مميزات وعيوب سيارة كاديلاك ats2016

 


كاديلاك ATS 2016 

تعتبر سيارة كاديلاك ATS 2016 من السيارات الفاخرة ذات الموثوقية المرتفعة، وتعد اختياراً جيداً عند الرغبة بالحصول على سيارة ذات محركات متنوعة وتسارع عالٍ، وتتمتع هذه السيارة بمزايا تكنولوجية سهلة الاستخدام ومساحة كبيرة بالمقاعد وتقديرات مميزة لتوفير الوقود، وقد تمّ صناعتها في ولاية ميشيغان.


تتمتع هذه السيارة بقيادة رياضية، كما تتميز بوجود نظام التعليق الخاصة في تحسين جودة القيادة ونظام التحكم المغناطيسي الذي ينظم عمل نظام التعليق، وتتوفر كاديلاك ATS 2016 بنظام الدفع الخلفي القياسي، ويأتي نظام الدفع الرباعي اختيارياً.


كاديلاك ATS 2016 من الداخل

تتمتع المقصورة الداخلية في سيارة ATS 2016 بمقاعد مصنوعة من الجلد تكفي لخمسة ركاب في نمط السيدان، فيما يتسع نمط الكوبيه من هذه السيارة لأربعة، وتتميز المقاعد الأمامية بخاصية التدفئة وقابلية التعديل كهربائيًا، كما أن عجلة القيادة مدفأة وقابلة للتعديل كهربائيًا، وتتميز المقاعد الأمامية بمساحة واسعة في منطقة الأرجل، إلا أن المساحة عند الرأس محدودة، وتتمتع سيارة كاديلاك هذه بمجموعتين كاملتين من موصلات المقاعد Latch في المنطقة الخلفية من المقاعد.


أداء سيارة كاديلاك ATS 2016 

تتميز كاديلاك ATS 2016 بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر بقوة 272 حصان وهو المحرك الخاص بنمط الكوبيه، أو محرك أربعة سلندر بقوة 202 حصان وهو المحرك القياسي الخاص بنمط السيدان، كما يتوفر محرك V6 بقوة 321 حصان، ومحرك V6 بقوة 464 حصان الخاص في طراز ATS-V، وتأتي المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات باستثناء محركات التيربو تشارجر والتي تأتي مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات.


تستهلك هذه السيارة 10.69 لتر/100كم داخل المدينة و7.35 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، في حين تستهلك محركات التيربو تشارجر 10.69 لتر/100كم داخل المدينة و7.59 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، أما محرك V6 فيستهلك 1176  لتر/100كم داخل المدينة و8.11 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة


السلامة في كاديلاك ATS 2016

حصلت كاديلاك ATS 2016 على تصنيفات سلامة من الدرجة الأولى، فقد حصلت السيارة على خمسة نجوم من أصل خمسة في كافة اختبارات التصادم من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.


تأتي هذه السيارة مع عدد من ميزات الأمان مثل: كاميرا خلفية، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، كما تتوفر حزمة (Driver Awareness) التي تتمتع ببعض من مزايا الأمان المتقدمة كخاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من حركة المرور في التقاطع الخلفي وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، وتتوفر أيضاً حزمة (Driver Assist) التي تتميز بخاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة.


مزايا سيارة كاديلاك ATS 2016

تتمتع كاديلاك ATS 2016 بعدد من المزايا القياسية مثل: نظام صوتي نوع (BOSE) مزود بتسعة سماعات، تقنية البلوتوث، منفذين USB، خاصية التحكم الأوتوماتيكي مزدوج، خاصية زر التشغيل، وخاصية مفتاح القرب.


يتوفر في هذه السيارة نقطة اتصال واي فاي مدمجة وشاشة لمس قياس 8 بوصة ذات تزامن مع أجهزة IPhone خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما تستخدم هذه الشاشة نظام الملاحة وراديو إنترنت.


عيوب سيارة كاديلاك ATS 2016 

تم ظهور عيبين في كاديلاك ATS 2016؛ الأول يتعلق بوجود عيب في تصميم لوحة السقف، مما قد يتسبب في إصابة أحد الركاب، والثاني يتعلق في ارتفاع درجة حرارة الهوائي؛ لهذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذه العيوب قبل شرائها.


أبعاد سيارة كاديلاك ATS 2016

تتلخص أبعاد كاديلاك ATS 2016 بما يلي:


مساحة صندوق السيارة: تبلغ مساحة التخزين في نمط السيدان حوالي 10.4 قدم مكعب.

الطول والوزن: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 15.3 قدم، أما  وزنها فهو 3319 رطل كما في نمط السيدان الذي يعمل بالمحرك الأساسي، أو 3693 رطل كما في طراز ATS-V الذي يعمل بنظام الدفع الرباعي.

طرز سيارة كاديلاك ATS 2016 

تتمتع سيارة ATS 2016 بوجود عدد من الطرز هي: Luxury, Performance, Premium, Standard, ATS-V.


تتوفر هذه الطرز بنمط السيدان والكوبيه، ويتمتع طراز Luxury بمقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية التشغيل عن بعد، نظام CUE وشاحن لاسلكي، بالإضافة لوجود كاميرا خلفية وأجهزة استشعار أمامية وخلفية، ويعمل هذا الطراز باستخدام محرك تيربو أربعة سلندر أو محرك V6 ذو القوة الإضافية.


مقارنة كاديلاك ATS 2016 بمنافسيها

تمت المقارنة بين كل من سيارة كاديلاك ATS 2016 وعدد من السيارات المنافسة الأخرى، نذكر أهمها فيما يلي:


BMW الفئة الثالثة

تعتبر سيارة بي أم دبليو 2016 من السيارات الفاخرة التي تتمتع بمحرك قوي وموثوقية عالية،  وهي من السيارات العملية المناسبة للاستخدام اليومي، تتمتع هذه السيارة بعدد من مزايا الأمان مثل: كاميرا بزاوية 360 درجة ومساعدة تلقائية لركن السيارة، كما تتمتع بجذع كبير ومساحة كبيرة في المقاعد الخلفية، وهي اقتصادية في استهلاك الوقود بشكل مميز خصوصًا في إصدار الديزل والكهرباء، في حين تتمتع كاديلاك ATS 2016 بوجود شاحن لاسلكي ونقطة اتصال واي فاي.


كاديلاك CTS 

تختلف  هاتين السيارتين في الحجم والسعر، إذ تعتبر كاديلاك CTS  2016 من السيارات الفاخرة التي تتمتع بجذع كبير ومساحة كبيرة في المقاعد الخلفية ومقصورة داخلية دقيقة، وتعتبر من السيارات الصغيرة ذات التعامل الذكي، وهي أفضل من سيارة كاديلاك ATS 2016.


إصدارات سيارة كاديلاك ATS 

ظهرت سيارة كاديلاك ATS في عام 2013، ولم تطرأ الكثير من التغيرات منذ صناعتها، إذ يتمتع إصدار 2015 بواجهة أمامية حديثة ونمط الكوبيه، في حين يتميز إصدار 2016 بنظام ATS-V، أما إصدار 2017 فيتمتع بنظام CUE للمعلومات، أما إصدار 2018 فيتمتع بتصميم خارجي ذو تغيير بسيط ونظام الترفيه والمعلومات CUE، ومن الممكن توفير الأموال وشراء إصدار 2016 إلا أن إصدار 2015 سوف يناسب كافة احتياجات السائق.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق