مميزات وعيوب سيارة فورد اسكايب 2014



 هل هي سيارة جيدة؟

صنعت سيارة فورد اسكايب 2014 في ولاية كنتاكي الأمريكية، وهي سيارة جيدة؛ لأن كل محرك من محركاتها يوفر طاقة جيدة واقتصادية في استهلاك الوقود مناسبة للفئة، كما أن مساحة الشحن فيها من المتوسط ومقاعدها الخلفية واسعة بما يكفي لتناسب معظم البالغين، لكن سلبيتها في نظامها الترفيهي المحبط وأن العديد من منافسيها يقدمون درجات أمان أعلى.


فورد اسكايب جديدة أم مستعملة؟

يعد طراز عام 2017 أكثر الطرازات الذي جرت عليه تعديلات ملموسة، تتميز الطرازات الأحدث من اسكايب بتصاميم خارجية أجمل ونظام SYNC 3 الترفيهي المحسّن والمزيد من التكنولوجيا وميزات الراحة مثل Apple CarPlay, Android Auto  لكن يوجد تراجع بسيط في قوة محركات EcoBoost. ستحصل على ميزة ضمان السيارة الجديدة لكن هذه الميزة مخصصة للطراز القياسي S قليل التجهيزات.


لا توجد سيارات دفع رباعي مدمجة جديدة في قريبة من تكلفة اسكايب 2014 لكن يوجد بعض سيارات الدفع الرباعي الصغيرة المدمجة بأسعار قريبة مثل Nissan Kicks2018 لكنها تحتوي مساحة أصغر للركاب والشحن  ومحركات ضعيفة مقارنة باسكايب لكنها تعمل على توفير استهلاك الوقود كما أن لديها الكثير من الميزات التقنية القياسية والمتاحة وضمان السيارة الجديدة.


إصدارات سيارة فورد اسكايب الأفضل

حصل طراز 2014 على ميزتين قياسيتين بارزتين: نظام SYNC وكاميرا الرؤية الخلفية ولم تقدم فورد تحديثات لـ 2015 وإن كنت تملك ميزانية أكبر من تكلفة طراز 2014 فاختر طراز 2016؛ لأن نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 حل محل MyFord Touch ويمتاز بتصنيف موثوقية أعلى من المتوسط.


استدعاءات فورد اسكايب 2014

يوجد إلى هذه اللحظة 13 استدعاءًا تشمل مجموعة أدوات لا تعمل وطريقة فتح الأبواب بشكل غير متوقع وتعارض أسلاك في المحرك تسبب المماطلة وتوزيع غير مناسب للأكياس الهوائية وتسريبات في خط وقود المحرك.


طرز سيارة فورد اسكايب 2014 الأنسب

توجد اسكايب 2014 بثلاثة طرز: S, SE, Titanium:


الطراز الأساسي S 

يوفر الطراز الأساسي S فتح السيارة عن بعد وكاميرا الرؤية الخلفية  ونظام المعلومات والترفيه SYNC وستيريو بستة مكبرات صوت و USB وبلوتوث وشاشة LCD 4.2 بوصة.


طراز SE

يوفر طراز SE محرك بسعة 1.5 لتر ومصابيح الضباب ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا في 10 اتجاهات والمقاعد الخلفية القابلة للطي وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ويوفر محرك تيربو بأكبر سعة 2.0 لتر ومحرك ذو عجلات كاملة ونظام ملاحة باب صندوق كهربائي وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات.


طراز Titanium 

يمتلك Titanium تنجيد جلدي ومدفأة للمقاعد الأمامية وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد وخاصية الدخول بدون مفتاح والتشغيل بالزر، ونظام صوتي من 10 مكبرات من سوني وراديو عالي الدقة ومنفذين USB وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات، وباب خلفي يفتح دون استخدام اليدين وأجهزة استشعار خلفية للاصطفاف وعجلات مقاس 18 بوصة كما أنه الطراز الوحيد الذي يوفر ماسحات الزجاج الأمامي مستشعرة المطر ومراقبة البقعة عمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، وأجهزة استشعار أمامية لوقوف السيارات والمساعدة في الاصطفاف الموازي والعوارض الأوتوماتيكية العالية.


أمان سيارة فورد اسكايب 2014

أعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف “جيد” في أربعة اختبارات تصادم لكنها نالت أدنى تصنيف ممكن من “يفتقر” في كل من اختبارات التداخل الأمامية الصغيرة للسائق ومنحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية للحصول حيث نالت تصنيف إجمالي بأربعة نجوم.


2021

يوجد في اسكايب قياسيًا كاميرا الرؤية الخلفية ونظام فورد MyKey الذي يتيح لك ضبط حدود الصوت والسرعة لمحركات التشغيل الثانوية كما تتوفر بعض الميزات مثل: استشعارات لوقوف السيارات الأمامية والخلفية ومراقبة بقعة عمياء وتنبيه حركة المرور التقاطع الخلفي ومساعدة في الاصطفاف المتوازي وعوارض أوتوماتيكية عالية.


منافسو سيارة فورد اسكايب 2014 

2014 Mazda CX-5

توفر مازدا التوجيه الديناميكي والقدرة على المناورة التي تساعد في القيادة على وتمتلك تقديرات استهلاك وقود أفضل على الطريق السريع من محرك EcoBoost من فورد لكن اسكايب تملك مساحة شحن أكبر قليلاً أما من ناحية الركاب فمازدا أكبر، كما تتمتع بتصنيفات أمان وموثوقية أعلى وبعض أدنى تقديرات تكلفة الملكية في الفئة، لهذا يفضل شراء مازدا.


2014 Honda CR-V

تحتوي هوندا مساحة أكبر للركاب والشحن من اسكايب ودرجات أمان وموثوقية أفضل لكنها تفتقر لمحركات قوية كالتي تملكها نظيرتها، وبالنظر إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي يسهل القيادة والفرامل القوية والركوب اللطيف يجعلها مناسبة تمامًا للقيادة اليومية، إن كنت تبحث عن محركات قوية اختر اسكايب وغير ذلك اختر هوندا.


2014 Ford C-Max Hybrid

تتميز ماكس بتصميم داخلي جذاب واقتصادية وقود ممتازة وبغض النظر من أنها تمتلك هيكل واجن ، فإنها تملك مساحة شحن أقل من اسكايب ومن ناحية مساحة الركاب فهي قابلة للمقارنة، تتمتع ماكس بدرجة أمان أعلىوتتفوق اسكايب بالموثوقية وتشتركان في بعض الميزات.


كلتاهما ممتعات في القيادة ولكن نظام الدفع في ماكس هو الوحيد بالعجلات الأمامية  بينما يتوفر اسكايب نظام الدفع بجميع العجلات، لا تعد السيارتان اللإضل في فئتيهما الاختيار بينهما حسب الرغبة الشخصية.


أداء سيارة فورد اسكايب 2014

المحرك: الطراز القياسي يحتوي على محرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 168حصانًا، أما الطرازات الأخرى تملك محرك EcoBoost أربعة سلندر بسعة 1.6 لتر وقوة 178 حصان.  تمتلك كل من SE, Titanium محرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر وقوة 240 حصانًا ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات وعجلات أمامية بشكل قياسي وتتوفر خاصية الدفع الرباعي. جميع المحركات مناسبة للقيادة اليومية والتسارع كافٍ مع المحرك الأساسي لكن المحركين المشحونين بشاحن تيربو هما أكثر حيوية خاصة على الطريق السريع. 

استهلاك الوقود: إن المحرك القياسي يوفر اقتصادية وقود 10.69لتر لكل 100 كم في المدينة و 7.84 لتر لكل 100 كم في الطريق السريع أما محرك 2.0 لتر أقوى أما محرك EcoBoost يصل في المدينة إلى 10.23لتر لكل 100 كم و 7.59لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

القدرة على السحب: تتمتع بسحب 227.27كغم إن تم تجهيزها بالكامل.

مقصورة سيارة فورد اسكايب 2014

السعة: تحتوي خمسة مقاعد منجدة بالقماش ومقعد خلفي القابل للطوي قياسيُا، تتوفر مدفأة للمقاعد الأمامية وتوسيع الخلفية والتنجيد الجلدي. تعد المقاعد الأمامية مريحة وداعمة بمساحة كافية للرأس والسيقان في كلا الصفين لاستيعاب معظم البالغين خاصةً مع المقاعد الخلفية المتاحة.

المقاعد: يوجد مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخارجية الخلفية وحبل إضافي للمقعد الأوسط ويسهل استخدامها.

المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تضم جميع مميزات الطرازات الثلاث لكن يجدر التنويه أن نظام MyFord Touch صعب الاستخدام بطيء الاستجابة وبأزرار صغيرة جدًا مما يشتت التركيز أثناء القيادة.

أبعاد سيارة فور اسكايب 2014

مساحة الشحن: تحتوي على 34.3 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية و 67.8 قدمًا مكعبًا بعد الطي.

الطول والعرض: يبلغ طولها 14.8 قدمًا وتزن 234.09كغم مع محرك EcoBoost بسعة 1.6 لتر و349.55كغم بمحرك EcoBoost سعة 2.0 لتر


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق