مميزات وعيوب سيارة كيا سبورتاج2010



 سيارة كيا سبورتاج 2010

تنتمي سيارة كيا سبورتاج 2010 إلى عائلة سيارات سبورتاج التي تنتجها شركة كيا الكورية منذ عام 1993م، حيث بدأت شركة كيا بتصميم إصدارت سيارات سبورتاج كسيارة رياضية صغيرة الحجم في الفترة من عام 1993-2002م، إلا أنّه بداية من عام 2003م، بدأت شركة كيا بتغيير استراتجيتها المتعلقة بإنتاج سيارات سبورتاج، حيث بدأت الشركة بالإعلان عن الإصدارات الجديدة من سيارة كيا سبورتاج كسيارة عائلية ضخمة مصممة لتحمل الطرق الوعرة.


صممت سيارة كيا سبورتاج 2010 بتصميم خارجي جذاب، ومقصورة عصرية تتمتع بالعديد من الكماليات وعناصر الترفيه الجذابة، مثل: التكييف، ومشغل mp3، وتبلغ أبعاد السيارة 4.45×1.8×1.6م، كما يبلغ وزنها حوالي 1469كغم.


مواصفات كيا سبورتاج 2010

سيارة كيا سبورتاج 2010 من الداخل

السعة الداخلية: تحتوي سيارة كيا سبورتاج 2010 على خمس مقاعد لاستيعاب خمس ركاب بالغين، وتأتي هذه المقاعد الخمس بغطاء من الجلد الفاخر من أجل مزيد من الراحة للركاب.

الصندوق الخلفي: تأتي سيارة كيا سبورتاج 2010 مزودة بصندوق خلفي لحمل الأمتعة والبضائع بسعة تبلغ 564 لتراً، وتصل إلى حوالي 1353 لتراً في حالة طي المقاعد الخلفية.

الكماليات والترفيه: من أهم الكماليات وإضافات الترفيه الموجودة في سيارة كيا سبورتاج 2010 ما يلي: 

تحتوي السيارة على تكييف أمامي وتكييف خلفي.

يوجد راديو AM/FMمزود بوحدة CD.

تحتوي السيارة على مدخل AUX ، ومدخل USB.

يوجد فتحة سقف كهربائية 

وجود خاصية المفتاح الذكي للدخول إلى السيارة دون مفتاح، بالإضافة إلى وجود زر لتشغيل وإيقاف محرك السيارة.

يوجد 6 سماعات موزعة على جميع أرجاء السيارة.

يوجد نظام ملاحة مزود بشاشة 7 بوصات لمساعدة السائق على تحديد الاتجاهات والتعرف على الطرق.

إمكانية تعديل ارتفاع المقاعد الأمامية.

درجة ميل عجلة القيادة قابلة للتعديل.

أداء سيارة كيا سبورتاج 2010

المحرك: تعمل سيارة كيا سبورتاج 2010 بمحرك 4 سلندر بسعة 2 لتر وقوة 140 حصاناً، ويستطيع المحرك الوصول إلى 4500 لفة في الدقيقة بقوة عزم دوران 136 نيوتن، ويعمل محرك سيارة كيا سبورتاج 2010 بواسطة ناقل حركة يدوي يحتوي على 5 سرعات مختلفة.  

استهلاك الوقود: تحتاج سيارة كيا سبورتاج إلى 10.3 لتر من الوقود لقطع مسافة 100كم داخل طرق المدينة، بينما لا تحتاج أكثر من 7.8 لترات من الوقود لقطع مسافة 100كم على الطرق السريعة.

عوامل الأمان بسيارة كيا سبورتاج 2010

من أهم خواص الأمان التي حرصت شركة كيا على إضافتها إلى سيارة كيا سبورتاج ما يأتي:


وجود أحزمة أمان أمامية وخلفية لتأمين كافة ركاب السيارة.

وجود وسائد هواء أمامية وجانبية، تعمل على حماية وتأمين قائد السيارة والراكب الأمامي من التعرض لأي إصابات في حالات الحوادث أو الاصطدام العنيف.

تعمل السيارة بنظام الفرامل المانعة للانغلاق، التي تعمل على الإيقاف التدريجي لإطارات السيارة أثناء استعمال الفرامل، مما يمكن السائق من السيطرة على السيارة بصورة أفضل.

وجود مساند مثبتة أعلى المقاعد، وتتحرك وفقاً لحركة الرأس والرقبة، مما يوفر حماية إضافية لهذه المنطقة.

تحتوي السيارة على نظام رادار يقوم بقياس سرعة السيارة، والمسافة بينها وبين السيارات المحيطة، وفي حالة اقتراب إحدى السيارات بصورة كبيرة، يقوم الرادار بتحذير السائق، وفي حالة عدم الاستجابة، يتم تفعيل الفرامل تلقائياً لتقليل السرعة وتجنب خطر الاصطدام.

تحتوي سيارة كيا سبورتاج على نظام رائع لمكافحة السرقة، حيث تم تزويد محرك السيارة بجهاز لتعطيله عن العمل في حالة محاولة تشغيل السيارة بمفتاح غير المفتاح الأصلي الخاص بها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق