مميزات وعيوب سيارة فورد اسكايب 2016



 هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة فورد اسكايب 2016 من سيارات الدفع الرباعي جيدة فهي تتحلى بالقيادة الممتعة والعملية، وعلى الرغم من أنها تحتوي على درجات أمان منخفضة مقارنة بالفئة وتحتوي على نظام صوت قياسي يصعب فيه استعمال أدوات التحكم، لكن نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 المتوفر يعتبر جيدًا.


سيارة فورد اسكايب جديدة أم مستعملة؟

تحتوي سيارة اسكايب لعام 2016 و2018 على ذات المحرك القياسي ولكن محركات شاحن التيربو في 2018 أقوى من طراز 2016، تمتلك اسكايب 2018 تحديثات داخلية وخارجية إضافية لتحديثات عام 2017 وتملك Apple CarPlay و Android Auto فضلاً عن ميزات الأمان النشطة مثل: التحكم في الطواف و مدفأة لعجلة القيادة والتحذير من مغادرة المسار والحفاظ عليه كما يمنحك طراز 2018 ميزة ضمان السيارة الجديدة.


يمكننا القول تبعًا لما سبق أن 2018 تعد صفقة ممتازة إلا إذا امتلكت ميزانية محدودة أما إذا كنت تفضل سيارة دفع رباعي جديدة و طراز 2018 خارج مقدرتك فهناك سيارات دفع رباعي صغيرة الحجم مضغوطة من طراز 2018 تستحق النظرإليها ومن الجدير بالذكر بأن التصاميم الرئيسية لهذه السيارات لا توفر ذات ميزات طراز 2016 الذي يعد أفضل منها.


استدعاءات سيارة فورد اسكايب 2016

يُذكر بأنه إلى هذه اللحظة لا يوجد إلا استدعاء واحد حول قابلبة نفخ الأكياس الهوائية الجانبية للركبة عند السائق لذا تأكد من عدم وجود هذه المعضلة قبل شراءها.


إصدارات فورد اسكايب 

يتبع طراز 2016 الجيل الذي تم إطلاقه عام 2013 ويعد 2016 طرازُا قويًا يجدر الاهتمام به ومن المحتمل أن يكون بتكلفة أقل من طراز 2017 الذي حصل على تحديث داخلي وخارجي وميزات سلامة نشطة متوفرة بالإضافة إلى Apple CarPlay و Android Auto كما أن لديه محرك توربو سعة 1.5 لتر، أما طرازات 2013 إلى 2015 تتشابه لكنها تحصل على درجات إجمالية أقل من الطرازات الحديثة.


طرز سيارة فورد اسكايب 2016 

توجد اسكايب في ثلاثة طرازات:S وSE وTitanium حيث يعرف Titanium بأعلى تكلفة على الغم من أنه الخيار الأفضل بين الثلاثة إذ يحتوي على العديد من الميزات التي تركز على الراحة ومنها: التحكم التلقائي في المناخ المزدوج والتشغيل بالزر ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3 مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة ومنفذان USB.


يمتلك كل من Titanium وSE محرك تيربو اقتصادي في استهلاك الوقود فيحصل على 7.59لتر لكل 100كم على الطريق السريع.


أمان سيارة فورد اسكايب 2016

أعطتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم والصدمات الأمامية وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تصنيف “جيد” في جميع الاختبارات باستثناء التداخل الأمامي الصغير حيث حصل على أسوأ تصنيف “ضعيف”؛ لذا تمتلك اسكايب تصنيفات أقل من متوسط فئتها.


يوجد قياسيُا في هذا الطراز كاميرا للرؤية الخلفية وتشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق: المساعدة في الاصطفاف الموازي وأجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية لاصطفاف السيارة، ومراقبة البقعة العمياء مع تنبيه حركة المرور المتقاطعة.


منافسو سيارة فورد اسكايب 2016

هوندا CR-V

تتمتع السيارة CR-V باقتصاد متميز في استهلاك الوقود يصل إلى 9.05 لتر/100كم في المدينة و 7.35 لتر لكل 100كم على الطريق السريع ودرجات أمان مثالية تقريبًا ومساحة أكبر للشحن والمقاعد الخلفية إضافة لكونها مثالية للقيادة اليومية وإن كانت أقل متعة من اسكايب.


هونداي توسان

تتميز عن اسكايب بتصنيف موثوقية أفضل ودرجة أمان شبه مثالية لكل اسكيب بدورها تمتلك أداء أفضل ويوفر محركها التيربو المتوفر تسارعًا أكبر ومساحة أكبر للشحن والأرجل.


أداء سيارة فورد اسكايب 2016

القيادة والمناورة: تعد القيادة مريحة بشكل عام وقد تكون الطرازات المجهزة بعجلات 19 بوصة قاسية للغاية بالنسبة للبعض لكن القيادة القياسية موجهه للعجلات الأمامية كما أن الدفع الرباعي متاح.

المحرك: يحتوي الطراز الأساسي على محرك أربعة سلندر بقوة 168 حصان ويتوفر اثنان من محركات EcoBoost المشحونة بشاحن تيربو الأول بقوة 178 حصان والثاني بقوة240 حصان، إن جميع المحركات الثلاثة مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي سريع الاستجابة بست سرعات ويتمتع المحرك القياسي بقدرة مناسبة للقيادة اليومية لكن التسارع أفضل بكثير مع المحركات التي يتم شحنها بالشاحن التيربو كما يتمتع جميعها بالصوت الهادئ.

استهلاك الوقود: تتراوح تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود من 11.20 لتر/100كم في المدينة و 8.40 لتر/100كم على الطريق السريع لطراز الدفع الرباعي EcoBoost بقوة 240 حصانًا ويصل طراز EcoBoost الذي يبلغ 178 حصان إلى 10.23 لتر/100كم في المدينة و 7.59 لتر/100كم على الطريق السريع الموجه بالقيادة على العحلات الأمامية.

القدرة على السحب: تتراوح قدرة القطر من 681.82 إلى 1590.91كغم تبعًا لمجموعة الحركة المستخدمة.

تصميم سيارة فورد اسكايب 2016

السعة: تمتلك خمس مقاعد وهي متوفرة بمقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا ومدفأة وتنجيد جلدي فتعد جيدة نسبيًا وإن كانت ضيقة قليلًا وتوفر المقاعد الخلفية المائلة مساحة جيدة للبالغين.

المقاعد: تحتوي اسكايب على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH على المقاعد الخارجية للصف الثاني وحبل علوي إضافي على المقعد الأوسط للصف الثاني. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCHالخاص بها تصنيفًا هامشيًا وهو ثاني أقل معدل لسهولة الاستخدام.

المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: يوجد نظام SYNC الذي يعمل بالصوت قياسيًا فيها ويتضمن بلوتوث و USB، وتشمل الميزات المتاحة: فتح السيارة بتقريب المفتاح والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج ونظام ستيريو بـ10 مكبرات، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة ونظام ملاحة ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3. يُذكر أنه في النموذج الأساسي قد يصعب الوصول إلى التحكم في المناخ والصوت ويصعب التمييز بينهما ويحتوي نظام SYNC 3 على قوائم مباشرة ويستجيب للتحكم الصوتي.

\

أبعاد سيارة فورد اسكايب 2016

مساحة الشحن: تحتوي اسكايب على 34.3 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية وتصل إلى 67.8 إن كانت المقاعد مطوية، وهي كبيرة مقارنة وتتميز أرضية الشحن بأنها منخفضة لتسهل عملية النقل كما يفتح باب الصندوق -غير اليدوي- المتاح عند ركل أسفل المصد الخلفي.

الطول والوزن: يبلغ طولها حوالي 15 قدمًا ويتراوح وزنها بين 228.18 و332.73 كغم.

بلد المنشأ

صنعت فورد سيارة فورد اسكايب 2016 في لويزفيل الواقعة في ولاية كنتاكي الأمريكية.


\

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق