مميزات وعيوب سيارة نيسان ارمادا 2018



 نيسان ارمادا 2018

تعتبر سيارة نيسان ارمادا 2018 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، تتمتع بتصميم داخلي راقي وهادئ، وتتميز بقدرتها العالية على السحب، وكفاءتها في استهلاك الوقود، لكنها تحتوي على مساحة شحن أقل من معظم منافسيها، والمقاعد الأمامية فيها ليست متسعة بالنسبة لسيارة دفع رباعي ضخمة، كما أن معدل موثوقية أرمادا أقل من المتوسط.


هل ينصح بشرائها؟

إذا كنت على استعداد لشراء سيارة دفع رباعي ذات تصنيف منخفض لتوفير بعض المال؛ فقد تكون أرمادا خيارًا جيدًا بالنسبة لك، ولكن إذا كان لديك مساحة أكبر في ميزانيتك؛ فمن الأفضل لك استخدام سيارات الدفع الرباعي الأخرى مثل شفروليه تاهو وتويوتا سيكويا اللتان تتمتعان بتصنيف أعلى من أرمادا في التصنيف العالمي.


إصدارات سيارة نيسان ارمادا

في عام 2017 قامت نيسان بإعادة تصميم نيسان ارمادا بالكامل، وفي عام 2018 اكتسبت ارمادا بعض الميزات القياسية مثل: خدمات NissanConnect ومعلومات السفر عبر الراديو المتصل بالأقمار الصناعية ومنافذ USB إضافية لجميع الطرازات، كما قامت نيسان في عام 2018 بإضافة طراز جديد “بلاتينيوم ريسيرف”، الذي رفع مستوى التصميم الداخلي والخارجي للسيارة، كما قامت بإضافة كاميرا مرآة الرؤية الخلفية لأول مرة.


منافسو سيارة نيسان ارمادا 2018

شيفروليه تاهو

تصنف شيفروليه تاهو في المرتبة العليا بين سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، تتميز مقصورتها بمواد ناعمة الملمس وتصميم أنيق، تحتوي تاهو على مقاعد تتسع إلى تسعة أشخاص، بالإضافة الى وسائل راحة مثل Apple CarPlay وأجهزة الشحن اللاسلكية ونقطة اتصال Wi-Fi؛ التي لا يتوفر أي منها في ارمادا. تتشابه سيارة تاهو مع نيسان ارمادا بأن كلاهما يتضمن صف خلفي ونظام شيفتي للمعلومات والترفيه سهل الاستخدام.


من ناحية الأداء، تستخدم تاهو نظام توجيه سريع الاستجابة وتتميز بركوبًا هادئًا، كما أن الاقتصاد في استهلاك الوقود فيها أفضل من أرمادا؛ كل هذه الإيجابيات تجعل تاهو خيارًا أفضل بالنسبة لجميع المشترين.


شيفروليه سيكويا

تتشابه سيارة شيفروليه سيكويا مع نيسان ارمادا من حيث مساحة الشحن؛ فتتسع سيكويا أيضاً لسبعة أو ثمانية مقاعد، وتأتي كلا السيارتين قياسية مع محرك V8 النشط، وركوب مبطن ومكابح قوية. تتميز سيكويا على ارمادا بمساحتها الكبيرة وتصميمها الجيد، بالإضافة الى احتوائها على مساحة شحن أكبر ودرجة موثوقية أعلى بكثير من ارمادا.


تصميم سيارة نيسان ارمادا 2018

المقاعد: تتسع مقاعد نيسان ارمادا 2018 لسبعة أو ثمانية أشخاص، لكن المقاعد الأمامية فيها ليست واسعة مثل المنافسين، ومن الأفضل ترك مقاعد الصف الثالث للأطفال، وهذا أمر شائع بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي ذات 3 صفوف، في حين أن مقاعد الصف الثاني رائعة؛ وهي من بين المقاعد الأكثر اتساعاً في الفئة. تحتوي هذه السيارة على أربع مجموعات من موصلات مقاعد السيارة لاتش تناسب معظم مقاعد الأطفال.

مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في سيارة نيسان ارمادا 2018 16.5 قدمًا مكعبة خلف الصف الثالث، كما يمكنك زيادة هذه المساحة الى أكثر من 95 قدم مكعب عند طي الصفوف الثاني والثالث في السيارة.

ميزات سيارة نيسان ارمادا 2018

المميزات الداخلية: تتميز مقصورة ارمادا بالتصميم الجيد، المواد الراقية، والهدوء؛ حتى عند سرعات الطرقات السريعة.

المميزات القياسية: تشمل الميزات القياسية في سيارة نيسان أرمادا 2018 نظام صوتي بوز بـ 13 مكبر صوت وراديو ساتلايت ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، الى جانب أربعة منافذ USB وخاصية التعرف على الصوت.

المميزات المتوفرة: تشمل الميزات المتاحة فيها فتحة سقف ونظام الترفيه بشاشة مزدوجة في المقعد الخلفي.

ميزات السلامة: تأتي سيارة نيسان ارمادا 2018 قياسية مع ميزات المساعدة للسائق تشمل كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، فيما تشمل الميزات المتاحة التحكم في التطواف ونظام كاميرا الرؤية المحيطية، اضافة الى خاصية التحذير من التصادم الأمامي والفرامل الأمامية التلقائية في حالات الطوارئ  ومساعد الحفاظ على الممرات.

أداء سيارة نيسان ارمادا 2018

المحرك: تأتي سيارة نيسان ارمادا 2018 مع محرك V8 بقوة 390 حصان مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، يتميز هذا المحرك بالقوة والسرعة، كما يوفر قدرة حصانية أكبر من محركات بعض المنافسين.

استهلاك الوقود: تستهلك سيارة نيسان ارمادا 2018 16.8 لتر/100كم في المدينة و12.38 لتر/100كم على الطريق السريع.

الركوب والقيادة: تزن سيارات الدفع الرباعي الكبيرة كثيرًا؛ مما يجعلها تشعر بالركود أو الركوب الثقيل، لكن ارمادا لا تعاني من ذلك؛ حيث تتعامل مع الزوايا دون أي مشاكل، كما تتميز بالركوب الجيد على معظم أسطح الطرقات.

نتائج اختبارات التصادم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات سيارة أرمادا 2018 تصنيفًا عامًا من فئة الأربع نجوم للسلامة، كما حصلت ارمادا على ثلاثة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية.

القدرة على السحب: يمكن لسيارة نيسان ارمادا 2018 سحب ما يصل الى 8500 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

طرز سيارة نيسان ارمادا 2018

تأتي سيارة نيسان ارمادا 2018 في أربعة طرز: (SV، SL، بلاتينيوم، وبلاتينيوم ريسيرف)، تتميز جميع الطرز بمحرك V8 سعة 390 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي ذي سبع سرعات ومحرك خلفي، كما أن الدفع الرباعي متاح في جميع الطرز.


نيسان أرمادا SV

يأتي هذا الطراز مع الميزات القياسية التالية: المقاعد الأمامية المدفّأة والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج  ونظام صوتي بوز بـ 13 مكبر صوت، وراديو عبر الأقمار الصناعية وتقنية بلوتوث، إضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي ونظام ترفيهي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام ملاحة وأربعة منافذ USB، إلى جانب خاصية التعرف على الصوت.


لا يحتوي SV على العديد من الميزات المتاحة، لكن حزمة Driver تضيف باب رفع كهربائي ومقاعد في الصف الثالث قابلة للطي.


نيسان ارمادا SL

يأتي SL قياسيًا مع جميع ميزات SV، فضلاً عن وحدة رفع الطاقة  ونظام كاميرا الرؤية المحيطية ومواد التنجيد الجلدية، كما يتوفر فيه حزمة Premium التي تضيف فتحة سقف والعديد من ميزات مساعدة السائق؛ بما في ذلك التحذير من التصادم الأمامي  والكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومراقبة النقطة العمياء. 


نيسان ارمادا بلاتينيوم

يأتي هذا الطراز بشكل قياسي مع فتحة سقف وتحذير من مغادرة الممر ومساعد في الحفاظ على الممرات وتحذير من التصادم الأمامي، بالإضافة الى المقاعد الأمامية المهوية، مقاعد الصف الثاني المدفأة، وعجلة قيادة مُدفّأة. يمكنك إضافة كراسي كابتن في الصف الثاني وحزمة Platinum Reserve؛ التي تحول هذا الطراز إلى طراز بلاتينيوم ريسيرف.


نيسان ارمادا بلاتنيوم ريسيرف

يركز هذا الطراز في الغالب على ترقيات المظهر، مثل الزخرفة الخارجية للكروم الداكن وعجلات الكروم الداكنة مقاس 20 بوصة والمقاعد الجلدية ذات اللونين مع خياطة فريدة من نوعها، الى جانب الزخرفة الداخلية المتميزة بلون الخشب.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق