مميزات وعيوب سيارة موستنج شيلبي 2018

 


موستنج شيلبي 2018

تنتمي فورد موستنج شيلبي 2018 إلى فئة السيّارات الرياضيّة، وتتمتّع بمظهر كوبيه ذي بابين وسقف صلب، وتحتوي على اربعة مقاعد من النسيج بشكل قياسيّ، وتحتوي بعض الفئات على مقاعد جلديّة بدلاً من المقاعد القياسيّة، وتضمّ هذه السيّارة صندوق أمتعة بسعة 408 لتر، ويصل طولها إلى 4.78م، ويبلغ عرضها 1.91م، وارتفاعها 1.38م، وطول قاعدة عجلاتها 2.72م، ويبلغ وزنها 1’706كغم، وتمّ تزويدها بخزّان وقود تبلغ سعته 61 لتراً.


تتوفّر موستنج شيلبي 2018 بالعديد من خيارات الألوان، وأبرزها: اللون الأسود، واللون الأزرق، بالإضافة إلى اللون الأحمر، وعملت الشركة على تزويدها بمصابيح LED لجميع وحدات الإنارة الأماميّة والخلفيّة، وتحتوي هذه السيّارة على شبك أماميّ ذي شكل سداسيّ أنيق، وتضمّ لوحة قيادة بعدّادين تناظريّين لعرض السرعة وعدد دورات المحرّك، كما تضمّ لوحة القيادة شاشة ملوّنة لعرض العديد من معلومات القيادة التي يحتاجها السائق.


أداء فورد موستنج شيلبي 2018

تمّ تزويد كافّة سيّارات موستنج شيلبي 2018 بمحرّك بنزين 8 سلندر تبلغ سعته 5.2 لتر، ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 526 حصاناً عند 7,500 دورة/دقيقة، ويقوم بإنتاج عزم مقداره 528 نيوتن.متر عند 4,750 دورة/دقيقة، وتعمل هذه السيّارات بنظام الدفع الخلفيّ للعجلات، وترتبط مع ناقل حركة يدويّ بستّ سرعات، وتتميّز بمستويات أدائها المتفوّقة مقابل فئات موستانج الأخرى؛ حيث تصل سرعتها القصوى إلى 281كم/ساعة.


يمكن لسيّارات موستنج شيلبي 2018 الانطلاق من الثبات والتسارع إلى 100كم/ساعة خلال 3.9 ثانية فحسب، وتستغرق هذه السيّارات 8.1 ثانية للتسارع إلى 160كم/ساعة، وتستطيع التسارع إلى 200كم/ساعة خلال 12.9 ثانية، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 14.7 لتر/100كم، وينخفض مصروفها إلى 11.2 لتر/100كم عند السير على الطرقات الخارجيّة السريعة، بينما يرتفع حتّى يصل إلى 16.8 لتر/100كم على الطرق الداخليّة.


الترفيه في موستنج شيلبي 2018

عملت شركة فورد على تزويد سيّارات موستنج شيلبي 2018 بالعديد من عناصر الترفيه المتقدّمة ضمن الخيارات القياسيّة، وأبرزها: نظام الوسائط الذي يحتوي على مدخل USB بالإضافة إلى مدخل لأقراص CD ويرتبط مع شاشة ملوّنة في منتصف التابلوه، كما أنّها تحتوي على نظام تكييف أوتوماتيكيّ مزدوج المنطقة لتوفير درجات الحرارة المناسبة بكفاءة كبيرة، وتحتوي هذه السيّارات كذلك على مرآة رؤية خلفيّة مضادّة للانبهار بشكل أوتوماتيكيّ.


تضمّ موستنج شيلبي 2018 العديد من وحدات الإنارة الداخليّة لمساعدة الركّاب على القراءة بالإضافة إلى العثور على المقتنيات الموجودة في المقصورة، وتمّ تزويدها بعجلة قيادة مرنة متعدّدة الوظائف ليتمكّن السائق من التحكّم في خيارات نظام الوسائط وضبط نظام تثبيت السرعة دون الحاجة إلى ترك المقود، وتشتمل عناصر الترفيه القياسيّة الأخرى في السيّارة على نظام فتح الأبواب من غير استخدام المفتاح ونظام كاميرا الرؤية الخلفيّة.


الأمان في موستنج شيلبي 2018

تفتقر سيّارات موستنج شيلبي 2018 إلى مزيد من مستويات الأمان؛ فإنّها حصلت على نجمتين في السلامة حسب تصنيف البرنامج الأوروبيّ لتقييم السيّارات الجديدة، كما أنّها حصلت على ثلاث نجوم حسب تصنيف البرنامج الأستراليّ لتقييم السيّارات الجديدة، وتحتوي هذه السيّارة على العديد من عناصر الأمان القياسية، وأبرزها: الوسائد الهوائيّة الأماميّة والجانبيّة، وأحزمة الأمان، ونظام التحكّم الإلكترونيّ في الثبات، ونظام منع انغلاق المكابح المعروف باسم ABS، بالإضافة إلى نظام مراقبة النقطة العمياء، وتحتوي السيّارة كذلك على مقعد خلفيّ يتوافق مع المعيار الدولي لنقاط التعلق بمقاعد سلامة الأطفال في سيارات الركاب.


هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة فورد موستنج 2018 جيدة وقوية بسبب احتوائها على العديد من المميزات، وقد أثبتت جدارتها على الطرق المتعرجة، وتوفر رحلة سلسلة ومقصورة رائعة بمواد عالية الجودة ومقاعد أمامية مريحة، كذلك صندوق بمساحة كبيرة بالنسبة للفئة، ولكن يعد عيب هذه السيارة كالذي تشكو منه أغلب السيارات الرياضية، ألا وهو ضيق المقاعد الخلفية.


هل ينصح بشرائها؟

تعد سيارة فورد موستنج 2018 خيارًا ممتازًا نظرًا لقوتها والمعايير الرياضية التي صنعت على أساسها وتكلفتها الإبتدائية القليلة مقارنة بمنافسيها، لكن يفضل الأخذ بعين الاعتبار سيارات من ذات الفئة، مثل: شيفروليه كامارو ودودج تشالنجر لاختيار السيارة التي تناسب احتياجاتك.


موستنج مستعملة أم جديدة؟

تعد سيارة فورد موستنج 2018 جزءً من جيل بدأ عام 2015، وحصل هذا الطراز الأحدث على العديد من التغييرات التي تتعلق بالتصميم، وإيقاف محرك V6 واستبداله بآخر بقوة تزيد عن قوته الأساسية بـ 25 حصانًا في محرك موستنج GT، وإضافة ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، كما يتوفر نظام التعليق التكيفي ونظام العادم النشط فيها، على أي حال لا توجد تغييرات كبيرة عن موديل عام 2016، وسوف توفر بعض المال بلا شك إن اخترت شراء موديل أقدم، لكن عليك أن تختار الموديل الذي يوفر الميزات التي تحتاجها.


منافسو سيارة فورد موستنج 2018 

شيفروليه كمارو

توفر أداء يشابه تقريبًا موستنج، وكلا السيارتين لديهم خيارات متعددة للمحرك وجميعها قوية وتوفر معالجة رائعة، وتكمن الاختلافات بأن كمارو تأتي بميزات قياسية ومتاحة أكثر، لكن فورد تتميز بمقصورة راقية وصندوق أكبر وسعر أقل من كمارو قليلُا، لذا تعد موستنج الأفضل.


دودج تشالنجر

إن كانت القوة هي أولويتك، فإن تشالنجر تمثل السيارة الرياضية القوية، لكن الفروق بينهما تكمن بأن موستنج تحتوي محرك تيربو رباعي، وهي أكثر اقتصادية في استهلاك الوقود وتصميم المقصورة فيها أجمل، أما تشالنجر تشبه سيارة سيدان كبيرة أكثر من كونها رياضية، من حيث مساحتها الداخلية بمقعدها الخلفي المناسب للبالغين، كما تمتلك ميزات قياسية أكثر من موستنج وصندوق أكبر.


أداء سيارة فورد موستنج 2018  

المحرك

يوجد ثلاث محركات لموستنج؛ المحرك الأساسي هو EcoBoost turbo-four، ورغم انخفاض عدد السلندر فيه إلا أنه يوفر قوة 310 حصاناَ وسرعة عالية، لكن V8 بقوة 460 حصان أفضل منه وتفوق بقوة 526 حصانًا وهو موجود في Shelby GT 35 على محرك GT.


استهلاك الوقود

لا توفر موستنج استهلاك يساوي اقتصادية Mazda MX-5 Miata أو Toyota 86، لكنها تماثل توفير كمارو وتشالنجر، وتحصل موستنج EcoBoost على 11.20 لتر/ 100كم في المدينة و 7.59 لتر/100كم على الطريق السريع، أما GT تقدم 15.68لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/ 100كم على الطريق السريع.


القيادة والركوب

توفر موستنج أداء رياضي إلى جانب المحافظة على جودة الركوب، حيث يعمل نظام التعليق على إيقاف تأثير عرقلات الطريق، كما أن نظام التوجيه دقيق ومثالي يسهم في الحفاظ على سلاسة القيادة.


تصميم سيارة فورد موستنج 2018

السعة

تحتوي أغلب سيارات موستنج على أربعة مقاعد لأربعة أشخاص، إلا في شيلبي GT350R يوجد مقعدين، وتعد المقاعد الأمامية مريحة ولديها ما يكفي من الدعم ورؤية جيدة من مقعد السائق، لكن المقاعد الخلفية ضيقة.


المقاعد

تتوفر مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH ومراسي حبل سهلة الاستخدام عكس المراسي السفلية، لأنها مثبتة بعمق في المقاعد وتتطلب الكثير من القوة عند ضبط أحزمة الأمان.


الجود الداخلية

توفر تصميمًا جذابًا بمواد عالية الجودة.


مساحة الشحن

تساوي مساحة الصندوق أكثر من 13 قدمًا مكعبًا في الهيكل الكوبيه، و تحتوي السيارة المكشوفة على أكثر من 11 قدمًا مكعبة، في كلا النموذجين سيكون لديك مساحة كافية.


المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة

تحتوي الميزات القياسية بها على: نظام MyKey وبلوتوث وUSB ونظام صوتي بست سماعات ونظام الاتصال Sync الذي يتحكم في الصوت، أما الميزات الاختيارية هي: نظام الملاحة، نظام صوت Shaker بـ12 مكبر، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام المعلومات والترفيه Sync 3 مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، Apple CarPlay، وAndroid Auto.


الأمان في سيارة فورد موستنج 2018

نتائج اختبار التحطم

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة موستنج الكوبيه تصنيف جيد في أربعة اختبارات تصادم ومقبول في اختبار جانب السائق الأمامي الصغير، ونالت موستنج المكشوفة تصنيفًا جيدًا في ثلاثة اختبارات للسلامة من النوع IIHS، وحصلت موستنج على خمس نجوم من أصل خمسة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.


ميزات السلامة

توجد في موستنج كاميرا الرؤية الخلفية قياسيًا، أما الميزات المتوفرة هي: مستشعرات خلفية للاصطفاف، التحكم التكيفي في ثبات السرعة، التحذير من التصادم الأمامي، كشف المشاة، تنبيه حركة المرور للتقاطع الخلفي، مراقبة النقطة العمياء، والحفاظ المسار والتحذير من مغادرته.


 طرز سيارة فورد موستنج 2018 

فورد موستنج EcoBoost Fastback

تتميز بمحرك تيربو رباعي يعمل بقوة 310 حصان وناقل حركة يدوي بست سرعات، ومحرك خلفي بميزات قياسية مثل: زر بدء التشغيل: كاميرا الرؤية الخلفية، نظام MyKey،  بلوتوث، منفذين USB، نظام صوتي بست سماعات، ونظام الاتصال Sync الذي يعمل بالتحكم الصوتي.


فورد موستنج EcoBoost Premium Fastback

يحتوي إلى جانب ميزات الطراز الأساسي على خاصية التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، التنجيد الجلدي، المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، مدفأة، تهوية مخصصة للمقاعد الأمامية، مستشعرات خلفية للاصطفاف، نظام صوتي بتسعة مكبرات، راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام المعلومات والترفيه Sync 3.


فورد موستنج EcoBoost Convertible

هذا الطراز المكشوف ويماثله في الميزات EcoBoost Premium Convertible التي تطابق طراز Fastback.


فورد موستنج GT

يتوفر هذا الطراز بالتحديد ميزات كلّ من Fastback وPremium Fastback وPremium Convertible، حيث يوجد في جميع طرز GT محرك V8 بقوة 460 حصان، وبالنسبة للميزات الأخرى فهي تتشابه كثيرًا مع طراز EcoBoost.


Shelby GT350

صنعت هذه السيارة بهيكل كوبي فقط وتعد السيارة الأروع  في الأداء لموستنج، إذ تتميز بمحرك V8 يعمل بقوة 526 حصانًا ومقاعد ريكارو الرياضية ومكابح بريمبو، ونظام التقليل من كمية طاقة السحب من المحرك MagneRide، لكن ناقل الحركة اليدوي بست سرعات هو الناقل الوحيد فيها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق