مميزات وعيوب سيارة رنج روفر فيلار





 رنج روفر فيلار

قامت شركة لاند روفر البريطانيّة بإطلاق هذه السيّارة ذات التصميم الأنيق عام 2018م، وهي تتضمّن العديد من ميّزات الترفيه، ومنها شاشة اللمس، وشاشة العرض على الزجاج الأمامي، والنظام الصوتي من العلامة التجاريّة العالمية Meridian، وقد عملت الشركة على توفير أربع طرز مختلفة تبدأ من الطراز العادي مروراً بالطراز S والطراز SE، وتنتهي إلى الطراز HES الأكثر تطوّراً.


رنج روفر فيلار 2020

تُعدّ رنج روفر فيلار 2020 واحدة من السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض ذات الحجم المتوسّط، وتحتوي جميع فئاتها على خمسة مقاعد قياسيّة من النسيج، وتضمّ صندوق أمتعة تبلغ سعته 632 لتراً، وتصل إلى 1,690 لتراً عند طيّ المقاعد الخلفيّة، ويصل طول هذه السيّارة إلى 4.80م، ويبلغ عرضها 2.03م، وارتفاعها 1.66م، وطول قاعدة عجلاتها 2.87م، وتمّ تزويد طرزها البنزينيّة بخزّان وقود تبلغ سعته 80 لتراً، في حين تحتوي طرز الديزل على خزّان وقود بسعة 63 لتراً.


حرصت شركة لاند روفر على تزويد رنج روفر فيلار 2020 بمصابيح LED لتوفير مستويات إضاءة جيّدة، كما تمّ تقديم هذه السيّارة بخيارين قياسيّين من الألوان، وهما: اللون الأسود، واللون الأبيض، كما تتوفّر العديد من الألوان الأخرى ضمن المميّزات الاختياريّة، وهي: البنيّن والسكنيّ، والفضيّ، والأحمر، وتتوفّر فيلار 2020 كذلك بعدّة ألوان داخليّة، وهي: البيج، والأسود، والبنيّ، والأبيض، بالإضافة إلى لون الألومينيوم أو لون الخشب.


أداء رنج روفر فيلار 2020 البنزين

تحتوي سيّارات فيلار 2020 البنزينيّة ذات الأداء الأضعف على محرّك تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 2 لتر، ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 250 حصاناً، ويستطيع إنتاج عزم يبلغ 365 نيوتن.متر، وتعمل هذه السيّارات بنظام الدفع الرباعيّ للعجلات، وترتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بثماني سرعات، وتصل سرعتها القصوى إلى 217كم/ساعة، وتستطيع الانطلاق من 0كم/ساعة والتسارع إلى 100كم/ساعة في زمن يبلغ 6.7 ثانية، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 7.6 لتر/100كم.


تمّ تزويد العديد من سيّارات رنج روفر فيلار فيلار 2020 بمحرّكات بنزين سوبر تشارجر 8 سلندر تبلغ سعتها 5.0 لتر، ويمكنها توليد قوّة تصل إلى 550 حصاناً، وتستطيع إنتاج عزم مقداره 680 نيوتن.متر، وترتبط هذه السيّارات مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بثماني سرعات أيضًا، كما أنّها تعمل بنظام الدفع الرباعيّ، وتصل سرعتها القصوى إلى 274كم/ساعة، وتستغرق 4.5 ثانية للتسارع إلى 100كم/ساعة، ويصل معدّل استهلاكها من الوقود إلى 11.8 لتر/100كم.


أداء رنج روفر فيلار 2020 الديزل

تضمّ أضعف سيّارات فيلار 2020 أداءً محرّك ديزل تيربو 4 سلندر بسعة 2.0 لتر، ويستطيع هذا المحرّك توليد قوّة مقدارها 180 حصاناً، ويمكنه إنتاج عزم يصل إلى 430 نيوتن.متر، وتصل السرعة القصوى للسيّارات المذكورة إلى 209كم/ساعة، وتقوم بالتسارع إلى 100كم/ساعة خلال 8.9 ثانية، ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 5.4 لتر،، وتعمل هذه السيّارات كذلك بنظام الدفع الرباعيّ وتتّصل مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بثماني سرعات.


الترفيه في رنج روفر فيلار 2020

تحتوي فئات رنج روفر فيلار ٢٠٢٠ القياسيّة على نظام ترفيه يتصّل مع شاشة ملوّنة تعمل باللمس ويبلغ مقاسها 10 إنش، كما أنّه يرتبط مع نظام صوتيّ متقدّم قياسيّ يتكوّن من ثماني سمّاعات، ويرتبط نظام الترفيه في بعض فئات فيلار 2020 بنظام صوتيّ يتكوّن من 22 سمّاعة، وتمّ تزويد هذه السيّارة بنظام تكييف أوتوماتيكيّ مزدوج المنطقة مع تقديم نظام تكييف أوتوماتيكيّ رباعيّ المنطقة ضمن الخيارات الإضافيّة، وتشتمل عناصر الترفيه البارزة الأخرى على نظام تثبيت السرعة وعجلة القيادة متعدّدة الوظائف 


ميزات رنج روفر فيلار 2020

جودة الركوب: تستطيع كافّة فئات هذه السيّارة توفير مستويات الهدوء المطلوبة أثناء القيادة على الطريق، وذلك بسبب عزلها جيّداً من الأصوات الخارجيّة.

خيارات الأداء: تمّ تقديم سيّارات فيلار 2020 بالعديد من خيارات المحرّكات البنزينيّة ومحرّكات الديزل التي يمكنها تلبية متطلّبات الأداء التي يفضّلها العملاء.

أهم عيوب رنج روفر فيلار

واجه بعض المستخدمين مشكلة في محرّك الديزل الذي تبلغ سعته 3  لترات، وتكمن هذه المشكلة بالصوت المرتفع للمحرّك عند السرعات المنخفضة وعند التسارع، ولكنّ المحرّكات البنزينيّة قد تكون أكثر هدوء ولا تواجه هذه المشكلة.

مكان الشاشة غير مناسب؛ حيث يحتاج السائق إلى النّظر للأسفل أثناء القيادة من أجل استخدام هذه الشاشة للتحكّم بتكييف الهواء، أو تغيير محطّة الراديو، أو استخدامها لأي غرض آخر، كما أن بعض السائقين واجهوا مشكلة في سرعة الانتقال بين محطّات الراديو، وتشغيل ملفّات الوسائط من الهاتف.

قد يحتاج السائق إلى إدخال الوجهة يدويّا عند استخدام نظام الملاحة بدل أن يستعمل الأوامر الصوتيّة، وكذلك قد لا يستطيع استخدام نظام الأوامر الصوتيّة عند التحدّث في الهاتف أو استخدام الأوامر الترفيهيّة الأخرى؛ حيث إن نظام الأوامر الصوتيّة قد يتعطّل في بعض الأحيان.

يعاني بعض مالكي هذه السيّارة من العمل السيّء للعديد من أدوات الترفيه، ومنها نظام الملاحة صعب الاستخدام، ومزيل الضباب عن النوافذ، إضافة إلى تعطّل العديد من الإلكترونيّات التّي تواجه عدّة مشاكل في برامجها أيضاً.

الكثير من الميّزات لا توجد في السيّارة بشكل قياسي مقارنة بالثمن الباهظ لها، ومنها مستشعرات الوقوف الأماميّة، والكاميرا الأماميّة، والمقاعد التي يمكن تبريدها، وعجلة القيادة القابلة للتدفئة، حيث حصلت بعض السيّارات الأقلّ ثمناًعلى هذه الميّزات بشكل قياسيّ.

يعاني بعض المستخدمين من مشكلات في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء؛ مما يعني أن الرؤية من النوافذ قد تتعطّل في فصل الشتاء، كما واجه بعضهم مشكلة في تبريد المقاعد بشكل متقطّع عند إيقاف مكيّف الهواء.

يوجد العديد من العيوب الأخرى في السيّارة، ومنها المصروف الكبير في الوقود عند الخيارات ذات الوزن الثقيل والمحرّك القوي، ومنها الفرامل التي لا تعتبر الأقوى في فئتها، وكذلك الخيارات المتاحة للمحرّك؛ حيث يوفّر بعض المنافسين خيارات أكبر.

مواصفات رنج روفر فيلار

محرك رنج روفر فيلار

يوجد العديد من أنواع المحرّكات لهذه السيّارة، أحدها محرّك بنزين ستة سلندر ذو دفع رباعي  تبلغ سعته 3 لتر، وقوّته 380 حصان، وعزمه 510 نيوتن.متر، وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكيّ بثماني سرعات، ويبلغ معدّل استهلاكه للوقود على الطرق الداخليّة 12.7 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجيّة 7.5 لتر/100كم، كما تبلغ سرعته القصوى 250 كم/ساعة، ويمكنه التسارع من الصفر إلى 100 كم/ساعة خلال 5.3 ثانية.


هناك محرّك ستة سلندر آخر تبلغ سعته 3 لتر أيضاً، ولكنّه يعمل على الديزل، وتبلغ قوّته 300 حصان، وعزمه 700 نيوتن.متر، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويبلغ معدّل استهلاكه للوقود على الطرق الداخليّة 7.4 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجيّة 5.8 لتر/100كم، وتبلغ سرعته القصوى 241 كم/ساعة، ويتسارع إلى 100 كم/ساعة خلال 6.1 ثانية.


رنج روفر فيلار من الداخل والخارج

تحتوي السيّارة على خمسة أبواب، وخمسة مقاعد، كما تحتوي على شاشة لمس مقاسها 10 إنش، ونظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي، ونوافذ يمكن فتحها وإغلاقها كهربائيّاً، وتبلغ سعة صندوقها الخلفي 632 لتر، وسعة خزّان الوقود 66 لتر، ويوجد فيها العديد من عوامل الأمان التي منها أكياس الهواء، والأحزمة، ونظام الثبات الإلكتروني، ومساعد السرعة، ومساعد الاصطفاف، ونظام التعرّف على إشارات المرور.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق