مميزات وعيوب سيارة كيا أوبتيما 2012

 




كيا أوبتيما 2012

تعتبر سيارة كيا أوبتيما 2012 من السيارات المصنوعة في الولايات المتحدة التي تتميز بمحرك قوي، ودرجات سلامة ممتازة ومقصورة داخلية مصنوعة من مواد ذات جودة كبيرة، وتتسع السيارة لخمسة ركاب، ويبدأ سعرها من 19.500 دولار إلى 26.500 دولار مع إمكانية تفاوته بحسب قانون الجمارك والضرائب في كل دولة.


كيا اوبتيما 2012 من الداخل 

جاءت سيارة كيا اوبتيما 2012 من الداخل بمقصورة عصرية تجمع ما بين الرحابة والأناقة في الوقت ذاته؛ حيث زودت بخمسة مقاعد جلدية مريحة وواسعة ما يجعلها قادرة على مضاهاة أفضل السيارات في فئتها، ناهيك عن ميزة تعديل ارتفاع مقعد السائق بكل سهولة وبوضعيات مختلفة، وفتحة السقف البانورامية التي أضافت لمسة فريدة من الأناقة على التصميم العام، وعجلة القيادة الجلدية متعددة الوظائف، وخلفها شاشة صغيرة مخصصة لعرض أهم المعلومات التي يحتاجها السائق خلال القيادة، وعدادات باللون الأبيض. 


إضافةً إلى ما سبق، فقد زودت المقصورة الداخلية بكونسول وسطي متطور ويمكن استخدامه بكل سهولة، حيث يضم شاشة وسطية لمسية كبيرة يمكن من خلالها التحكم بمجموعة من وظائف السيارة مثل: النظام الصوتي المتطور الذي يضم 8 سماعات، ونظام بلوتوث، ومشغل CD، كما يضم أيضاً مجموعة من الأزرار التي خصص كل منها للقيام بوظيفة معينة ومنها: أزرار للتحكم بالتكييف، وأزرار للتحكم بمستوى الصوت، وأزرار للراديو والموسيقى وغيرها. 


أنظمة الأمان والسلامة في كيا اوبتيما 2012 

بهدف توفير أعلى مستويات الحماية للركاب زودت كيا اوبتيما 2012 بمجموعة من أنظمة الأمان والسلامة القياسية وذلك بما يشمل: 


نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC: يعمل هذا النظام على التقليل من القوة الناتجة عن المحرك، وذلك بهدف تصحيح مسار السيارة والتقليل من احتمالات التدهور. 

نظام المكابح المساعدة في حالات الطوارئ BAS: يساعد هذا النظام على إيقاف السيارة في حالات الطوارئ. 

نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS: يحول هذا النظام دون انغلاق عجلات السيارات أثناء الفرملة، وبالتالي منع توقفها المفاجئ الذي يمنع توجيه السيارة أثناء الكبح الشديد، وبالتالي انزلاقها للأمام وعدم القدرة على التحكم فيها. 

نظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD: يغير هذا النظام من كمية القوة المطبقة على مكابح السيارة وذلك وفقاً لظروف عديدة.

تصميم سيارة كيا أوبتيما 2012

تتميز كيا أوبتيما 2012 بتصميم داخلي جذاب مصنوع من مواد ذات جودة كبيرة، وتتميز المقصورة بمقاعد أمامية وخلفية مناسبة لفئة الكبار، ويتوفر بها فتحة في السقف، ومساحة تخزين تبلغ حوالي 15.4 قدم مكعب، وتقنية البلوتوث، ومنفذ USB، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بـ: كاميرا للرؤية الخلفية، وفتحة سقف نوع بانوراما، ومقاعد مصنوعة من الجلد، ودرجات أمان مرتفعة ونظام معلومات وترفيه نوع (UVO).


أداء سيارة كيا أوبتيما 2012

المحرك

تتمتع سيارة أوبتيما 2012 بمحرك أساسي أربعة سلندر سعة 2.4 لتر وبقوة 200 حصاناً، وهو محرك ذو تسارع كبير، ويعمل  بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أو ناقل حركة يدوي بست سرعات، وتوفر هذه السيارة قيادة مريحة وأداء ذكي على الطرق الملتوية، بالإضافة إلى وجود فرامل قوية ونظام توجيه قوي. 


يتوفر محرك تيربو أربعة سلندر بقوة 274 حصاناً، وهو محرك ذو أداء خفيف ومستقر، ويبدأ تسارعه من 0 إلى 96كم خلال 6.5 ثانية، ويأتي هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. 


استهلاك الوقود

تستهلك سيارة أوبتيما 2012 التي تعمل بمحرك الأربعة سلندر حوالي 9.80 لتر/ 100كم داخل المدينة و6.72 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، أو 10.69 لتر/ 100كم داخل المدينة و 6.92 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة في حال استخدام محرك التيربو تشارجر ذي الأربعة سلندر.


مزايا سيارة كيا أوبتيما 2012

تتميز كيا أوبتيما 2012 بعدد من المزايا تتمثل بحجرة للقفازات، كاميرا للرؤية الخلفية، فتحة سقف نوع بانوراما، كما يتوفر مداخل USB، تقنية البلوتوث، أدوات للتحكم الصوتي، خاصية تشغيل الهاتف دون استخدام اليدين، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام تعليق مستقل، نظام الدفع الأمامي القياسي أو نظام الدفع الرباعي.


استدعاءات كيا أوبتيما 2012

تم استدعاء سيارة أوبتيما 2012 لوجود عيب في وحدة التحكم الخاصة في كيس الهواء، إذ من الممكن أن تنقطع الكهرباء عنها مما يمنع انتشاره ويمنع شد حزام الأمان في حالة التصادم، وفي حال تم تعطيل عمل الأكياس الهوائية فإن نسبة زيادة خطر إصابة الركاب عند حدوث تصادم تزيد لعدم فتح كيس الهواء، كما استدعيت السيارة لوجود عيب في تبريد المحرك، مما يسبب تآكله ويزيد من خطر التصادم مع السيارات الأخرى، ومن الممكن الاتصال مع موزّع السيارة أو مركز الخدمات في حال وجود أي من هذه العيوب.


منافسو سيارة كيا أوبتيما 2012

سيارة فورد فيوجن

تتنافس كيا أوبتيما 2012 مع فورد فيوجن 2012 التي تتمتع بمقصورة داخلية ذات جودة كبيرة وبجذع كبير الحجم، كما أنها تتمتع بأداء مرن ومحرك V6 ذو القوة الكبيرة، وقد حصلت هذه السيارة على جائزة أفضل سيارة عائلية لعام 2012. 


سيارة هيونداي سوناتا

تتنافس كيا أوبتيما 2012 مع سيارة  هيونداي سوناتا 2012 التي تتميز بتصميم داخلي حديث وجذاب وأداء مريح، كما تتميز بمقاعد أمامية وخلفية مريحة، منفذ USB، تقنية البلوتوث وراديو متصل بالأقمار الصناعية.


إصدارات كيا أوبتيما 

تم إعادة تصميم سيارة كيا أوبتيما 2011 بالكامل، وصدر طراز EX ذي محرك التيربو  القوي، في حين تميز إصدار 2012 بإصدار طراز الهايبرد ذو محرك البنزين بقوة 166 حصاناً وسعة 2.4 لتر أو محرك الكهرباء بقوة 40 حصاناً.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق