مميزات وعيوب سيارة فورد تورس 2014

 




فورد تورس 2014 

تعد سيارة فورد تورس 2014 سيارة كبيرة وسعرها معقول، تتمتع بسلاسة وسرعة قوية ومساحة وفيرة للشحن، بالإضافة إلى موثوقية جيدة وتكاليف ملكية معقولة، لكن مستوى تصنيفها منخفض إلى حد ما بالنسبة لفئة السيارات الكبيرة.


أداء سيارة فورد تورس 2014

خيارات المحرك

تتوفر فورد تورس 2014 بثلاثة محركات مختلفة: محرك V6 القياسي بقوة 288 حصان، ومحرك أربعة سلندر بقوة 240 حصان يأتي مع طرازي SEL و Limited، ومحرك V6 تيربو مزدوج قوي الأداء بقوة 365 حصاناً يأتي مع طراز SHO من سيارة تورس 2014، تأتي هذه المحركات الثلاثة مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.


استهلاك الوقود

تستهلك سيارة تورس 2014 ما يصل إلى 12.38 لتر/100 كم في المدينة و8.40 لتر/100 كم على الطريق السريع، وذلك بفضل محركها الأساسي V6، كما تحصل هذه السيارة على كفاءة أكبر في الاقتصاد في استهلاك الوقود مع محرك تيربو أربعة سلندر الأقوى تتمثل في 10.69 لتر/100 كم في المدينة و 7.35 لتر/100 كم على الطريق السريع.


فورد تورس 2014 من الداخل

تحتوي تورس 2014 على مواد أنيقة، ولكن هناك عدد قليل من المواد البلاستيكية المظلمة فيها، والتي تجعل المقصورة أقل جاذبية من بعض السيارات المنافسة لها. تتسع هذه السيارة لخمسة مقاعد، وتتميز بتنجيد قماش يأتي قياسياً ومساحة داخلية واسعة، ومع ذلك، فإن نظام المعلومات والترفيه MyFord Touch في تورس بطيء في الاستجابة للمدخلات وصعب الإستخدام. تحتوي هذه السيارة على ثلاث مجموعات من موصلات مقاعد السيارة لاتش في مقاعد الصف الثاني فيها.


تأتي جميع طرز سيارة تورس لعام 2014 مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بستة وضعيات ونظام صوتي بست سماعات، بينما تحتوي بعض الطرز فقط على مقاعد جلدية ومقاعد مدفأة وفتحة سقف ونظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج، بالإضافة إلى نظام الأوامر الصوتية SYNC ونظام صوتي من سوني بسماعات تحتوي على 12 منفذ ومنفذان USB وراديو HD ونظام ملاحة وراديو الأقمار الصناعية.


أمان سيارة فورد تورس 2014

حصلت سيارة تورس 2014 على أعلى تصنيف جيد في أربعة اختبارات تابعة لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، بالإضافة إلى تصنيف مقبول (ثاني أعلى مستوى) في الاختبار الأمامي المتداخل الصغير، وأعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لسيارة تورس خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام، مع خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبار التمديد.


تأتي جميع طرازات وهياكل فورد تورس 2014 مع نظام MyKey؛ والذي يسمح للوالدين بالحد من حجم الصوت والسرعة القصوى للسائقين المراهقين، كما تأتي بعض طرز تورس مع كاميرا للرؤية الخلفية، مساعد في الحفاظ على الممرات، مراقبة تكيفية للسرعة، تحذير من التصادم مع داعم الفرامل، مراقبة نقطة عمياء، إضافة إلى عوارض أوتوماتيكية عالية ونظام استشعار عكسي ومساحات استشعار للأمطار وتنبيه مروري خلفي.


إصدارات سيارة فورد تورس

تعد سيارة توروس 2014 جزءاً من الجيل الذي بدأ في عام 2010 ويتضمن موديل عام 2018. لم يتم إجراء أي تغييرات رئيسية على سيارة تورس بين عامي 2013 و 2014؛ لذلك قد ترغب في شراء في إصدار 2013 لتوفير بعض المال، بينما شهدت هذه السيارة الكثير من التغييرات بين عامي 2012 و 2013؛ بما في ذلك تشكيلة محدّثة من المحركات، لذلك ضع في اعتبارك أن استخدام موديل عام 2012 أو إصدار سابق له سيوفر لك سيارة مختلفة تمامًا.


طرز سيارة فورد تورس 2014

تأتي سيارة فورد تورس 2014 في أربعة طرازات:SE ,SEL, Limited, وSHO.


يوفر لك طراز ليمتد الأفضل بين الطرز الميزات التالية: نظام المعلومات والترفيه MyFord ونظام الأوامر الصوتية SYNC، إلى جانب المقاعد الأمامية المدفّأة والمكيفة والمقاعد الجلدية وكاميرا الرؤية الخلفية.


منافسو سيارة فورد تورس 2014

فورد فيوجن

تعد فورد فيوجن 2014 سيارة متوسطة الحجم ذات سعر معقول، وتتميز بمناولة رشيقة ومحركات قوية، كما تتميز على سيارة فورد تورس بأنها أكثر متعة في القيادة وأن تكاليف الملكية لها أقل. كلتا السيارتين تحتوي على نظام معلوماتي مربك، لكن سيارة تورس تتمتع بدرجة موثوقية أعلى قليلاً.


شيفروليه إمبالا

تعد شيفروليه إمبالا 2014 سيارة كبيرة قليلة التكلفة، وتتميز بمساحة داخلية واسعة. تعاني كلتا السيارتين من نظام معلومات وترفيه ضعيف نوعاَ ما، لكن سيارة تورس تتمتع بدرجة موثوقية أفضل قليلاً، ومع ذلك يفضل معظم المشترين سيارة شيفروليه إمبالا على سيارة فورد تورس.


كرايسلر 300

تتمتع سيارة كرايسلر 300 2014 بمحركات قوية ونظام ترفيهي سهل الاستخدام، تصميم داخلي راقي ومساحة داخلية كبيرة، لكن درجة موثوقيتها أقل من درجة موثوقية سيارة فورد تورس، لكنها ليست تصنيفًا سيئًا مقارنة بجميع السيارات الموجودة في السوق. 


تعد سيارتي كرايسلر وتورس قريبتان جدًا من حيث التصنيفات؛ لذا فإن اختيارك بينهما يعتمد على أولوياتك؛ فإذا كان الحصول على تصنيف موثوقية قوي مهم بالنسبة لك فانتقل إلى سيارة تورس، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فانتقل إلى سيارة كرايسلر الأكثر متعة في القيادة على المدى الطويل.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق