مميزات وعيوب سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2016



 هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2016 التي صنعت في ألمانيا وجنوب إفريقيا سيارة  جيدة؛ فهي واحدة من أقوى السيارات في الفئة، تجمع بين الرشاقة والراحة مع محرك قوي واستهلاك جيد للوقود؛ لكن العديد من المنافسين يتفوق عليها بمقصورة أعلى جودة ومعدلات موثوقية أفضل. 


من ناحية السعر؛ سيارة BMW الفئة الثالثة 2018 سعرها الأساسي أعلى من سعر المصنع لموديل 2016؛ يعود ذلك إلى الإضافات التي تشمل كاميرا الرؤية الخلفية ,شحن لا سلكي وآبل كار بلاي، يمكنك توفير الكثير من المال بموديل 2016. 


إن كنت مصراً على سيارة جديدة بسعر قريب؛ فهناك سيارة أكورا آي إل إكس 2019؛ لكن مناورتها مملة وميزاتها القياسية قليلة، بينما إن كنت على استعداد لشراء سيارة صغيرة غير فاخرة؛ فهناك العديد من الخيارات بأسعار متقاربة مثل؛ سيارة فولكسفاجن جي تي آي 2018 مع محركات قوية ومناورة رشيقة سلسة ورياضية ونظام معلومات وترفيه رائع ومقصورة راقية مريحة. أيضاً ولسيارة أكثر توفيراً، اختر مازدا 3 2018 متوفرة بالشكلين هاتشباك وسيدان وتتشابه مع جي تي آي في معظم صفاتها الملفتة، إضافة إلى اقتصاديتها الرائعة في استهلاك الوقود.


استدعاءات BMW الفئة الثالثة 2016

قبل شرائك BMW الفئة الثالثة 2016 عليك التأكد من معالجة استدعاء واحد فقط  في هذه السيارة، وهو وحدة إعادة تدوير غاز العادم معيوبة يمكن أن تؤدي إلى ذوبان مشعب السحب.


موديلات سيارة BMW الفئة الثالثة

تنتمي BMW الفئة الثالثة 2016 إلى الجيل الذي أطلق عام 2012، وهو مطابق تقريباً للموديلات السابقة، بعيداً عن توفر محرك جديد وتحديثات بسيطة في التصميم والأداء، أما موديل 2017 هو الأول الذي يأتي بنظام أبل كار بلاي وشحن لاسلكي لكن سعرها مرتفع، وهنا يمكنك شراء موديلات 2014 و2015. 


طرز سيارة BMW الفئة الثالثة 2016

تتوفر BMW بجميع الأشكال: سيدان، wagon، هاتشباك (Grand Turismo)، كوبيه والكشف، السيدان منها تأتي على خمسة طرز هي:(320i (base)، 328i،328d (diesel engine)،330e (plug-in-hybrid، و340i. موديل wagon يأتي فقط على طراز 328i xDrive و328d بدفع رباعي المتوفر في جميع الطرز ما عدا 330e، الدفع الخلفي هو القياسي.


ميزات BMW 320i

محرك قوي

بلوتوث

منفذ USB

تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة

نظام iDrive للمعلومات والترفيه بشاشة عرض 6.5-بوصة

ميزات BMW 328i

يحتوي هذا الطراز من سيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة 2016 على محرك ديزل أساسي أقوى بقوة 60 حصان إضافية، وتصميم داخلي بلمسات أجمل من قبل ووظائف ذاكرة السائق أيضاً.


ميزات BMW 340i

محرك أقوى 6-سلندر

غطاء صندوق كهربائي مع جهاز استشعار للقدمين

ستيريو هارمان كاردون مع 16 مكبر صوت

زر التشغيل

فتحة بالسقف

أمان سيارة BMW الفئة الثالثة 2016

حصلت سيارة BMW الفئة الثالثة 2016 على معدلات سلامة أقل من معظم السيارات في فئتها، لكن أدائها جيد في اختبارات التحطم.حصلت على العلامة الكاملة خمس نجوم في اختبارات الانقلاب والتصادم الجانبي وأربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة. أما معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعطاها  أعلى تقدير في أربع اختبارات هي: التشابك الأمامي المتوسط، قوة السقف والجانب، مساند الرأس والمقاعد، وعلى أقل درجات في التشابك الأمامي من جهة السائق. ولا توجد فيها ميزات سلامة قياسية.


أما ميزات السلامة المتاحة في هذه السيارة فهي تتضمن:


كاميرا الرؤية الخلفية

نظام تثبيت السرعة التكيفي

أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة

كاميرات برؤية جانبية وعلوية

شاشة عرض على مستوى الرأس

مراقبة النقطة العمياء

تنبيه الخروج عن المسار

تنبيه التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي للطوارىء

كشف المشاة

أداء سيارة BMW الفئة الثالثة 2016

 خيارات المحركات

BMW 320i: تأتي بمحرك 2.0 لتر، تيربو-تشارجر أربعة سلندر وبقوة 180 حصان مع تسارع رشيق

BMW 328i: تأتي بمحرك 2.0 لتر تيربو-تشارجر أربعة سلندر وبقوة 240 حصان

BMW 340i: تأتي بمحرك 3.0 لتر تيربو-تشارجر ستة سلندر وبقوة 320 حصان

BMW 328d: تأتي بمحرك تيربو-ديزل أربعة سلندر وبقوة 180 حصان

BMW 330e plug-hybrid: تأتي بمحرك 2.0 لتر تيربو-تشارجر أربعة سلندر مع موتور كهربائي، يجتمعان لإعطاء قوة 250 حصان

أما المتحمسون للأداء سيقدرون BMW M3؛ حيث تأتي بمحرك قوي ستة سلندر تيربو-تشارجر ثنائي بقوة 425 حصان. يأتي ناقل الحركة بصورة قياسية أوتوماتيكي مصقول بثماني سرعات، ويتوفر الناقل اليدوي بست سرعات في السيدان، وقياسي في موديل M3، كما أن نظام الدفع الخلفي قياسي ويتوفر الدفع الرباعي (xDrive). 


ديناميكيات القيادة في الفئة الثالثة تتوازن بين الراحة والمرونة، مع ذلك يمكن أن يكون نظام بدء تشغيل المحرك صعبًا ويُفضل تعطيله.


استهلاك الوقود

تمتاز سيارة BMW الفئة الثالثة بأنها اقتصادية جداً؛ حيث تستهلك 10.23 لتر لكل 100كم من الوقود داخل المدينة و6.72 لتر لكل 100كم على الطريق السريع، ومع توفر محرك الديزل يصبح الاستهلاك أفضل؛ 7.59 لتر لكل 100كم داخل المدينة و5.60 لتر لكل 100كم على الطريق السريع، هناك أيضاً ميزة بدء تشغيل المحرك التي تساعد على الحفاظ على الوقود لكن افتقارها للتحسين تجعل منها عبئاً أكثر من فائدة.


منافسو سيارة BMW الفئة الثالثة 2016

لكزس آي إس

تتمتع سيارة لكزس اي إس 2016 بمناورة متزنة وقيادة مريحة، لكن من ناحية الأداء وقوة المحركات فإن BMW الفئة الثالثة أفضل، مع ذلك داخلية لكزس أجمل ومعدلات موثوقيتها أعلى، فإذا كنت تفضل الفخامة والراحة فوق الأداء الرياضي ستلبي لكزس احتياجاتك. 


أودي A4

تأتي أودي A4 بمقدمة واسعة ومقاعد خلفية مريحة ومعدلات موثوقية أعلى من المعدل في فئتها، وتتشابه مع BMW في القيادة المتزنة والمحركات القوية؛ لكن سيارة BMW تتمتع بأفخم تصميم داخلي عالي الجودة. السيارتان متقاربتين، لكن أودي تتفوق.


تصميم سيارة BMW الفئة الثالثة 2016

تتسع BMW الفئة الثالثة ذات المقصورة الأنيقة لخمسة أشخاص مع مقاعد أمامية داعمة وخلفية تعتبر الأكثر سعة في الفئة؛ مع ذلك هناك أفخم منها عند المنافسين، وتأتي مزودة بـمجموعتين كاملتين من وصلات السيارة (LATCH) في المقاعد الخلفية الجانبية مع مرساة الحبل العلوي في المقعد الخلفي الأوسط، والتي حصلت على تقدير جيد لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في موديل 328xi وتقدير سيء في موديل 328i.


ميزات سيارة BMW الفئة الثالثة 2016

الميزات القياسية

ستيريو بتسع مكبرات صوت

رز التشغيل

بلوتوث

منفذ USB

نظام أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ ثنائي المنطقة

مع نظام المعلومات والترفيه iDrive  بشاشة 6.5-بوصة سهل الاستخدام بفضل قوائمه المباشرة، عرضه الواضح والاستجابات السريعة للمدخلات

الميزات المتاحة

نظام الملاحة

راديو يعمل بالأقمار الصناعية

فتحة بالسقف

نظام الصوت هارمان كاردون بستة عشر مكبر صوت

و شاشة عرض على مستوى الرأس

تأتي سيارة BMW الفئة الثالثة 2016 السيدان مزودة بصندوق مساحته 13 قدم مكعبة وهو أكبر من المعدل مع مقاعد خلفية مطوية، وتأتي الفئة الثالثة موديل Sports Wagon  وGrand Turismo هاتشباك بمساحة تخزين 53 و56.5 قدم مكعبة على التوالي مع بوابة خلفية كهربائية، ويبلغ طول BMW الفئة الثالثة 4.63 متر والوزن الإجمالي 1975 كغ إلى 2079 كغ، حسب موديل السيارة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق