مميزات وعيوب سيارة هيونداي هاتشباك 2012



 هيونداي هاتشباك 2012

تصمم سيارة هيونداي هاتشباك 2012 بتصميم مختلف كليًا عما سبقها؛ فهي تعتبر جيلًا من جيل سيارات هيونداي آكسنت، وتتميز بوجود أنظمة حديثة لم تكن موجودة في الأجيال السابقة منها، مثل: نظام مساعدة الاصطفاف والتعليق، وقد تم تزويدها بمحرك جديد، كما أنها تعتبر من السيارات الموفرة في استهلاك الوقود، ومن الملاحظ فيها أيضًا هو وجود مقاعد خلفية مريحة وواسعة بالرغم من حجم السيارة، وهي بشكلٍ عام تعتبر سيارة ممتازة لمن يبحث عن سيارة بمواصفات عملية وأداء رائع بأسعار معقولة.


مواصفات هيونداي هاتشباك 2012 

تتمتع سيارة هيونداي هاتشباك 2012 بعدد من الأنظمة والمواصفات المميزة، ومنها:


تصمم السيارة بالأبعاد الآتية: الطول 4.37م، والعرض 1.7م، والارتفاع 1.46م.

قياس قاعدة العجلات فيها 2.57م.

سعة صندوق السيارة حوالي 600 لتر.

عدد المقاعد في سيارة هيونداي هاتشباك 2012 5 مقاعد.

سعة محرك السيارة 1.6 لتر، وبقوة 124 حصانًا.

تحتوى على 4 سلندرات، ونوع الدفع فيها أمامي.

سعة خزان الوقود فيها 43 لتر، وقدرتها على الاقتصاد في استهلاك الوقود تقدر بحوالي 6.6كم/لتر، ونوع الوقود المستخدم فيها هو البنزين.

نوع ناقل الحركة فيها أوتوماتيكي.

عزم الدوران في السيارة 159 نيوتن/متر.

مميزات هيونداي هاتشباك 2012

من مميزات سيارة هيونداي هاتشباك 2012:


المميزات الداخلية: فتحة السقف في السيارة تعمل بالكهرباء، كما أن المقود فيها كهربائي ومصنوع من الجلد، وقد تم تعديل إمالة المقود، وتحتوي السيارة على مسند ذراع في المنتصف، ومسند ذراع في المقعد الأمامي، والمقاعد الخلفية فيها قابلة للطي وهي مقسمة إلى 60:40، بالإضافة إلى احتواء السيارة على قفل مركزي.

المميزات الخارجية: مقابض السيارة والمرايا فيها من نفس لونها، وتحتوي المرايا الجانبية للأبواب على إشارة التفاف، وتتميز مرايا الباب بأنها إلكترونية، والنوافذ الأمامية والخلفية كهربائية أيضًا أما حجم العجلات فهو 16، وتحتوي على مصابيح أمامية للضباب، ويوجد فيها ضوء يستخدم كمؤشر للكوابح.

مميزات الأمان: السيارة مزودة بستة أكياس هوائية، ونظام الكوابح المانعة للانزلاق ABS، بالإضافة إلى طفاية حريق.

مميزات إضافية: مكيف السيارة أتوماتيكي، وعجلة القيادة فيها مزوّدة بنظام تحكم الصوت، ويوجد فيها منفذ USB, AUX، كما تم تزويدها براديو، وmp3، ومشغل أقراص ليزرية، كما يمكن دخول السيارة من دون مفتاح.

عيوب هيونداي هاتشباك 2012

هناك بضعة عيوب في سيارة هيونداي هاتشباك 2012، وهي:


الخامات المستخدمة في تجهيز المقصورة الداخلية فيها تعتبر رخيصة.

التوجيه في السيارة ثقيل.

صعوبة الرؤية الخلفية فيها عند الرغبة في المناورة والتحرك.

مقارنة بين هيونداي هاتشباك 2012 وسيارات أخرى

تعتبر سيارة كيا ريو 2012 من الخيارات الملائمة والبديلة لسيارة هيونداي هاتشباك 2012 من بعض النواحي فهي أيضًا قد تم إعادة تصميمها بشكل كلي، كما أن لها مظهر خارجي يجعلها تبدو أعلى ثمنًا من ما هي عليه كما هو الحال مع سيارة هيونداي هاتشباك 2012، وكما أن سعة محركها هو الآخر 1.6 لتر ويستطيع توليد طاRة 138 حصانًا، إلا أن لسيارة كيا ريو 2012 قدرة أقلّ على التوفير في استهلاك الوقود.


البديل الآخر لسيارة هيونداي هاتشباك 2012 هي سيارة فورد فيستا، فعلى الرغم من كون سيارة فورد فيستا أكبر حجمًا وأعلى ثمنًا إلا أن لها استجابة أكبر ومتعة أكثر أثناء القيادة، وقد تم اختيار سيارة فورد فيستا كالسيارة الأكثر سلامة وأمانًا بالنسبة لفئة السيارات الصغيرة من مؤسسة التأمين لسلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق