن تتسع لأربعة أشخاص بالغين وتوفير الراحة لهم أثناء الجلوس خلال الرحلات القصيرة. تزيد مساحة أفيو هاتشباك على سيدان بمقدار 0.2 إنش، وتقدر مساحة الصندوق الخلفي بحوالي 12.4 قدم مكعب، كما يمكن طيّ المقاعد الخلفية لزيادة المساحة تكفي لوضع الأشياء الكبيرة. 


تقدر مساحة صندوق هاتشباك أفيو 5 بحوالي 15 قدم مكعب، وتأتي قياسياً مع غطاء الصندوق لتغطية الأمتعة، كما يمكن طي المقاعد الخلفية بشكل أفقي لزيادة المساحة إلى 37.4 قدم مكعب؛ أي أقل من 42 قدم مكعب قبل إعادة تصميم أفيو 5 عام 2009.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق