مميزات وعيوب سيارة كيا سبورتاج 2014

 




هل هي سيارة قديمة جيدة؟

تنتمي سيارة كيا سبورتاج 2014 إلى الجيل الثالث من السيارات الرياضية والذي يمتد من عام 2011 إلى عام 2016. إذا كنت ترغب بمناورة منفعلة مع تعليقها المحسن والجير الأوتوماتيك، الوحيد المتوفر فيها، ومقاعد خلفية قابلة للإمالة؛ ستعجبك كيا سبورتاج 2014، لكن إن كنت مهتماً بمساحة التخزين والراحة الداخلية والقيادة السلسة أكثر؛ فابحث عن خيارات أخرى، قد تكون من ضمنها موديلات عام 2012 و 2013، التي ستوفر عليك المال؛ على الرغم من أنك ستفقد بعض التحديثات.


مواصفات سيارة كيا سبورتاج 2014

خيارات المحرك

تأتي كيا سبورتاج 2014 مزودة بواحد من محركين أربعة سلندر؛ بقوة 182 حصان أو 260 حصان مع تسارع رشيق يتناسب مع وحدة توليد الطاقة مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي ويعمل بنظام الدفع الأمامي بشكل قياسي، كما الدفع الخلفي متوفر أيضاً. 


بالنسبة لفئتها؛ فإن كفاءة كيا سبورتاج 2014 من ناحية استهلاك الوقود ضعيفة، حيث تستهلك 11.20 لتر لكل 100 كم داخل المدينة و 8.40 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، بالمحرك العادي، وتستهلك   11.76 لتر لكل 100 كم داخل المدينة و 9.05 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع بمحرك تيربو-الرباعي.


القيادة

كيا سبورتاج 2014 تتمتع بقيادة متجاوبة ومناورة رشيقة أكثر من معظم السيارات المدمجة الأخرى، على الرغم من ذلك؛ فإن جودة الركوب فيها سيئة خاصة على الأسطح الخشنة، كما أن مقصورتها مزعجة ومضغوطة مقارنة بغيرها من السيارات الرياضية.


الميزات القياسية

من مواصفات كيا سبورتاج 2014 القياسية أنها تأتي مجهزة بخمسة مقاعد مثبتة كي تعطي الراحة القصوى مع تنجيد جلد ومقاعد أمامية مدفأة ومكيفة؛ كما أن مقعد السائق قابل للتعديل في ست اتجاهات كميزة متاحة، وتعتبر المقاعد الخلفية فيها مضغوطة كثيراً بالنسبة للركاب البالغين والرؤية منها ضعيفة وتأتي مزودة بـ مجموعتين كاملتين من وصلات السيارة (LATCH) في المقاعد الجانبية ووصلات حبال فقط في المقعد الأوسط، وأخيراً مساحة التخزين فيها أدنى من المعدل بالنسبة لسيارة رياضية مدمجة.


الأمان في سيارة كيا سبورتاج 2014

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كيا سبورتاج 2014 تقدير جيد (أعلى نتيجة) في أربعة من أصل خمس اختبارات، لكن في اختبار التصادم الأمامي حصلت على تقدير ضعيف، وبالنسبة لاختبارات الانقلاب حصلت كيا سبورتاج على أربع نجمات من أصل خمسة من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة.


طرز سيارة كيا سبورتاج 2014

تأتي كيا سبورتاج 2014 بثلاث طرز: LX، EX و SX. للحصول على أفضل قيمة توجه نحو طراز EX و يشبهه طراز SX، حيث يتمتعان بالميزات التالية: 


نظام أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ ثنائي المنطقة.

 كاميرا الرؤية الخلفية مع أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة.

صندوق تابلوه مبرد.

إطارات معدنية طول 18- بوصة.

نظام المعلومات والترفيه UVO.

نظام صوت Infinity بست مكبرات صوت.

راديو عالي الدقة.

مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياُ و مقاعد أمامية مدفأة.

محرك تيربو-تشارجد أربعة سلندر أكثر حيوية في طراز SX.

مواصفات طرز سيارة كيا سبورتاج 2014

الطراز القياسي كيا سبورتاج LX تأتي مزودة بنظام صوت بأربع مكبرات وراديو أقمار صناعية ومنفذ USB وبلوتوث بصورة قياسية، أما الميزات المتاحة تشمل كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، وهي ميزات تعتبر قياسية في طرازي كيا سبورتاج EX و SX، في حين تأتي الموديلات المزودة بالحزم الممتازة تحتوي على نظام الملاحة و فتحة سقف بانورامية.


بعض المنافسين يقدموا ميزات سلامة أكثر تطوراً، من كيا سبورتاج 2014، فقد ترغب في الحصول على سيارة كيا سبورتاج معتمدة مملوكة سابقاً، حيث أنها تستلم ضمانة تعادل 10 سنوات / 160934 كم على مجموعة محركات سيارة جديدة، بالإضافة إلى كفالة بلاتينية لمدة سنة واحدة /  19312 كم للقطع خارج مجموعة المحركات. هناك فوائد إضافية قد تكون متاحة مثل السحب و مساعدة جانب الطريق.


سيارة كيا سبورتاج 2014 مقابل غيرها

كيا سورينتو

مقارنة بسيارة كيا سورينتو 2014 الرياضية متوسطة الحجم؛ فإن سعر كيا سبورتاج 2014 أقل، لكن ميزات الأولى أكثر بكثير. تمتاز كيا سورينتو 2014 بالميزات التالية:


مساحة ركوب و تخزين أكبر.

صف ثالث للجلوس يرفع سعة السيارة لسبع ركاب.

مقاعد الصف الأول و الثاني واسعة ومريحة.

تسارع يتناسب مع المحرك الأساسي، كما أن محرك V6 متاح، بقوة أكبر.

قيادة مريحة.

فورد إسكيب

عند الحديث عن مقارنة سيارة كيا سبورتاج 2014 مع سيارة فورد إسكيب 2014، فإن الثانية تتفوق بالعديد من النقاط مثل: 


مناورة جيدة مع قيادة ثابتة.

استهلاك أفضل للوقود بفضل محركها الموفر تيربو-فور .

مقاعد خلفية أوسع و مساحة تخزين أكبر.

كاميرا الرؤية الخلفية قياسية.

مساعد اصطفاف متوازي.

بوابة خلفية تفتح بالقدم.

هيونداي توسان

أما مقارنة بسيارة هيونداي توسان 2014، تشترك معها سيارة كيا سبورتاج 2014 بالكثير من الصفات، كلاهما تعتبر سيارة رياضية نسبياً ومزودة بمحرك قوي وداخليتها مريحة ومساحة تحميل واسعة. على الرغم من ذلك؛ تعد هيونداي توسان 2014 أفضل من كيا سبورتاج 2014 للاستعمال اليومي، لأنها توفر قيادة أكثر راحة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق